كيف تقومين بـ وضع البلاشر بطريقة صحيحة؟

كيف تقومين بـ وضع البلاشر بطريقة صحيحة؟

وضع البلاشر من الأمور التي يجب أن تجيديها، حيث أن البلاشر من أهم مستحضرات التجميل التي تضيف الحيوية للوجه، وتجعل شكله بالمكياج يبدو طبيعياً، بالإضافة إلى أنه يبرزجمال الخدود، ولكن الخطأ الذي تقع فيه معظم الفتيات هو عدم وضع البلاشر بالطريقة التي تتناسب مع شكل الوجه، وهو الأمر الذي يجعل إطلالتهن في النهاية سيئة جداً، ووجهن يشبه وجه المهرجين.

 

لذلك هناك قواعد معينة عليك اتباعها عند وضع البلاشر عليك اتباعها بعد تحديد شكل وجهك، يقدمها لك ستات.كوم في هذه السطور التالية:

 

1- الوجه الطويل

الطريقة الصحيحة لوضع البلاشر على وجهك الطويل هي تركيز البلاشر بشكل دائري في وسط الخدود وباتجاه الصدغين.

وبهذه الطريقة تجعلين خدود تبدو طبيعية أكتر، وتخفف من شكلها الطويل، ويفضل أن تستخدمي بلاشر كريمي، ويليه الفاوندشين، ثم البودرة الناعمة، وبلاشر مرة أخرى ولكن يكون بودرة بشكل خفيف.

Related image

2- الوجه المستدير

لو وجهك مستدير قومي بوضع البلاشر بنفس الطريقة التي تقومين بوضع الفاوندشين بها، ضعي البودرة في وسط الخد بحيث يكون متجهاً إلى الأذنين ويندمج مع الكونتور، حتى يبدو وجهك نحيلاًٍ وأكثر شباباً.

إذا كانت بشرتك جافة استخدمي نوع بلاشر كريمي، أما إذا كانت بشرتك دهنية فقومي باستخدام بلاشر بودرة.

 

3- الوجه البيضاوي

وهو من أسهل أنواع الوجه التي يمكن وضع البلاشر والكونتور لها، قومي بوضع البلاشر على نفس خط الكونتور، أي من نصف الخد وحتى الجزء العلوي ولكن في شكل مستطيل وليس دائري.

وإذا شعرتي أن اللون قوياً قومي بتمرير فرشاة البلاشر عليه لتخفيفه.

 

4- الوجه المربع

لكي تجعلي وجهك المربع يبدو أنعم، قومي بوضع البلاشر على وسط الخدود، بحيث يكون تركيز الجزء الأكبر منه على عظمة الخد، والمنطقة الموجودة فوق العظمة وراء العيون.

ولكي تثبتي اللون طوال اليوم قومي بوضع البلاشر الكريمي ثم طبقة من البودرة السائلة منه، ثم ضعي البلاشر البودرة فوقها.

Related image

5- الوجه القلب

للوجه الذي على شكل قلب، قومي بوضع البلاشر من فوق الخدود وارفعيه إلى أعلى حتى فوق الأذنين، بحيث يكون الخط مائل وليس عمودي.

 

طرق وضع البلاشر

هناك طريقتان يمكنك وضع البلاشر من خلالها:

 

1- الفرشاة

Image result for blusher apply

وتستخدم عند وضع البلاشر البودرة، يمكنك أن تستخدمي فرش البلاشر الكبيرة أو فرشاة البودرة، واستخدام الفرشاة يجعلك تضعين البلاشر على مساحة كبيرة من الوجه.

ويمكنك استخدام تلك الطريقة بشكل أكبر إذا كان الوجه مربعاً أو بيضاوياً، أما إذا كان الوجه دائرياً، فتجنبي وضع مساحة كبيرة من البلاشر عليه.

 

2- الأصابع

Image result for applying blusher by finger

وتستخدم مع البلاشر الكريمي، مع كريم الأساس لإخفاء عيوب البشرة، قومي بوضع البلاشر بالتربيت الخفيف على وجهك حتى يمتزج مع البشرة، ويبدو الوجه طبيعياً.

ويفضل أن تبدئي بكميات قليلة من البلاشر، ثم تقومي بزيادتها تدريجياً، إذا شعرت أنك في حاجة إلى زيادة تأثيره على الوجه، واحرصي على نشره جيداً على الوجه.

كلما كان طبقة البلاشر سميكة ستجعل بشرتك تبدو أكبر في العمر، وإذا شعرتي أنك وضعتي كمية كبيرة من البلاشر قومي بإزالة الزائد باستخدام منديل ورقي، ثم امزجي باقي اللون بخفة حتى يبدو الوجه طبيعياً.

مقالات مشابهة


التعليقات

ضعي تعليقَكِ هنا

التقيمات

;