10 وصفات لزيادة لبن الام

10 وصفات لزيادة لبن الام

آخر تحديث : الأحد ٢٤ مارس ٢٠١٩
بلغي عن مشكلة

إذا كنتي تبحثين عن وصفات لزيادة لبن الام عليكى قراءه الموضوع التالي، خاضة إذا كنتى واحدة من الأمهات اللاتي تخضن تجربة الأمومة والرضاعة الطبيعية للمرة الأولى، أو تعانين من بعض نقص في كمية اللبن التي يفرزها ثديك.

اعلمي عزيزتي أن وصفات لزيادة لبن الام لا تقتصر على تناول أطعمة غنية بالسكريات والدهون، لكن هناك الكثير من الأطعمة والمشروبات الصحية تصف ضمن وصفات لزيادة لبن الام ولكن مع الحفاظ على رشاقة ووزن الأم، فيما يلي ستقدم لكي ستات دوت كوم أشهر الطرق التي ستساعدك على الرضاعة الطبيعية بطريقة مثالية.

أشهر وصفات لزيادة لبن الام

تناول السوائل بكميات كبيرة

أكثر شىء لن يخطر على بالك أنه من قائمة وصفات لزيادة لبن الام، هي تناول كميات كبيره من السوائل والمشروبات الساخنة الطبيعية، مثل الماء والحلبة والينسون والقرفة، فإذا حافظتي على نسبة السوائل في جسمك ستساعدك على رضاعة طفلك بطريقة طبيعية.شاركي مع ستات دوت كوم بموضوعاتك

تجنب التدخين

تجنبي التدخين خلال الرضاعة الطبيعية، وذلك لأن التدخين بشراهة يؤدي إلى انخفاض كميات اللبن في ثدي الأم، وستجعلك تعانين من مشاكل صحية مع طفلك مثل القيء وتقلصات المعدة والإسهال لدى الأطفال.

وصفات لزيادة لبن الأم

تناول الأعشاب

إذا كانت حالتك الصحية تحتاج إلى تناول مكملات غذائية عليكي استشارة طبيبك حول المكملات الغذائية التي على الأغلب ستكون من الأعشاب الطبيعية مثل الحلبة وتوت العليق والعسل الأسود.

تناول المكسرات

المسكرات بأنواعها خاصة اللوز والكاجو والجوزمهمة جدا في قائمة وصفات لزيادة لبن الام، حيث المسكرات النيئة مع اللبن والحلويات ستمد جسمك بالطاقة وتجعلك تقدمين لطفلك رضاعة طبيعية جيدة.

تدليك الثديين

تدليك الثديين يساعد على إنتاج كمية كبيرة من اللبن، وسيساعدك ذلك على علاج توفير رضاعات طبيعية غنية لطفلك.

وصفات لزيادة لبن الام

الشوفان

يعتبر الشوفان من الأطعمة الموصى بها للأمهات المرضعة، فوفقاً للدراسات الأوروبية التي تم اجرائها على مجموعة من المرضعات في أمريكا أثبتت أن الشوفان وتناوله بصفة مستمرة تعتبر من أهم وصفات لزيادة لبن الام.

الخضروات الورقية

تحتوي الخضروات الخضراء على نسب عالية من حمض الفوليك الهام للأم والطفل، بالإضافة لذلك فهي مصدراً هاماً لهرمون الأستروجين الذي يساعد على زيادة معدل لبن الأم، ومن أشهر وصفات لزيادة لبن الام في الخضروات الورقية هي السبانخ والجرجير والشبت والسلق والكرنب الأخضر والملوخية والبقدونس والخس والبروكلي.

الخميرة

تتصدر الخميرة قائمة وصفات لزيادة لبن الام، فالخبر والبيتزا وغيرها من الأكلات التي تحتوي على الخميرة تساعد المرضعات على تقديم رضاعة مميزة لطفلك، بالإضافة إلى إمداد الجسم بالفيتامينات والمعادن.

الجزر والبطاطا والبنجر

يحتوي الجزر على الفيتو أستروجين ونسبة عالية من فيتامين "أ" الذي تحتاجهما الأم خلال فترة الرضاعة. لذلك يعد الجزر من الخضروات المفيدة، كما تحتوي كل من البطاطا والبنجر على نسبة عالية من الحديد المهمة جدًا لطفلك لحمايته من الأنيميا لذلك يعتبر هذا الثلاثي من وصفات لزيادة لبن الام.

تناول البروتينات

البروتينات النباتيه بكافة أشكالها وأنواعها من أهم وصفات لزيادة لبن الام، فهي تساعد على تحفيز انتاج اللبن في ثدي، وتعتبر الأسماك وخاصة السالمون من أكثر الأكلات التي تزيد انتاج اللبن لأنه يحتوي على الأحماض الدهنية الأساسية وأوميجا 3.


التعليقات

ضعي تعليقَكِ هنا

التقيمات

مقالات مشابهة