كيف تعرفين أنك حامل

كيف تعرفين أنك حامل

آخر تحديث : الإثنين ١٦ فبراير ٢٠١٩

كيف تعرفين أنك حامل أمر لعله يشغل بالكِ إن كنتِ في انتظار حدوث حادث سعيد، عندما تنتظر المرأة حدوث الحمل يكون كل ما يشغل بالها ويدور في فكرها سؤال تسأله لنفسها كل يوم كيف تعرفين أنك حامل ، وأهم علامات الحمل، وكيف يحدث الحمل، وأهم الإختبارات التى يمكن عملها فى المنزل لإكتشاف الحمل، لذا سوف نذكر اليك سيدتى أهم التفاصيل التي تشير للإجابة عن سؤالك كيف تعرفين أنك حامل عبر هذا المقال المقدم من ستات دوت كوم، تابعينا.

كيف تعرفين أنك حامل

كيف تعرفين أنك حامل للإجابة عن سؤالك، تعرف المراة انها حامل عند ظهور بعض العلامات والأعراض عليها، وأيضا يتم التأكد من الحمل بعد ذلك عن طريق عمل اختبارات الحمل، ونجد أن أختبارات وأعراض الحمل تختلف من سيدة الى أخرى فى شدتها، بل أن المرأة الحامل نفسها قد تختلف لديها الأعراض من حمل الى اخر، والأن اليكم اليكم أهم الأعراض والعلامات التى إذا رأيتها تعرفين أنك حامل وتجيب عن سؤالك كيف تعرفين أنك حامل :

كيف تعرفين أنك حامل

  • النزف الخفيف: وعادة ما يكون النزف الخفيف أو بعض قطرات الدم أولى علامات حدوث الحمل، حيث يحدث هذا النزيف بسبب انغراس البويضة المخصبة داخل جدار الرحم، ويكون هذه النزف بعد مرور من 6 الى 13 يوم من عملية التخصيب، وقد تكون هذه الحالة مصاحبة لبعض التقلصات الخفيفة.
  • تأخر الدورة الشهرية: عادة ما تكون هذه العلامة أولى العلامات التي تدل على حدوث الحمل، وهى التى تدفع المرأة الحامل لعمل التحاليل للتأكد من حدوث الحمل أم لا، ويذكر أن هناك بعض السيدات لا تنقطع الدورة الشهرية عندهم حتى بعد حدوث الحمل ولكن تكون قصيرة عن الوقت الطبيعي قبل الحمل.
  • القيء والغثيان: يعد الغثيان من أكثر الأعراض والعلامات شيوعاً عند النساء الحوامل، حيث تشعر به المرأة الحامل بداية من الأسبوع الاول من الحمل حتى الأسبوع الثانى عشر، وفى بعض الحالات يمتد حتى الشهر الخامس من الحمل.
  • تورم وألم الثدي: وعادة ما يحدث انتفاخ وألم فى الثدى فى الأسبوع الثانى من الحمل، وقد يحدث بعض التغيرات فى لون حلمة الثدى لتصبح أكثر كتامة.
  • الإرهاق المستمر: عادة ما تشعر المرأة الحامل منذ بداية عملية الإخصاب بالتعب والإرهاق المستمر، وقد تعانى من آلام الظهر وآلام أسفل الظهر، وغالباً ما يمتد ويزيد هذا الارهاق مع تقدم الحمل.
  • الصداع: قد تعانى بعض السيدات الحوامل من الصداع فى بداية الحمل وخاصة من الأسبوع الثانى من الحمل، ويرجع ذلك إلى ارتفاع نسبة الهرمونات فى جسم الحامل، وبالتالي يزيد تدفق ضغط الدم الذي يسبب الصداع بعد ذلك.
  • الحاجة الى التبول المستمر: تعانى الحامل منذ بداية الحمل من الحاجة الدائمة الى التبول، ويرجع ذلك الى توسع الرحم وبالتالى يتم الضغط على المثانة، تستمر وتزيد هذه الحالة مع المراحل المتقدمة من الحمل.
  • نوعية الطعام: قد تلاحظ المرأة الحامل وخاصة فى الأيام الأولى النفور من بعض الأطعمة والإشتياق الى بعضها، وايضا النفور من بعض الروائح المختلفة.
  • التغيرات المزاجية: قد يحدث بعض التغيرات فى الحالة المزاجية، وذلك نتيجة التغيرات الهرمونية والتى تؤثر على الدماغ، وتصل إلى مرحلة من الاكتئاب والقلق دون أي أسباب والشعور بالسعادة دون سبب أيضاً.


أنا شاكه انى حامل كيف اتاكد

أنا شاكه اني حامل كيف اتاكد ؛ وللإجابة عن السؤال كيف تعرفين أنك حامل غالبا ما نسمع هذا السؤال من العديد من السيدات، ولكن عند ملاحظة هذه العلامات فتأكدى سيدتى أنك بالفعل حامل ولعلها تجيب عن سؤالك كيف تعرفين أنك حامل :

كيف تعرفين أنك حامل

  • عند ملاحظة تغير لون الهالة المحيطة بحلمة الثدي، فغالباً يكون هناك حمل، لان نجاح عملية الإخصاب تغير من اللون الثدي.
  • عند ملاحظة نزول بعض قطرات من الدم بعد أيام الإباضة بيوم أو يومين ففى الغالب يكون حدث الحمل، وتكون هذه القطرات نتيجة انغراس البويضة داخل جدار الرحم.
  • الشعور الدائم بالحاجة إلى التبول، ويأتي هذا نتيجة لزيادة هرمون الحمل hCG.
  • الرغبة فى النوم والإجهاد والتوتر المستمر من أهم العلامات التى تؤكد حدوث الحمل، لأن ارتفاع هرمون البروجيستيرون يشعرك وكأنك قمتى بالكثير من العمل الشاق.
  • انتفاخ ورطوبة الثدي من أحد علامات حدوث الحمل، وأيضا قد تظهر هناك بعض الخطوط الزرقاء على الجلد.
  • عند حدوث تغيرات مفاجئة فى حاسة التذوق، فمن الممكن النفور من تناول القهوة التي كانت محببة اليكي فى السابق، والعكس أيضاً.
  • قد تشعرين بالحاجة الى التقيؤ الدائم وخاصة فى فترات الصباح، والشعور بالدوخة المستمرة.
  • وأيضا قد تلاحظين انقطاع دورتك الشهرية بشكل مفاجئ، وعدم حضورها فى الوقت المحدد لها، وخاصة إذا كانت منتظمة.
  • وهنا يمكنك عمل اختبار الحمل الموجود فى الصيدليات، أو الاستعانة بتحليل البول أو تحليل الدم، للتأكد من حدوث الحمل بالفعل.

كيف اعرف انى حامل بالبصل

عند سماع قول كيف تعرفين أنك حامل بالبصل قد يصاب البعض بالذهول، ولكن لا داعى لهذا، فهذه كانت إحدى طرق اكتشاف الحمل منذ قديم الأزل، حيث يتم وضع بصلة مهشمة داخل الملابس الداخلية الخاص بالنساء قبل النوم، وفى الصباح يتم عمل الفحص، عند ملاحظة خروج رائحة البصل من الفم فهذه المرأة لا تكون حامل، اما فى حالة عدم ملاحظة أي رائحة فغالباً تكون المرأة’ حامل، حيث كان يتم الاعتماد على هذه الطريقة ويقال أن هناك قناة متصلة من الفم وتنتهى حتى نهاية الجهاز التناسلي للمرأة، وإذا عبرت رائحة البصل فليس هناك حمل يمنع دخولها، اما إذا لم تعبر الرائحة فيقال أن الحمل هو الذي منعها، ولكن بالطبع لا ننصحكِ اطلاقا بتجربة تلك الطريقة! ولعل هذه اجابة كيف تعرفين أنك حامل .

وبعد شرح أهم الخطوات التي تجيب عن سؤالك كيف تعرفين أنك حامل ، يمكنك ملاحظة العلامات التى تدل على حدوث الحمل، وتجربة بعض طرق اكتشاف الحمل، واخبارنا بالنتائج عبر صندوق التعليقات وهل اجابتك عن سؤالك كيف تعرفين أنك حامل ، ونتمنى لكِ رحلة حمل رائعة، وأن يصل طفلك سالماَ.


التعليقات

ضعي تعليقَكِ هنا

التقيمات

مقالات مشابهة