أفضل وصفات لتكثيف الشعر في المنزل

أفضل وصفات لتكثيف الشعر في المنزل

الشعر من علامات الجمال للمرأة، خاصة إذا كان كثيفًا قويًا، "ستات دوت كوم" توضح لكِ عزيزتي أفضل وصفات لتكثيف الشعر في المنزل، دون استخدام أي أدوية أو الذهاب لجلسات الحقن الباهظة، خطوات بسيطة في المنزل ستجعل من شعرك كثيفًا دون أي أعراض جانبية لذلك.

وصفات لتكثيف الشعر باستخدام البيض

للبيض فوائد عديدة بسبب احتواءه على البروتين، الذي يساهم في الحصول على شعر قوي، سنضع بيضة أو اثنين في إناء ونقوم بخفقهما بشكل جيد، ونضع عليهم ملعقتين من زيت الزيتون، وملعة كبيرة من العسل، وملعقتين من زيت جوز الهند، ونخلط تلك المكونات معًا حتى تمتزج بشكل جيد، بعد ذلك سنضعها على الشعر لمدة ربع ساعة، وبعد ذلك سنقوم بغسيل الشعر بماء فاتر، وبعد ذلك نقوم بغسله بالشامبو لإزالة رائحة المزيج.

وصفات لتكثيف الشعر

كما يمكن مزج صفار بيضة مع أي زيت شعر، وإضافة ملعقتين من الماء، وتقليب المكونات جيدًا، ووضع المزيج على الشعر وتدليكه، وبعد ذلك غسل الشعر بماء دافئ مع الشامبو، ويتم عمل هذه الوصفة لمدة مرة واحدة أسبوعيًا، وستحصلي على شعر كثيف ورائع.

زيت اللافندر لتكثيف الشعر

وصفات لتكثيف الشعر كثيرة ومنها وصفة زيت اللافندر، حيث سنحتاج إلى 5 قطرات منه، مع ملعقة كبيرة من زيت الخروع، ونقوم بخلط الزيتيين معًا، حتى نحصل على خليط متجانس، وبعدها ندلك فروة الرأس بهذا الخليط لمدة ربع ساعة، ثم غسيل الشعر بالماء الفاتر والشامبو، ويتم عمل هذه الوصفة مرة أسبوعيًا لضمان شعر أكثر كثافة.

وصفات لتكثيف الشعر باسخدام الثوم

وصفات لتكثيف الشعر

سنقوم بنقع بعض حبات الثوم في ماء الورد لمدة 10 دقائق، بعد ذلك نأخذ الثوم منقوع، ونفرك به فروة الرأس لمدة ربع ساعة، وبعدها نقوم بغسيل الشعر بماء الورد أو الشامبو لإزالة رائحة الثوم من الشعر، وهذه الوصفة تستخدم مرة واحدة في الأسبوع، ودائمًا تعطي نتائج مبهرة.

عصير البصل

يحتوى البصل على الكبريت، الذي يحفز إنتاج الكولاجين في الأنسجة، مما يساعد على كثافة الشعر بشكل كبير، ونحتاج في هذه الوصفة إلى حبة من البصل الأحمر، ونقطعها بشكل قطع صغيرة، ثم نعصرها، ونضع عصير البصل على فروة الرأس لمدة 15 دقيقة، وبعد انتهاء المدة نقوم بغسيل الشعر بالماء الفاتر مع الشامبو لإزالة رائحة البصل من الشعر.

مقالات مشابهة


التقيمات

;