فوائد التين المجفف ..  10 فوائد لا تعليمها

فوائد التين المجفف .. 10 فوائد لا تعليمها

آخر تحديث : الثلاثاء ٢١ أبريل ٢٠١٩

التين من أشهر انواع الفاكهه المتعارف عليها في فصل الصيف، والتى يمكن تحضير التين المجفف من التين العادى فهو يحتوى على نفس الفوائد والقيم الغذائية الموجودة في التين العادي، فالتين الشوكي غنى بالعناصر الغذائية المفيدة للجسم وبالإضافة لذلك فهو غنى بمضادات الأكسدة والألياف الغذائية، والكثير من العناصر التى يحتاجها الجسم ذلك إلى جانب طعمة اللذيذ الذي لا يختلف كثيراً عن التين العادي، وفيما يلي تقدم لكي ستات دوت كوم أهم فوائد التين المجفف.

أشهر فوائد التين المجفف

للكليتين

فوائد التىن المجفف كبيره جدا ومن أهمها للكليتين فإذا كنتى تعانى من وجود حصي في الكليتين سيساعدك التين المجفف على تفتيت هذه الحصي والتخلص منها، وسيساعدك أيضاً على التخلص من الحصي الموجوده في المثانه والمراره والمسالك البوليه.

التخلص من السموم الموجوده في الجسم

التين المجفف واحد من أهم الأكلات التى تساعدك على التخلص من السموم الموجوده في الجسم فهو يعمل على زيادة الشعوربالتبول، وبالتالي سيساعدك في تنقية الجسم والتخلص من الفضلات .

زياده مقاومه الجسم للأمراض

من أهم فوائد التين المجفف انه يعمل على علاج الكثير من الأمراض مثل الأمراض الصدريه وعلاج نزلات البرد فاذا كنتى تعانين دائما من الإصابه بالبرد، فعليكي تناول التين المجفف، الذي سيعمل على زياده مناعه الجسم ويجعل الجسم أكثر مقاومه للأمراض.

فوائد التين المجفف

تنظيم ضربات القلب

من أخطر الأمراض المتعارف عليها هى أمراض القلب ولكن التين المجفف يساعدك على تنظيم ضربات القلب، لذلك احرصي على تناول التين المجفف للعنايه الجيده لصحيتك

ينشط الكبد

تناول التين المجفف بشكل دائم سيساعدك على تنيشط الكبد لكى يقوم بوظائفه باكمل واجهه.

الحفاظ على ضغط الدم

من الأمراض كثيره هى أمراض ضغط الدم سواء ارتفاع او انخفاض لذلك عليكى تناول التين المجفف لكي يحافظ على ضغط الدم الخاص بكى.

علاج الإمساك

اذا كنتى من الأشخص التى تعانى من الإمساك بشكل دائم تناولى التين المجفف باستمرار لانه سيعالج هذه المشكله.

الحفاظ على العظام

واحدة من فوائد التين المجفف هو الحفاظ على العظام والوقاية من الإصابة بامراض الهشاشه وأيضاً يعمل على حمايه الأسنان.

فوائد التين المجفف

الحمايه من بعض أنواع السرطانات

من أهم فوائد التين المجفف الغير متعارف عليها هو الحمايه من مرض السرطان وخصوصا سرطان الثدى وسرطان الجلد لان التين المجفف يحتوى على عدد كبير من ماده البوليفينول التى تعمل على القضاء التام للجذور الحره لهذه الخلايا.

تقليل نسبه الكوليسترول

عند زياده نسبه الكوليستول في الدم فهذا يجعلك أكثر عرضه للأصابه بالكثير من الأمراض ومنها أمراض القلب فلذلك تناولى التين المجفف باستمرار للحفاظ على نسبه الكوليسترول


التعليقات

ضعي تعليقَكِ هنا

التقيمات

مقالات مشابهة