وصفات طبيعية للتخلص من القشرة بسهولة

وصفات طبيعية للتخلص من القشرة بسهولة

آخر تحديث : الثلاثاء ٢٦ مارس ٢٠١٩

قشرة الشعر، من أكثر المشكلات التي تواجه كثيرًا من الفتيات، حيث تطفيء بظهورها لمعان الشعر وتجعل مظهره تالف، فضلًا عن شكلها المزعج وأضرارها لفروة الراس، ولذلك في هذا الموضوع ستات دوت كوم بيقدملك أفضل وصفات طبيعية للتخلص من القشرة في هذا المقال.

وصفات طبيعية للتخلص من القشرة

وصفات طبيعية للتخلص من القشرة

وصفات طبيعية للتخلص من القشرة

الخل

يأتي الخل أعلى قائمة أفضل وصفات طبيعية للتخلص من القشرة ، حيث يساعد حمض الستريك الموجود في تركيبه على قتل الفطريات والبكتريا الموجودة والمتراكمة على فروة الرأس وبالتالي يساهم في تقليل القشرة وعلاجها، ولكن ينبغي عليك خلط كمية الخل مع ثلاثة أضعافها من الماء في حالة غسل الشعر، ولكن إن كنت ترغبين في تطبيقه كعلاج يمكنك وضعه مركز على شعرك وتغطيته بقطعة قماش جافة، ويترك على شعرك طوال فترة النوم، ثم يغسل بالماء والصابون في اليوم التالي.

عصير التفاح للتخلص من القشرة

يمكنك استخدام عصير التفاح أيضًا للتخلص من القشرة بشكل طبيعي، كل ما عليك هو مزج عصير التفاح مع كمية مماثلة من الماء الدافيء، ودلكي بهم فروة الرأس واتركيهم لمدة 10 دقائق ثم اغسليه بالماء، ويمكنك تكرار هذه التجربة أكثر من مرة للحصول على أفضل النتائج، حيث يحتوي التفاح على أنزيمات تساعد في إزالة بقايا الخلايا الميتة والشوائب التي تسبب القشرة.

الزعتر - وصفات طبيعية للتخلص من القشرة

يعد الزعتر من أكثر المواد الطبيعية الفعالة التي تساعد في التخلص من القشرة نظرًا لاحتوائه على خصائص علاجية مطهرة ومغذية للشعر، فقط قومي بمزج 4 ملاعق من الزعتر المجفف وكوبين من الماء على النار واتركيهم لمدة ربع ساعة، ثم قومي بتصفية هذا المزيج، ودلكي بهم فروة الرأس بعد أن يبرد، واتركيه على فروة الرأس لمدة 5 دقائق، ثم اغسليه بعد 3 ساعات، واحرصي على تكرار تلك العملية بانتظام كل فترة لعلاج مشاكل الشعر وتغذيته.

الزبادي

يمكنك استخدام الزبادي لعلاج القشرة بطريقة طبيعية عن طريق تدليك فروة الرأس به بعد غسله، ويترك لمدة ربع ساعة تقريبًا، وبعدها يتم غسل الشعر بالماء والصابون.

وصفات طبيعية للتخلص من القشرة

وصفات طبيعية للتخلص من القشرة

زيت الأطفال أو زيت الزيتون - وصفات طبيعية للتخلص من القشرة

دلكي فروة رأسك باستخدام زيت الأطفال واتركيه لمدة ليلة كاملة بعد تغطية الشعر بقطعة من القماش، وفي الصباح اغسليه بالشامبو، ويمكنك استخدام زيت الزيتون أيضًا للتخلص من القشرة عن طريق وضعه قبل غسل الشعر بعشر دقائق وبعد غسل الشعر يوضع مرة أخرى قبل النوم مع تغطية الشعر بقطعة قماش جافة.

مقالات مشابهة


التعليقات

ضعي تعليقَكِ هنا

التقيمات