وصفات لتقوية المناعة عند الكبار - أفضل طرق طبيعية لتقوية المناعة

وصفات لتقوية المناعة عند الكبار - أفضل طرق طبيعية لتقوية المناعة

آخر تحديث : الخميس ٢٣ يوليو ٢٠٢٠
بلغي عن مشكلة

يعتبر الجهاز المناعي في جسم الإنسان أهم الأجهزة التي تعمل على تقوية الجسم وتمنع دخول أجسام خارجية إلى الجسم، كما أنه يقاوم الأمراض والبكتيريا والفيروسات التي تؤذي الجسم وخصوصًا في فصل الشتاء، ولذلك يوجد وصفات لتقوية المناعة عند الكبار من خلال الأطعمة والمشروبات وحماية الجسم من كافة الأمراض المختلفة.

وصفات لتقوية المناعة عند الكبار

يوجد بعض الأطعمة التي تعمل على تقوية المناعة وخصوصًا للكبار، ولذلك يجب الاعتماد عليها بشكل كبير ولا نهمل فيها حتى يكون الجسم رياضي بعيدا عن الأمراض الأخرى التي يصاب به الكثير من الأشخاص، فلذلك يجب أن تعرف ما هي الـ وصفات لتقوية المناعة عند الكبار.شاركي مع ستات دوت كوم بموضوعاتك

أهم وصفات لتقوية المناعة عند الكبار

الزبادي لتقوية المناعة

من الأطعمة المختلفة التي تحتوي على البروبيوتيك وهي أحد أهم أنواع البكتيريا المفيدة لحركة الامعاء ولا يمكن الاستغناء عنها وفي نفس الوقت يتم تقوية الجهاز المناعي بشكل كبير، كما أنه يساعد في تنظيم الجهاز الهضمي ويمنع الجراثيم من دخول الجسم وتعزيز المناعة.

الثوم لتقوية المناعة

يساعد بشكل كبير في علاج البكتيريا والفيروسات نظرًا لاحتوائه على بعض المواد التي تكافح كافة الأمراض والميكروبات ومعالجة البرد ويقاوم كلا من رمض القولون والسرطان وأمراض السكر والقلب بالإضافة إلى أنه من أحد أهم الـ وصفات لتقوية المناعة عند الكبار تناول الخضروات والفواكه والكثير من الفيتامينات والمعادن والتي تعمل على المساعدة في رفع المناعة من خلال تناول البروكلي و البنجر والبرتقال والتفاح.

السمك لتقوية المناعة

من الأطعمة التي تحتوي على مادة السيلينيوم التي تساعد في تكوين الخلايا البيضاء ولها دور في حماية الجسم من الفيروسات وخصوصًا الأنفلونزا وهي تعمل على زيادة الأكسجين في الجسم والحماية من كافة أمراض الجهاز التنفسي.

البطاطا لتقوية المناعة

تحتوي على الفيتامين اللازمة للجسم وبالأخص فيتامين a وهو يعمل على تكوين الطبقات في الجلد من أجل أن تبقى خط دفاع عند محاولة دخول أي جسم غريب حتى لا يؤذيه.

عسل النحل لتقوية المناعة

وهو من الأطعمة الطبيعية التي تعمل على مكافحة الفيروسات ويمكن أن تتناول ملعقتين في اليوم الواحد مع كوب واحد من المياه الدافئة وأكثر من قطرة من الليمون وخصوصًا أنه علاج طبيعي لنزلة البرد.

الزنجبيل لتقوية المناعة

من أهم العناصر الأساسية التي تعمل على محاربة الأمراض وتقوية الأجهزة المناعية والتحقق من أهميته، وهو من أهم الـ وصفات لتقوية المناعة عند الكبار.

وصفات لتقوية المناعة عند الكبار

البقدونس لتقوية المناعة

من الأطعمة الطبيعية التي تساعد في مكافحة كافة الأمراض الخاصة بفقر الدم والتخلص من السموم والعمل على تقوية الجهاز المناعي ويجب أن يتم إضافته لكافة الأطعمة.

حبة البركة لتقوية المناعة

تعتبر من أشهر كافة الحبوب التي يجب أن تتناولها لتقوية الجهاز المناعي وهي تعمل على حماية كافة أمراض القلب والسكر.

أغذية تقوي الجهاز المناعي

يوجد الكثير من الأغذية التي تعمل على تقوية الجهاز المناعي بشكل كبير وخصوصًا في فصل الشتاء ومن بينها :

البروكلي لتقوية المناعة

يمكنك أن تتناول البروكلي لأنه من أهم الخضروات للأطفال في الأعمار المختلفة وخصوصًا الكبار وهو يحتوي على الكثير من الألياف الطبيعية ومضادات الأكسدة وهو غني بالمعادن والفيتامينات التي تعمل على تقليل الإصابة بأمراض السرطان وتقوي المناعة بشكل قوي.

وصفات لتقوية المناعة عند الكبار

الأسماك لتقوية المناعة

كما يجب أن تتناول الأسماك التي تحتوي على زيت الأوميجا 3 والذي يمنح الجسم الطاقة اللازمة وخصوصا البروتينات التي لها قيمة عالية وهو يعمل على تقوية المناعة وبالأخص الأطفال، كما أنه يقوي الذاكرة والأداء الخاص بوظائف الجسم المختلفة.

الموز لتقوية المناعة

ويمكن للجميع تناول الموز الذي يحتوي على الكالسيوم والبوتاسيوم والحديد وخصوصا أنه هام لحماية الأطفال من الأنيميا والعمل على تقوية المناعة أيضا للكبار والصغار، ويمكن أن نتناول كلا من البرتقال والكيوي لتقوية الجهاز المناعي للجسم وهو يحتوي على نسبة عالية من فيتامين سي والتقليل من الإصابة بنزلات البرد.

تقوية الجهاز المناعي للكبار

يمكن أن تختار وصفات لتقوية الجهاز المناعي عند الكبار ومن بينها الأعشاب الطبيعية المختلفة :

  • يلجأ الكثير من الأشخاص إلى تناول الزنجبيل عندما يشعروا بالمرض وذلك لأنه يساعد في التقليل من الالتهابات الخاصة بالحلق والمساعدة على تحفيز الاستجابة للجهاز المناعي، كما أن المركبات الحيوية تساعد في العمل على تقوية الجهاز المناعي بشكل كبير.
  • يعتبر الثوم من الأطعمة التي تعمل على تحفيز الخلايا المناعية المختلفة والتي تقي الجسم من العدوى الفيروسية وهذا الأمر يساعد في تقوية عضلات الجسم، كما أنه مفيد للانفلونزا ونزلات البرد القوية.
  • كما يمكن أن تحصل على وصفات لتقوية الجهاز المناعي عند الكبار من خلال تناول الكركم، ويوجد الكثير من المواد الفعالة التي تكون مضادة للفيروسات والبكتيريا والالتهابات المختلفة ويعمل أيضا كمعدل مناعي وخصوصًا أنه يساعد في تنظيم وظيفة الخلية المناعية والعمل على تحسين الجهاز المناعي بشكل كبير.
  • ويمكن أن تتناول الشمر الذي يحسن الجهاز المناعي للعدوى لأنه يحتوي على عنصر السيلينيوم وهو يعمل على تحفيز الخلايا المناعية وبالتالي يعمل على تقوية الجهاز المناعي، كما يوجد الكثير من الأعشاب الأخرى التي لا مثيل لها على الإطلاق وتعمل على تعزيز مناعة الكبار.

وصفات لتقوية المناعة عند الكبار

نصائح لتقوية الجهاز المناعي

يوجد مجموعة من النصائح التي تعمل على تقوية الجهاز المناعي ومن بينها :

  • يجب على كل شخص أن يقوم بغسل الوجه واليدين باستمرار من أجل التخلص من أي نوع من الجراثيم والبكتيريا والعمل على الوقاية من كافة الأمراض والحرص على نظافة اليد يساعد في تقوية جهاز الجسم المناعي للأطفال والكبار أيضًا.
  • التأكد من أن الجسم يحصل على الفيتامينات اللازمة واستهلاك كل ما يقو الجسم باستمرار والحصول على فيتامين أ وب والكثير من الأنواع الأخرى.
  • ويجب أن تتناول الطعام الثحي باستمرار والذي يكون غني بالأسكدة والمحافظة على الجهاز المناعي بشكل كبير وهي تعمل على محاربة العدوى والأمراض المختلفة.
  • كما أنه ينصح بتناول الكحوليات التي تضعف مناعة الجسم وزيادة خطر التعرض للعدوى الرئوية.
  • تعمل عل تقليل مستويات التوتر بسبب التثبيط الخاص بالجهاز المناعي لكي تمنع الأمراض.

وصفات لتقوية المناعة عند الكبار

الجدير بالذكر أنه بجانب إتباعك ل وصفات لتقوية المناعة عند الكبار يجب أن تمارس الرياضة باستمرار لكي تشعر بأنك لديك حالة جيدة ولا تشعر بأي ألم في جسمك ولكن مع الحرص على اختيار التمارين الملائمة للحالة الصحية بجانب النوم الكافي ما بين 7 و 9 ساعات من أجل العمل على تحقيق الالتزام والتنظيم داخل الجسم.

المصادر والمراجع

  • health
  • webmd

التعليقات

ضعي تعليقَكِ هنا

التقيمات

مقالات مشابهة