وصفة لإزالة آثار حب الشباب في أسبوع واحد - وصفات طبيعية للتخلص من حب الشباب 

وصفة لإزالة آثار حب الشباب في أسبوع واحد - وصفات طبيعية للتخلص من حب الشباب 

وصفة لإزالة آثار حب الشباب في أسبوع سوف يقدمها لكم موقع ستات من خلال هذا المقال، ويعتبر حب الشباب من أكثر المشاكل التي تواجه البشرة، وخاصة عند الشباب في مرحلة المراهقة، وعند النساء، ولكي تحصلوا على بشرة نقية، وصافية، وخالية من الحبوب يجب أن تتبعوا الوصفات التالية، والنصائح التي سوف نقدمها لكم....تابعونا.

وصفات لإزالة آثار حب الشباب

  • لإزالة البقع الدانة الناتجة عن آثار حب الشباب يجب مسح البشرة يومياً بعصير الخيار لمدة ثلث ساعة مع غسلها بالماء الفاتر.
  •  عند وضع ماسك من خليط دقيق الشوفان، منقوع الشاي الأخضر لمدة نصف ساعة على البشرة، وغسله بالماء الفاتر سوف يساعد ذلك على التخلص من آثار حب الشباب.
  • عند مسح البشرة بعصير الليمون يومياً عن طريق قطنة طبية مبللة بعصير الليمون سوف تتخلص البشرة من خلايا الجلد الميت، وتقضي على آثار حب الشباب ويجب ترك الليمون ليجف على البشرة ثم يغسل بالماء الفاتر فالليمون من المواد الطبيعية الفعالة في تطهير البشرة من الجراثيم، ويحتوي على فيتامين C الذي يعمل على تفتيح البشرة.

    وصفة لإزالة آثار حب الشباب في أسبوع واحد وصفة لإزالة آثار حب الشباب في أسبوع واحد

وصفات طبيعية للتخلص من حب الشباب 

وصفة الزبادي وعصير الليمون

نقوم بمزج ملعقة من الزبادي مع ملعقة كبيرة من عصير الليمون، وملعقة من دقيق الشوفان، وملعقة من البابونج، ونمزج المكونات جيداً مع بعضها حتى تتجانس تماماً ثم توضع على البشرة، وأماكن الحبوب لمدة نصف ساعة، ونقوم بمسح الوجه بقطنة مبللة بماء الورد، ونغسل البشرة جيداً، ونضع أي نوع كريم مرطب مناسب لنوع البشرة.

وصفة الأسبرين والخل

نقوم بطحن خمس أقراص من الأسبرين، ونيف أليه ملعقة كبيرة من الماء، وثلاث ملاعق من الخل، ونقوم بمسح البشرة بهذا الخليط عن طريق قطنة، وتستخدم تلك الوصفة يومياً لتطهير البشرة، وإزالة خلايا الجلد الميتة.

وصفة الجلسرين والعسل

نقوم بمزج ثلاثة ملاعق كبيرة من العسل الطبيعي مع ملعقة كبيرة من الجليسرين، وملعقةٍ كبيرة من عصير الليمون، ونقوم بالتقليب حتى يصبح المزيج كريمي القوام ثم نضعه على البشرة مع التركيز على الأماكن التي يوجد بها آثار حب الشباب، ونترك هذا الخليط على البشرة لمدة ربع ساعة ثم يغسل بالماء الدافئ.

وصفة ماء الورد وعصير الليمون

يساعد ماء الورد على تطهير البشرة، والتخلص من الجراثيم المسببة لحب الشّباب، ويمكن مزج ماء الورد مع عصير الليمون، ونمسح به البشرة يوميا ، وذلك للحفاظ على البشرة نظيفة، وخالية من حب الشباب.

  وصفة ماء الورد والطين الأخضر

نقوم بمزج الطين الأخضر مع ماء الورد، ويوضع على البشرة لمدة نصف ساعة حتى يجف تماماً ثم نقوم بفركه، وغسل الوجه جيداً بالماء الفاتر، ويساعد هذا الماسك على التخلص نهائياً من آثار حب الشباب.

 وصفة خل التفاح

يعتبر خل التّفاح من المواد القاتلة للجراثيم الموجودة بالبشرة، وهو يعمل على تنظيف الدهون الزائدة للبشرة لذلك يمكن وضع نصف كوب من خل التفاح على كوب، ونصف من الماء، ونقوم بمسح البشرة يومياً بهذا المحلول حتى نتخلص من حب الشباب.

 وصفة العسل والقرفة

يعتبر القرفة، والعسل من العناصر الطبيعية المطهرة للجلد، والقاتلة للبكتيريا لذلك عند مزج العسل الطبيعي مع القرفة نحصل على وصفة مثالية تساعد على التخلص من آثار حب الشباب، وذلك عن طريق وضع ملعقتين كبيرتين من عسل النحل مع  ملعقة كبيرة من القرفة المطحونة، ويوضع عل البشرة لمدة ربع ساعة ثم يغسل الوجه بالماء الفاتر.

وصفة زيت شجرة الشاي

زيت شجرة الشّاي من المواد الطبيعية التي تعمل على مكافحة التهابات البشرة التي تتسبب في ترك آثار حب الشباب لذلك يمكن مزج عشر قطرات من زيت الشاي مع ملعقة صغيرة من هلام الصبار، ويوضع على أماكن حب الشباب الملتهبة لمدة عشرون دقيقة، وتستخدم تلك الوصفة يومياً حتى تشفى تماماً أماكن الإصابة.

 وصفة صودا الخبز(الخميرة)

عندما نمزج الخميرة مع عصير ليمونة واحدة أو بضع قطرات من الماء مع التقليب الجيد حتى نحصل على عجينة سهلة الفرد، ونضعها على الوجه، وأماكن حب الشباب، ونتركها حتى تجف تماماً، ونشعر بأن الوجه مشدود ثم نقوم بفركها بحركات دائرية، ونغسل الوجه بعدها بالماء الفاتر وتعتبر الخميرة من أكثر الوصفات التي تساعد على التخلص من آثار حب الشباب، وتساعد على تفتيح البشرة.

 وصفة الفراولة والعسل

تعتبر الفراولة من العناصر الطبيعية التي تحتوي على العديد من المواد الفعالة في القضاء على حب الشباب، وإزالة خلايا الجلد الميتة، وعند مزجها مع العسل الطبيعي فسوف تحصلون على وصفة مثالية للقضاء على حب الشباب، وتستخدم هذه الوصفة يومياً.

وصفة لإزالة آثار حب الشباب في أسبوع واحد وصفة لإزالة آثار حب الشباب في أسبوع واحد

 وصفة بياض البيض

يعتبر بياض البيض من العناصر التي تساعد على تجفيف دّهون البشرة، ويساعد على إخفاء آثار حب الشباب، وذلك عن طريق خفق بياض بيضة واحدة، ونقوم بدهان البشرة به، وندعه حتى يجف لمدة عشرون دقيقة ثم نقوم بغسل الوجه بالماء الفاتر.

 وصفة الحلبة وصفار البيض

تعتبر الحلبة من المواد الطبيعية التي تحتوي على مضادات الأكسدة، وعناصر مطهرة للبشرة، وعند مزج الحلبة المطحونة مع صفار بيضة واحدة، والقليل من ماء الورد ثم نضعها على البشرة لمدة نصف ساعة يومياً، وسوف يساعد ذلك على التخلص نهائياً من آثار حب الشباب.

 وصفة صابون الكركم أو الكبريت

يعتبر صابون الكركم، وصابون الكبريت من أكثر أنواع الصابون التي تساعد على القضاء على آثار حب الشباب، وتطهير البشرة من البكتيريا، ولذلك يجب على كل من يعاني من حب الشباب استخدام هذا النوع من الصابون مع دهان آثار حب الشباب بزيت جنين القمح، وتستخدم يومياً لمدة أسبوع كامل.

 نصائح لإزالة آثار حب الشباب

نصائح لإزالة آثار حب الشباب  نصائح لإزالة آثار حب الشباب

  • يجب شرب الماءِ بكثرة لمنح البشرة الترطيب اللازم، وتخليص الجسم، والبشرة من السموم الزائدة.
  • يحب غيل البشرة من مرتين إلى ثلاث مرات يومياً للتخلص من الشوائب العالقة بها من أتربة أو جراثيم.
  • يجب تناول الفواكه، والخضروات لمنح البشرة الفيتامينات اللازمة لها، ورفع مناعة الجسم التي تساعد في القضاء على البكتيريا.
  • لا يجب تعريض البشرة مباشرةً لأشعة الشمس حتى لا تتضرر.
  • يجب عدم تناول الكثير من الأطعمة الدهنية أو المقلية.
  • لا تستخدم أي نوع من الكريمات للبشرة بدون استشارة الطبيب أو الصيدلي.

أسباب ظهور حب الشباب

أسباب ظهور حب الشباب أسباب ظهور حب الشباب

  • زيادة نشاط هرمون الأندروجين في مرحلة المراهقة، وزيادة الأحماض الدهنية داخل البشرة.
  • التغيّراتٍ الهرمونية التي تحدث للفتيات، والسيدات خلال فترة الحيض، والحمل.
  • تناول حبوب منع الحمل التي تحتوي على هرمون البروجستيرون الذي يزيد من حب الشباب.
  • تناول بعض الأدوية الهرمونية التي تساعد على بناء، وبروز العضلات بالجسم.
  • الإفراط في استخدام بعض مستحضرات التجميل رديئة الصنع التي تغلق مسام البشرة، وتزيد من نشاط البكتيريا، وخاصة عند النوم بدون التخلص من مساحيق التجميل.
وبذلك نكون قد قدمنا لكم وصفة لغزالة حب الشباب في أسبوع واحد، وللمزيد من الوصفات الطبيعية للبشرة، والشعر تابعونا على موقعكم المفضل موقع ستات....يسعدنا مشاركتكم لنا بآرائكم، وتعليقاتكم.  

مقالات مشابهة


التعليقات

ضعي تعليقَكِ هنا

التقيمات

;