وصفة لتوريد الشفايف - الطرق الفعالة في إزالة سواد الشفاه

وصفة لتوريد الشفايف - الطرق الفعالة في إزالة سواد الشفاه

آخر تحديث : السبت ٢٦ سبتمبر ٢٠٢٠
بلغي عن مشكلة

توجد العديد من الطرق التي تعمل على توريد الشفاه، لكن يوجد منها من هو مكلف ماليًا، ومنها ما له آثار سلبية على البشرة، ولكن الوصفات الطبيعية هي الأكثر فاعلية وأمان في ذلك الأمر، لذلك تعرفي على أفضل وصفة لتوريد الشفايف في المنزل بشكل صحيح وسهل.

ويعد الوصول إلى الشفاه الوردية حلم صعب المنال للكثير من الفتيات، ولكن معنا سنجعل الحلم حقيقة، وستري ذلك بنفسك، حيث أن هناك العديد من الطرق الفعالة والتي سنخبرك بها لعملها في المنزل، حتى تحصلين على لون الشفاه المطلوب، وتحصلين على إطلالة رائعة مميزة بين جميع من تعرفين.

الليمون .. وصفة لتوريد الشفايف والخدود

يعتبر الليمون واحد من المواد الطبيعية التي تحتوي على مواد حمضية تعمل على تبييض الشفاه والبشرة بشكل عام، ولذلك سنقوم باستخدام عصير الليمون في هذه الوصفة للحصول على أفضل نتيجة.شاركي مع ستات دوت كوم بموضوعاتك

  • مكونات الوصفة: ملعقة صغيرة واحدة من عصير الليمون الطازج، ملعقة صغيرة واحدة من العسل النحل، وملعقة صغيرة واحدة من الجلسرين.
  • طريقة التحضير: سنقوم بخلط المكونات معًا بشكل جيد تمامًا، حتى الحصول على خليط متجانس المكونات.
  • طريقة الاستخدام: يتم تطبيق الخليط السابق على الشفايف والخدود كذلك قبل الذهاب إلى النوم، مع الاستمرار في عمل الوصفة بشكل يومي منتظم لمدة شهر واحد، وخلال هذه الفترة ستشعرين بفرق كبير وشفاه وردية رائعة وخدود لونها أفضل بكثير.

وصفة لتوريد الشفايف

جل الصبار والتوت

تعتبر خلطة جل الصبار والتوت من الخلطات الفعالة بشكل مضمون في توريد الشفاه، وتحويل لونها إلى لون أحمر وردي رائع.

  • مكونات الوصفة: 2 حبة من التوت الطازج، ملعقة صغيرة واحدة من جل الصبار الطازج.
  • طريقة التحضير: يتم هرس التوت مع جل الصبار جيدًا، وخلطهما معًا حتى الحصول على خليط متجانس.
  • طريقة الاستخدام: يتم توزيع الخليط على الشفاه بشكل كامل، ثم بعد ذلك نتركها لمدة خمس دقائق كاملة، وبعدها باستخدام الماء الدافئ سنقوم بشطف الشفاه، مع تكرار هذه الوصفة يوميًا لمدة أسبوع واحد، للحصول على نتائج رائعة مذهلة.

وصفة لتوريد الشفايف

خلطة توريد الشفايف بالفازلين

يعتبر الفازلين من المواد التي تعتبر آمنة على البشرة تمامًا، كما أنها تحتوي على العديد من الزيوت المعدنية والشموع، كما أن الفازلين يعمل على منع جفاف الشفايف، ويوفر حاجز يحمي جلد الشفاه بشكل فعال، ويحافظ على رطوبتها بشكل فعال.

  • مكونات الوصفة: ملعقة صغيرة واحدة من الفازلين، 2 ملعقة صغيرة من السكر، ملعقة واحدة صغيرة من زيت الزيتون، وملعقة صغيرة واحدة من مرطب الشفاه باللون الذي ترغبين فيه.
  • طريقة التحضير: يتم خلط الفازلين مع زيت الزيتون، ومرطب الشفاه جيدًا في وعاء مناسب الحجم، ثم بعد ذلك نضيف السكر إليهم، مع استمرار التقليب حتى الحصول على خليط معجون ناعم.
  • طريقة الاستخدام: يتم فرك الخليط على الشفاه باستخدام فرشاة أسنان ناعمة، مع التدليك بلطف بشكل دائري لبضعة ثواني، وبعدها نترك الخليط على الشفاه لمدة خمس دقائق تقريبًا، وبعدها نقوم بشطف الشفاه بالماء الدافئ، كما أنه يجب تكرار الوصفة 3 مرات يوميًا في أسبوع واحد للحصول على نتيجة فعالة سريعة.

وصفة لتوريد الشفايف

وصفة لتوريد الشفايف باستخدام زيت جوز الهند

يعد زيت جوز الهند من المرطبات الطبيعية للشفايف بشكل خاص والبشرة بشكل عام، كما أنه فعال في تغذية الشفايف وتنعيمها، وإعطاءها اللون الوردي المميز بشكل سريع، ويساهم بفاعلية في علاج تشققات الشفاه.

ويمكن دهن الشفايف بزيت جوز الهند 3 مرات يوميًا لمدة أسبوعين بشكل منتظم، وخلال تطبيق هذه الوصفات سترى الفرق بنفسك، كما أن صحة الشفايف الخاصة بكِ ستكون أفضل مما هي عليه الآن بكثير.

الكركم - خلطة لتوريد الشفايف وازالة السواد

يعتبر الكركم من الأمور التي تساهم في إزالة السواد الموجود في الشفايف بفاعلية أكيدة ومضمونة، لذلك سيكون هو حل سحري في توريد الشفايف ومحو هذا السواد الموجود حولها تمامًا.

  • مكونات الوصفة: نصف ملعقة صغيرة من الكركم الباودر، نصف ملعقة صغيرة من جوز الطيب المبشور.
  • طريقة التحضير: يتم خلط الكركم مع جوز الطيب، ثم إضافة كمية قليلة من الماء الفاتر، مع استمرار التقليب جيدًا، حتى الحصول على خليط عجيني متماسك.
  • طريقة الاستخدام: نقوم بتدليك الوصفة على الشفايف بشكل جيد تمامًا، ثم نتركها على الشفاه لمدة عشر دقائق تقريبًا، وبعدها سنقوم بشطف الشفايف بالماء البارد، وبعد تجفيفها بمنشفة قطنية نظيفة نرطب الشفاه بأي مرطب شفايف طبيعي، مع تكرار الوصفة بشكل يومي منتظم للحصول على شفاه وردية اللون تزيد من جمال إطلالتك.

وصفة لتوريد الشفايف

الفراولة في وصفة لتوريد الشفايف

تحتوي الفراولة العديد من المعادن المفيدة للجسم، وكذلك مضادات الأكسدة التي تمنع تدمير الكولاجين الذي يشكل التجاعيد في الوجه والشفاه، لذلك ستعمل الفراولة بشكل فعال في توريد الشفايف بشكل متميز فعال.

  • مكونات الوصفة: 2 ملعقة كبيرة من عصير الفراولة، نصف ملعقة صغيرة من صودا الخبز.
  • طريقة التحضير: يتم إضافة عصير الفراولة الطازج مع صودا الخبز، والتقليب بشكل جيد تمامًا، حتى الحصول على خليط عجيني متماسك.
  • طريقة الاستخدام: يتم تطبيق الوصفة السابقة على الشفاه لمدة خمس دقائق، وبعد انتهاء المدة المحددة يتم شطف الشفايف بالماء الدافئ، مع ضرورة تكرار هذه الوصفة مرتين في الأسبوع الواحد حتى الحصول على نتيجة فعالة مذهلة.

يمكن استعواض صودا الخبز بالفازلين في هذه الوصفة، مع تطبيق نفس طريقة التحضير والاستخدام معه.

وصفة لتوريد الشفايف

توريد الشفايف بالمعجون

يعتبر معجون الأسنان من المواد المفيدة في العديد من الأمور، فبجانب أنه يعمل على تنظيف الأسنان والحفاظ على صحتها، إلا أنه كذلك من الممكن أن يكون حل سحري فعال في توريد الشفاه، بنتائج مزهلة.

  • مكونات الوصفة: ملعقة صغيرة واحدة من معجون الأسنان، ملعقة صغيرة واحدة من الزبادي، ملعقة صغيرة واحدة من السكر، ملعقة صغيرة واحدة من خل التفاح.
  • طريقة التحضير: نقوم بخلط المكونات السابقة معًا، حتى تمتزج المكونات جيدًا بشكل متماسك متجانس.
  • طريقة الاستخدام: باستخدام فرشاة أسنان نظيفة ناعمة، سنقوم بفرك الشفايف بالخليط السابق لبضعة ثوانِ معدودة، وبعدها نترك الخليط على الشفاه لمدة 5 دقائق تقريبًا، وبعدها غسيل الشفايف بالماء الفاتر، مع تكرار هذه الوصفة مرة واحدة كل أسبوع لمدة شهر بشكل منتظم، حتى الحصول على نتائج سحرية فعالة ورائعة.

الخل في توريد الشفايف

يعتبر الخل الأبيض من المواد الطبيعية التي يمكن الاعتماد عليها في توريد الشفايف وتحول لونها من اللون الداكن إلى اللون الوردي الرائع.

يمكن الاعتماد على الخل الأبيض في توريد الشفاه من خلال إحضار كمية مناسبة من الخل مع قطعة نظيفة من القطن الطبي المعقم، وبعد غمس القطنة في الخل، يتم تمرير القطنة على الشفايف، وتركها على الشفايف لمدة 10 دقائق تقريبًا، وبعدها شطف الشفايف بالماء الفاتر، مع تكرار هذه الوصفة مرتين في اليوم الواحد، وبعد فترة قصيرة ستلاحظين الفرق الكبير بنفسك.

وصفة لتوريد الشفايف

الشمندر في إزالة سواد الشفاه

تعتبر وصفة الشمندر من الوصفات السهلة البسيطة الفعالة في توريد الشفايف، كما أنها تعطي نتيجة رائعة من أول استخدام، حيث أنها تعطي لون وردي قوي وملحوظ للجميع.

فقط قومي بتدليك الشفاه بقطعة من الشمندر الطازج بلطف في حركات دائرية، ثم ترك الشفاف لمدة 5 دقائق، وشطفها بالماء الفاتر، وفي الليل يتم دهن الشفايف بقطعة قطنية نظيفة مغموسة في عصير الشمندر وتركها طوال الليل، وفي الصباح يتم شطف الشفاه بالماء وترطيبها بالفازلين الطبي، مع تكرار هذه الوصفة مرة واحدة في الأسبوع.

هذه كانت أبرز وصفة لتوريد الشفايف في المنزل بفاعلية أكيدة ومضمونة ومجربة بنسبة 100%، ننصحك بتجربة هذه الوصفات وإبداء رأيك فيها من خلال التعليقات أسفل الموضوع.

الخلاصة

هناك العديد من الطرق الفعالة لتوريد الشفايف طبيعيا ..اشهرها الليمون والخل

المصادر والمراجع


التعليقات

ضعي تعليقَكِ هنا

التقيمات

مقالات مشابهة