كيف اعرف ايام التبويض

كيف اعرف ايام التبويض

آخر تحديث : الإثنين ١٥ فبراير ٢٠١٩

كيف اعرف ايام التبويض أمر يشغل ذهن كل سيدة تريد حدوث الحمل، وعادة ما تجدين نفسك تبحثين عن أعراض التبويض، وكيف اعرف ايام التبويض ، وموعد انتهاء ايام التبويض، لذا سوف نجيب على كل هذه التساؤلات وتحديداً تساؤلك حول كيف اعرف ايام التبويض عبر هذا المقال المقدم من موقعنا ستات دوت كوم، تابعينا.

كيف اعرف ايام التبويض

للاجابة عن استفسارك كيف اعرف ايام التبويض ،من المعروف أن موعد الدورة الشهرية يختلف من امرأة الى أخرى، ولكن هناك عدة عوامل يمكن للمرأة من خلالها معرفة أيام التبويض الخاصة بها، وتتمثل هذه العوامل في التالي:

كيف اعرف ايام التبويض

  • وجود بعض التغيرات فى المهبل مثل المخاط المهبلي، وعادة ما يكون مخاط صافي لزج، وناعم وكثيف، وهذه أول علامة تجيبك عن سؤالك كيف اعرف ايام التبويض .
  • يتم طرح 17 يوم من متوسط مدة الدورة الشهرية، وبدء الأختبار من هذ ا اليوم، بمعنى إذا كانت دورتك الشهرية 28 يوم، فسوف يبدأ الإختبار يوم 10، وبهذا يمكنك اجابة سؤالك كيف اعرف ايام التبويض .
  • يمكن لدرجة حرارة الجسم أن تخبرنا عن ايام التبويض، حيث يتم قياس درجة حرارة الجسم كل يوم قبل النهوض من السرير، حيث ترتفع درجة حرارة الجسم بمعدل نصف درجة عن المعدل الطبيعي في أيام الإباضة.
  • الشعور بالإجهاد والقلق والتوتر ووجود بعض الألام، وتلك من أهم العلامات التي تخبرك كيف اعرف ايام التبويض .
  • تغير فى عنق الرحم حيث يتغير شكل عنق الرحم في أيام الإباضة ليصبح ليناً وعالياً، ورطباً ومفتوحاً.
  • عند أغلب السيدات تبدأ أيام التبويض بعد اسبوعين من اخر دورة شهرية.
  • يقوم هرمون الأستروجين وهرمون البروجسترون بتغيير قوام اللعاب أثناء أيام التبويض، فيكون اللعاب جاف، ويكون اللعاب يشبه البلورات أو السرخس، ولكن الطعام والشراب وغسل الأسنان قد يغطى تأثير اللعاب.
  • ويمكن معرفة ايام التبويض من خلال شريط اختبار التبويض، فمن خلال هذا الشريط يمكن معرفة هذه الأيام بشكل دقيق، فهو يقوم بقياس نسبة الهرمون النشط فى الجسم عن طريق البول، والذي يزداد عادة خلال 24 الى 36 ساعة فى فترة الإباضة.


كيف اعرف ايام التبويض انتهت

كيف اعرف ايام التبويض

سيدتى للإجابة عن سؤالك كيف اعرف ايام التبويض انتهت، لابد من ملاحظة انتهاء وجود الإفرازات اللزجة، وانتهاء الآلام التى قد تتواجد فى الجسم، وأيضا تعود درجة حرارة الجسم الطبيعية إلى وضعها الطبيعي، أيضا يعود عنق الرحم كما كان، مرور 21 يوم بعد الدورة الشهرية.

كم عدد المرات المناسبة للجماع لحدوث الحمل

نجد الكثير من الأقاويل حول فكرة حدوث الجماع يومياً أم لا أثناء فترة التبويض لحدوث الحمل، ولكن عليكي سيدتي معرفة أن الجماع يوما بعد يوم أفضل من الجماع بشكل يومي، حتى يكون السائل المنوي أفضل، أي أن الحيوانات المنوية تكون أفضل من حيث العدد والحركة عن الجماع بشكل يومي، فّاذا كانت دورتك الشهرية 28 يوماً فإن أمكانية حدوث الحمل تكون فى يوم" 10، 12، 14، 16، 18، 20".

ايام التبويض والجماع للحمل بولد

يعتقد البعض ان ايام التبويض واوقات الجماع يمكن أن تحدد نوع وجنس الجنين، حيث يقول الطبيب" لاندروم شيلتس" أنه يمكن الحمل بولد بإتباع هذه العوامل:

  • توقيت الجماع، حيث تختلف الحيوانات المنوية لدى الرجال بين العدد والحركة، فدائماً تحمل المرأة كرموسومx، بينما يحمل الرجل كرموسومx. y، لذا فإن الأيام المناسبة للحمل بولد هى الأيام الأقرب لايام التبويض، لذا يفضل الجماع فى هذا التوقيت.
  • كلما بعدت ايام التبويض عن أيام الجماع فتزداد إمكانية الحمل ببنت.
  • ويمكن للمرأة أن تستخدم الغسول الحمضى قبل الجماع للحمل بجنين ولد.
  • عند الجماع فى اوقات الاباضة بالتحديد تكون إمكانية الحمل بولد أكثر.
  • كما يمكن لوضعية الجماع تحديد نوع الجنين، فكلما كان الجهاز التناسلي للرجل فى أقرب نقطة للجهاز التناسلي للمرأة، فإن امكانية وصول الحيوان المنوي الذكر للبويضة يكون أسرع، وبنسبة أعلى.

كيف اعرف ايام التبويض لدورة غير منتظمة

نجد العديد من السيدات يسألن دورتي الشهرية غير منتظمة كيف اعرف ايام التبويض ؟هل يمكنني تحديد أيام التبويض؟، والإجابة بالطبع نعم سيدتى يمكنك بسهولة الإجابة عن سؤالك كيف اعرف ايام التبويض الخاصة بك، حيث تتراوح مدة الدورة المنتظمة من 23 الى 35 يوماً وعادة ما يحدث التبويض بعد اليوم الرابع عشر قبل نزول الدورة، وهنا يمكن تحديد التبويض بسهوله، أما عن أصحاب الدورات الغير منتظمة يمكن اتباع الخطوات التالية:

  • متابعة وتدوين شكل الإفرازات المخاطية لعنق الرحم، ولمسها، وفى حينها سوف تفرقين بين الإفرازات المخاطية السميكة والرقيقة، حيث تبدأ الإفرازات فى اللزوجة وتكون سميكة وشفافة أثناء عملية التبويض.
  • ملاحظة درجة حرارة الجسم، فقبل أيام التبويض تنخفض درجة حرارة الجسم، وأثناء فترة الإباضة ترتفع مرة ثانية.
  • يمكنك الاستعانة بشريط اختبار التبويض، كل ما عليك فعله هو وضع الإختبار فى عينة من البول، وملاحظة ارتفاع الهرمون المنشط للجسم الأصفر l h، فهذا يعنى بدء أيام التبويض.
  • سيدتى عدم انتظام دورتك الشهرية قد يعنى أيضا عدم وجود التبويض، لذا لابد من متابعة الطبيب المختص بذلك وأخذ العلاجات المناسبة لتنظيم موعد الدورة الشهرية وبالتالي تنظيم ايام التبويض.


بهذا يمكنك سيدتي معرفة كيف اعرف ايام التبويض، والايام المناسبة للجماع للحمل بولد، وأهم علامات حدوث التبويض، وبالتالي يمكنك متابعة أيام تبويضك وحدوث الحمل بسهولة، ونرجو مشاركتنا بتجربتك فى صندوق التعليقات.


التعليقات

ضعي تعليقَكِ هنا

التقيمات

مقالات مشابهة