وصفة لفرد الشعر المموج للأطفال - وصفات طبيعية لفرد الشعر 

وصفة لفرد الشعر المموج للأطفال - وصفات طبيعية لفرد الشعر 

آخر تحديث : الإثنين ٢٥ مارس ٢٠٢٠
بلغي عن مشكلة

تهتم الأمهات بنعومة شعر أطفالهم، وخاصة البنات، وهناك وصفة لفرد الشعر المموج للأطفال تساعد على تنعيمه، وتمشيطه بمنتهى السهولة ، وتعمل على فك تشابك خصلات الشعر عند الأطفال، ولأن معظم مستحضرات التجميل الخاصة بفرد الشعر تحتوي على مواد كيميائية سوف يقدم لكم موقع ستات من خلال المقال التالي وصفات طبيعية تساعد على فرد الشعر المموج عند الأطفال.....تابعونا.

فرد الشعر المموج للأطفال بالوصفات الطبيعية

وصفة المايونيز

نقوم بمزج ملعقتين من المايونيز، وزيت الصبار، وملعقة من عسل النحل الطبيعي، وملعقتين من كريم جوز الهند، ونقلبهم جيداً ثم نضع هذا الخليط على شعر الطفل، ونقوم بتوزيعه على خصلات الشعر، ونضع غطاء بلاستيكي فوقه للشعر، وندعه لمدة نصف ساعة، ويغسل بعد ذلك بالشامبو، والماء الدافئ، وتستعمل هذه الوصفة مرة واحدة أسبوعياً.

وصفة لفرد الشعر المموج للأطفالشاركي مع ستات دوت كوم بموضوعاتك

فرد الشعر المموج للأطفال بالوصفات الطبيعية

وصفة الجلسرين والبقدونس

نُقوم بغلي أوراق البقدونس، ونصفيها من الماء، وبعدما تبرد نضيف ملعقتين من زيت الخس، وملعقة من زيت الجلسرين ثم نضع الخليط على الشعر، ويتم تدليك شعر الطفل جيداً، ونترك الخليط لمدة نصف ساعة، وبعد ذلك نقوم بغسل الشعر بالشامبو، والماء الدافئ، ونكرر هذه الوصفة مرة واحدة أسبوعياً.

وصفة قشور الموز مع الزيوت الطبيعية

نضع قشور الموز الأصفر الطازج في الخلاط الكهربائي مع كوب من زيت الزيتون، وكوب من زيت جوز الهند، ونقوم بالخلط حتى نحصل على مزيج كريمي القوام، ونضع المزيج على النار حتى يغلي لمدة عشرة دقائق، وبعدما يبرد المزيج نقوم بتوزيعه على الشعر المموج للطفل، ونتركه لمدة ساعة كاملة، وبعدها يغسل الشعر جيداً بالماء الدافئ، والشامبو، وتكرر هذه الوصفة مرة واحدة كل أسبوع.

وصفة الزبادي وحبوب السمسم

نضع أربعة ملاعق من حبوب السمسم المطحونة مع ملعقة كبيرة من زيت الزيتون، وملعقة كبيرة من حبة البركة، ونصف كوب من الزبادي في الخلاط، ونقوم بمزج الخليط جيداً، ونضع هذه المكونات على الشعر المموج للطفل، ونتركه لمدة ساعة كاملة، ويغسل بعدها الشعر بالماء الدافئ، والشامبو، وتكرر تلك الوصفة أسبوعياً.

وصفة القهوة والزبادي

نضع كوب من مسحوق القهوة بالخلاط الكهربائي، ونضيف أليه أربعة ملاعق من زيت اللوز الحلو، وكوب من الزبادي، وكوب من زيت الزيتون، ونقوم بخلط المزيج جيداً ثم نضعه على الشعر المموج للطفل، ونتركه لمدة ساعة، ونصف، بعدها يغسل الشعر بالماء الدافئ، والشامبو، وتكرر تلك الوصفة مرتين في الأسبوع.

وصفة لفرد الشعر المموج للأطفال

فرد الشعر المموج للأطفال بالوصفات الطبيعية

وصفة لفرد الشعر المموج للأطفال

المكونات: ملعقة كبيرة من المايونيز + ملعقة كبيرة من عسل النحل + ملعقة كبيرة من جيل الصبار الطبيعي(الألوفيرا) + ملعقة كبيرة من زيت حبة البركة "الحبة السوداء"

طريقة تحضير وصفة فرد الشعر المموج للأطفال

  • نقوم بمزج المايونيز، وعسل النحل الطبيعي، وزيت حبة البركة، وجيل الصبار حتى تتجانس المكونات.
  • نقوم بتوزيع الخليط على شعر الطفل، والخصلات مع التسريح بلطف من الجذور حتى الأطراف.
  • نضع فوطة بالماء الساخن، ونقوم بعصرها، ونضعها على رأس الطفل مع مراعاة أن تكون درجة حرارتها معتدلة، ويتحملها الطفل.
  • نترك الفوطة الساخنة على شعر الطفل لمدة نصف ساعة، وبعد ذلك نغسل شعر الطفل بالماء الدافئ، والشامبو.
  • تكرر تلك الوصفة مرة واحدة في الأسبوع، وسوف تساعد على فرد الشعر المموج للطفل.

    وصفة لفرد الشعر المموج للأطفال

    فرد الشعر المموج للأطفال بالوصفات الطبيعية

وبذلك نكون قدمنا لكم وصفة فرد الشعر المموج للأطفال، ونرجو أن نكون قد افدناكم، وللمزيد من وصفات تنعيم الشعر نرجو متابعتنا على موقعكم موقع ستات يسعدنا مشاركتكم لنا بآرائكم، وتعليقاتكم.


التعليقات

ضعي تعليقَكِ هنا

التقيمات

مقالات مشابهة