أشهر ما قيل في وصف الرسول

أشهر ما قيل في وصف الرسول

آخر تحديث : الأربعاء ١٦ فبراير ٢٠١٩

المحتويات

وصف الرسول صلي الله عليه وسلم هى من اكثر الاشياء التى تشغل بال الكثير من المسلمين، فجميع الاطفال وخصوصا في السن الصغير عند ادراكه لبعض الامور ومعرفه الاسلام يبدا السؤال عن شكل الرسول صلى الله عليه وسلم، وكذلك الكبار ايضا لديهم فضول لمعرفة وصف الرسول الذي يتبعون دينه ويؤمنون برسالته دون رؤيته.

يوجد العديد من الصفات والاوصاف للرسول صلى الله عليه وسلم، سنذكره لكي عزيزتي عبر المقال التالي على موقع ستات دوت كوم حتى تعرفي أشهر صفات الرسول وترويها لاطفالك الصغار.

وصف الرسول

اجمل وصف الرسول

للنبي صلى الله عليه وسلم العديد من الاوصاف التى قالها عنه العديد من العلماء والتى لا يزال بعضها غير مؤكد حتى اليوم ولكن احد العلماء قدم اجمل الصفات في الرسول صلي الله عليه وسلم خلقيا وجسديا فاليكى المزيد من التفاصيل

اوصاف الرسول الجسدية

كان الرسول صلى الله عليه وسلم جسمه قوى البدن وكان متوسط الطول وكان الرسول صلى الله عليه وسلم لديه هيبه جسديه تجعل جميع الاسخاص يحترمونه ويهانونه، وكان الرسول صلى الله عليه وسلم غير ابيض البشره ولا اسمر فكان لونه متوسط، وكان لديه فم واسع وكانت اسنانه بينها فوارق رقيقه، أما عن راسه فكان كبير في الحجم وكان شعره اسود اللون وغير مجعد وليس شديد النعومه في نفس الوقت، حيث كان بين هاتان الصفتان، وكان الرسول صلى الله عليه وسلم ذو عيون جميله واسعة، فكان لونها شديد السواد كان يظنها بعض الاشخاص ان يوجد به كحل وكان ذو رموش كثيفه جدا.

وصف الرسول

اوصاف الرسول الاخلاقية

العدل

كان الرسول صلى الله عليه وسلم اعدل الناس، فهو كان يساوى بين جميع البشر مثل الفقراء والمساكين ولم يظلم انسان ابدا وكان لا يفرق بين زوجاته في المعاملة، فكان اشد حرصا على ان يعدل بينهم وذلك حتى لا يضع الغيره في قلوبهم وكان ينفذ جميع المطالب التى تريدها زوجاته.

الرحمه

الرسول صلى الله عليه وسلم هو الاكثر رحمه بين الناس فكان رحيم جدا في كافة معاملاته ، فكان يعامل الخدم بطريقه جميله فلا يتعامل مع احد بتكبر او بسوء وكان يلعب من الاطفال صغار السن ويهتم بهم اهتماما شديد وكان دائما ما يوصى بهم فهو اكثر الخلق رحمه على البشر.

التواضع

من اهم الصفات التى كان يتحلى بها الرسول صلى الله عليه وسلم هو التواضع فكان يجلس مع العبيد وكان ينتاول الطعام وهو يجلس على الارض والحصيره وكان يقول للناس ان يقولوا له باسم عبد الله فهو بشر مثلهم لا يختلف عنهم وكان له العديد من الاحاديث التى تحذر من الكبر وتؤيد الالتزام بالتواضع، وتعتبر هذه واحدة من أشهر صفات الرسول.

الصبر

كان الرسول صلى الله عليه وسلم يتحلى بالصبر بالشديد فهو تحمل ايذاء قومه له اثناء نشرة الدعوه الاسلاميه وايضا تحمل العديد من الفقر من اجل الدعوه الاسلاميه وانتشار الاسلام في جميع بلدان العالم.

وصف الرسول

الكرم

كان الرسول صلى الله عليه وسلم شديد الكرم فكان يذبح الكثير من الضأن ويقوم بتوزيعها على الفقراء، ولا ينسى نصيب اصحاب زوجته السيده خديجه رضي الله عنها اكراما لها وكان فى يوم طلب احد الرجال من الرسول شيئا لم يتردد واعطاها له كهديه.

الصدق والامانة

من أبرز الصفات التي ذكرت في وصف الرسول هو تحليه بصفتي الصدق والامانة، حيث كان يلقب بين قومة بالصادق الأمين لأن كان اكثر صبيان ورجال قومه صدقاُ وقولا للحق.


التعليقات

ضعي تعليقَكِ هنا

التقيمات

مقالات مشابهة