أفضل وصفات لتطويل الشعر في المنزل

أفضل وصفات لتطويل الشعر في المنزل

آخر تحديث : الأربعاء ١٩ أبريل ٢٠١٩

يعد شعر المرأة من الأشياء التي تميزها، خاصة إذا كان طويلًا، أرهقتك الوصفات الغريبة التي لاتأتي بمفعولها، كما أن المراكز المتخصصة مكلفة ماديًا، لذلك تقدم لكِ "ستات دوت كوم"، أسهل وصفات لتطويل الشعر في المنزل، وصفات بسيطة ورائعة ستزيد من طول شعرك في فترة قصيرة.

وصفات لتطويل الشعر بالليمون وزيت الزيتون

وصفات لتطويل الشعر

يعتبر زيت الزيتون من الزيوت المفضلة للشعر، التي تعطي له انسيابًا ومظهرًا جميلًا، لذلك نضع عصير ليمون مع زيت الزيت، بنسبة 1 إلى 2 على حسب طول الشعر، ونمزج الخليط وبعدها نبدأ في وضعه على فروة الرأس والشعر، ونتركه لمدة تتراوح بين 30 إلى 45 دقيقة، وبعدها نغسل الشعر بالماء والشامبو، مع تكرار العملية مرتين أسبوعيًا، ستحصلي على نتائج رائعة.

البطاطس وتطويل الشعر

وصفات لتطويل الشعر

بعد غسيل حبات البطاطس، وتقطيعها إلى قطع صغيرة، نعصرها في الخلاط، وندلك العصير بفروة الرأس والشعر، لمدة 15 دقيقة، بعدها اشطفي الشعر بالماء والشامبو، وتكرار العملية مرة واحدة أسبوعيًا للحصول على نتائج جيدة.

وصفات لتطويل الشعر عن طريق البيض

وصفات لتطويل الشعر

يحتوي البيض على بروتين بشكل كبير، وهو يساعد على تطويل وتجديد الشعر، لذلك من وصفات تطويل الشعر الطبيعية، البيض، وفي هذه الطريقة نحضر بيضة، ونضعها على الشعر لمدة تصل إلى نصف ساعة، وبعدها نقوم بغسيل الشعر بالماء الدافئ والشامبو بشكل خفيف، ويمكن أن تستخدم هذه الوصفة مرتين أسبوعيًا للحصول على نتائج مرضية.

زيت جوز الهند لتطويل الشعر

وصفات لتطويل الشعر

يعتبر زيت جوز الهند من الزيوت المغذية للشعر، ويعطي له لامعان ونعومة بشكل رائع، كما أنه من أفضل الزيوت التي تحافظ على شعرك رطبًا، ويمكن الاعتماد عليه في تطويل الشعر من خلال وضعه دافئًا على الشعر من الجذور حتى الأطراف، وتدليك الشعر بعدها لعدة دقائق، ثم وضع قبعة الاستحمام على الشعر لمدة 30 دقيقة، وبعد انتهاء المدة المحددة، اغسلي الشعر بالماء، بعد ذلك الماء والشامبو والبلسم.

المايونيز من وصفات لتطويل الشعر

وصفات لتطويل الشعر

حيث يتكون المايونيز من البروتينات ومضادات الأكسدة، وكذلك الأحماض الدهنية، التي من شأنها العمل على تنعيم وتقوية الشعر، وكذلك تطويله، من خلال إحضار نصف كوب من المايونيز الدسم، ووضعه على الشعر رطبًا، وتغطيته بقبعة الحمام لمدة 30 دقيقة، بعد ذلك يتم شطف الشعر بالماء البارد والشامبو.

زيت الروزماري

وصفات لتطويل الشعر

من أفضل وصفات لتطويل الشعر في المنزل هي استخدام زيت الروزماري، لأنه يحفز الأوعية الدموية في الرأس، ليعمل بشكل واضح في نمو الشعر بشكل سريع، ولطريقة الاستخدام يجب أن نأخذ القطرات منه ومزجها بالشامبو العادي الخاص بك، وتدليك الشعر به من أعلى لأسفل، وتركه لمدة تصل إلى 5 دقائق، ثم غسله بالماء.

العسل

وصفات لتطويل الشعر

استخدم قديمًا العسل في تطويل وتنعيم الشعر، وكذلك للمعانه، حيث يحتوي العسل على فوائد عديدة للشعر، ويمكن استخدامه من خلال مزج ملعقتين صغيرتين منه في كوبان من الماء الدافئ، ووضع المزيج في علبة رش نظيفة، وبعد استخدام الشامبو يمكن وضع هذا المزيج مع تدليك فروة الرأس لفترة تصل إلى 5 دقائق، وبعدها يتم تغطية الشعر وتركه لمدة 15 دقيقة، ثم شطفه بالماء الدافئ.

وصفات لتطويل الشعر باستخدام الزبادي

وصفات لتطويل الشعر

يعتبر الزبادي بديل للبلسم، لأنه يحتوي على مواد تعمل على تنعيم وتطويل الشعر، وهو من أفضل وصفات لتطويل الشعر في المنزل دون عناء، ويتم استخدامه بعد تمشيط الشعر بشكل جيد، تضعي عليه الزبادي حيث يكون الشعر كله زبادي، وتضعى قبعة الاستحمام على شعرك لمدة نصف ساعة تقريبًا، ثم غسيل الشعر بالماء الفاتر، وبعدها البلسم والشامبو، ستحصلي على نتائج رائعة فعلًا.


التعليقات

ضعي تعليقَكِ هنا

التقيمات

مقالات مشابهة