قصة وفاة الرسول وأهم وصايا خطبة الوداع

قصة وفاة الرسول وأهم وصايا خطبة الوداع

آخر تحديث : الأحد ٠٣ مارس ٢٠١٩
بلغي عن مشكلة

كان الرسول صلى الله عليه وسلم مثالا صالحا يقتدى به جميع المسلمين فى جميع امور الحياه سواء الدينيه او الدنيويه فعندما توفى الرسول صلى الله عليه وسلم تأثر جميع المسلمين وخصوصا الصحابه فهما كانوا اكثر الاشخاص قربا من الرسول صلى الله عليه وسلم.

قصة وفاة الرسول مؤثرة للغاية وبها العديد من العبر التي عليكي اخبار اطفالك بها حتى يعلموا عظمة نبيهم صلى الله عليه وسلم، فإذا كنتي تريدين معرفة هذه القصة كاملة اقرأي السطور التالية على موقع ستات دوت كوم.

وفاة الرسولشاركي مع ستات دوت كوم بموضوعاتك

قصة وفاة الرسول

قصة وفاة الرسول صلى الله عليه وسلم هى من اعظم القصص التى لابد من أن يعرفها جميع الاشخاص وذلك لان الرسول كان ومازال اعظم مثالا لابد من ان يقتدى به جميع المسلمين فلذلك لابد من معرفه قصه وفاته.

في يوم الاثنين فى صلاه الفجر كان المسلمين يصلون صلاه الفجر فقام الرسول صلى الله عليه وسلم برفع الستره حجره السيده عائشه ونظر الى المسلمين وهم يصلون ففرح فرحا شديدا وابتسم فتأخر احد الصحابه عن القيام بالصلاه وذلك لانه اعتقد ان الرسول صلى الله عليه وسلم يريد بان يصلى بهم ثم قال له الرسول صلى الله عليه وسلم بان يتموا صلاتهم وقام بوضع الستار مره اخرى.

بعد ذلك بدا الرسول صلى الله عليه وسلم يشعر بالتعب، ثم قام بوضع راسه على صدر السيده عائشه رضي الله عنها ثم قام برفع يديه ونظر لى اعلى الجحره ثم قال اخر دعاء له في الدنيا وهو اللهم اغفر لى وارحمنى والحقينى بالرفيق الاعلى اللهم الرفيق الاعلى وبعد ذلك توفى الرسول صلى الله عليه وسلم.

وفاة الرسول

عمر وفاه الرسول

الرسول صلى الله عليه وسلم توفى فى ضحى يوم الاثنين في يوم الثانى عشر من ربيع الاول في السنه الحاديه عشر من الهجره وكان عمره عندما توفى 63 سنه.

خطبة الوداع

تحريم القتل وانتهاك الاعراض

من الاشياء التى اوصي بها الرسول صلى الله عليه وسلم فى خطبه الوادع هو عدم انتهاك والتحدث في اعراض الناس وايضا تحريم القتل حيث قال "ايها الناس ان دماءكم واعراضكم حرام عليكم الى ان تلقوا ربكم كحرمه يومكم هذا في شهركم هذا الا هل بلغت اللهم فاشهد"

وفاة الرسول

تحريم الربا

من اهم الاشياء التى اوصى بها الرسول صلى الله عليه وسلم في خطبته الاخيره هى تحريم الربا فالربا من الكبائر التى حرمها الله تعالى ولذلك اوصى الرسول بشده عن تركها.

احترام النساء وحسن معاملتهم

كان الرسول صلى الله عليه وسلم يحترم النساء احتراما كبير ولذلك كان لابد من ان يوصي عليهم الرسول صلى الله عليه وسلم بهم في خطبه الوداع، ففى عصر الجاهليه كان يقومون بقتل البنات ولكن الرسول صلى الله عليه وسلم حرم هذه العاده الخاطئه وقال "استوصوا بالنساء خيرا" وقال أيضا "رفقاً بالقوارير".

النهى عن السرقه

اوصى الرسول صلى الله عليه وسلم المسلمين جميعا بالابتعاد عن السرقه فهى من احدى العقوبات الشديده التى يعاقب الله عليها فكان الرسول صلى الله عليه ولا يفرق بين احد من المسلمين ابدا وقال والله لو سرقت فاطمه بنت محمد لقطعت يديها فلذلك اوصي الرسول بها في خطبه الوداع

وفاة الرسول

المساواه بين البشر

كان الرسول صلى الله عليه وسلم عمل على تحرير العبيد ومنع هذه العاده وذلك لان جميعنا بشر وكلنا نعبد الله سبحانه وتعالى لافرق بينا فاوصي الرسول صلى الله عليه وسلم المسلمين بالمساواه بين البشر.


التعليقات

ضعي تعليقَكِ هنا

التقيمات

مقالات مشابهة