ما هو وصف الجنة ؟

ما هو وصف الجنة ؟

آخر تحديث : الجمعة ١٤ مايو ٢٠١٩

وصف الجنة من الأشياء التى يجب على كل مؤمن العلم بها لتشجيعه على القيام بالعمل الصالح والفرائض التى أمرنا الله بها, وجاء وصف الجنة فى الكثير من آيات الله سبحانه وتعالى فى القرآن وأيضا توجد الكثير من الأحاديث التى تتكلم عن وصف الجنة .

وسيقدم لكم ستات دوت كوم كل ما تريدوا معرفته عن وصف الجنة .

\وصف الجنة

وصف الجنة بالتفصيل

الجنة هى المكان الأخير التى يستقر فيه المؤمن بعد العقاب والحساب, حيث توجد مواصفات كثيرة من الجنة وهى:

1- مبنية من الذهب والفضة, وبلاطها من المسك, وترابها من الزعفران, وحصاؤها من الياقوت واللؤلؤ .

2- لديها ثمانية أبواب, وعرض كل باب من أبواب الجنة كمسيرة الإنسان مسرعا إلى مكان ما لمدة ثلاثة أيام, وتشمل باب أسمه باب الريان لا يدخله إلا الصائمون.

3- يوجد بها الحور العين وهم نساء الجنه, جمالهن ساطع ومشرق وتتميز عن نساء الارض بالتعفف والطهارو من الحيض والبول والغائط, حيث إذا نزلوا إلى الأرض أضاؤها بمن فيها.

4- يوجد الكثير من الأنهار ومن أنهارها : نهر الكوثر وهو النهر التى سيشرب منه المسلمين يوم القيامة ووصفه الرسول صل الله عليه وسلم حافاته بأنها من اللؤلؤة, ويحتوى على ماء شديد البياض, وترابه من المسك, ومذاق مائه كالسكر, ونهر البرق الذى يجلس بجانبه الشهداء, ونهر البيدخ الذى يوجد فيه الشهداء ويخرجون منه كالقمر فى ليلة البدر وقد انفض عنهم ما وجدوه ورأوه من أذى فى الدنيا, وأيضا يوجد أنهر أخرى مثل عين تسنيم ونهر سلسبيل وعين الكافور، وهذا أفضل ما قيل في وصف الجنة .

5- عد درجات الجنة مئة درجة, حيث تكون المسافة بين كل درجة والأخرى كالمسافة بين السماء والأرض, وجنه الفردوس هى أفضل وأعلى درجات الجنة التى يقع فوقها عرش الرحمن الله سبحانه وتعالى.

6- يوصف أهل الجنة بأنهم مكلحون وثيابهم لم تمزق, ويظلون فى شبابهم, وأول فئة تدخل الجنة يكونون على هيئة قمر ليلة البدر, ويكون شعرهم من الذهب, ويكون رشحهم من المسك.

7- تكون خيام الجنة مصنوعة من اللؤلؤ, ويصل عرضها ستين ميلا, ويحيوى على زوايا عديدة يطوف المؤمن عليها.

8- يوجد بالجنة الكثير من الأشجار, وتكون السيقان من الذهب والفضة, وثمارها لين كالزبد ومذاقه أحلى من مذاق العسل, وورقها رقيق, كما توجد فى الجنة شجرة يحتاج الإنسان ما يقرب مئة سنة ليقطع ظلها.

9- أوانى المؤمنين مصنوعة من اللؤلؤة والذهب والفضة.

وصف الجنة

وصف الجنة فى القرآن

توجد الكثير من آيات الله سبحانه وتعالى التى تصف الجنة والآيات هى:

1- " والذين ءامنوا وعملوا الصالحات سندخلهم جنات تجرى من تحتها الأنهار خالدين فيها أبدا لهم فيها أزواج مطهرة وندخلهم ظلا ظليلا" وهذا أفضل ما قيل في وصف الجنة .

2- " فلا تعلم نفس ما أخفى لهم من قرة أعين جزاء بما كانوا يعلمون "

3- " مثل الجنة التى وعد المتقون فيها أنهار من ماء غير آسن وأنهار من لبن لم يتغير طعمه وأنهار من خمر لذه للشاربين وأنهار من عسل مصفى ولهم فيها من كل الثمرات ومغفرة من ربهم ".

4- " وبشر الذين ءامنوا وعملوا الصالحات أن لهم جنات تجرى من تحتها الأنهار كلما رزقوا منها من ثمرة رزقا قالوا هذا الذى رزقنا من قبل وأتوا به متشابها ولهم فيها أزواجا مطهرة وهم فيها خالدون".

وصف الجنة

وصف الجنة للاطفال

توجد الكثير من القصص للأطفال التى تصف لهم الجنة ونعيمها وأيضا توجد الكثير من الأناشيد للأطفال التى تساعدهم على فهم مواصفات الجنة وجمالها ومن هذه الأناشيد " رحلة الجنة" و"نعيم الجنة".


التعليقات

ضعي تعليقَكِ هنا

التقيمات

مقالات مشابهة