10 أطعمة تساعدك علي تنشيط الذاكرة

10 أطعمة تساعدك علي تنشيط الذاكرة

آخر تحديث : الأحد ٢١ مارس ٢٠١٩

الكثير من الأطفال وكبار السن يعانون من فقدان الذاكرة بشكل ملحوظ لذلك يجب علي الامهات والزوجات الاهتمام بالطعمة التي تقدم لزويهم التي تساعدهم علي تنشيط الذاكرة ، خاصة وانه يوجد العديد من التمارين والاطعمة والالعاب التي تساعد في تنشيط الذكراة وتحسين الحالة الدماغية ، ستات دوت كومسيقدم لكي أهم الاطعمة التي تقي زوجك أو طفلك من أمراض الذاكرة وتساعد علي تنشيط الذاكرة وتقويتها .

تنشيط الذاكرة

أهم الأطعمة التي تساهم في تنشيط الذاكرة

1- سمك التونه .. فهو احد اهم الاطعمة التي تساعد في تنشيط الذاكراة وتحارب الزهايمر بشكل كبير وذلك بسبب احتوائها علي احماض دهنية تقوي الذاكرة بالاضافة إلي الفيتامينات ومضادات الالتهاب ودائما ما ينصح الاطباء بتناولها مرتين اسبوعيا .

2- التوت البري .. وهو غني بمضادات الاكسدة التي تقي من الاصابة بالامراص العصبية وفقدان التركيز وتساعد في تنشيط الذاكرة بشكل كبير .

3- العنب .. دائما ما ينصح الاطباء مرضي الزهايمر بتناول العنب دائما لانه يساعد في تنشيط الذاكرة وذلك لاحتوائه علي الفلافونويد وفيتامين ج والذي يقي من الامراض الدماغية ويساعد في تنشيط الذاكرة .

4- التفاح .. والذي يحتوي علي معادن وفيتامينات مهمة للجسم تساهم في تنشيط الذاكرة ، وذلك لان المعادن والفيتامينات علي انتاج الناقل العصبي الاسيتلشولاين والذي يقوي الجهاز العصبي بشكل كبير .

5- الباذنجان .. يحتوي علي نسبة كبيرة من مضادات الاكسده الهامة في الحفاظ علي تنشيط الذاكرة الدائم .

تنشيط الذاكرة

6- السبانج.. وهي غنية بالحديد ومضادات الاكسدة التي تحمي الدماغ من الامراض وتساعد في تنشيط الذاكرة وحماية الجهاز العصبي .

7- الشمندر الاحمر .. يحتوي الشمندر الاحمر علي مادة النايتريتالتي تساعد في توسيع الاوعية الدموية مما يساهم في تنشيط الذاكرة .

8- الطماطم ..احتوائها علي مضادات الاكسده جعلها سببا هاما في تنشيط الذاكرة والحد من الاصابه بمرض الزهايمر .

9- الملوخية والكرنب والبروكلي .. فاحتوائهم علي حمض الفوليك سببا كبير من خفض نسبة هرمونالهوموسيستين في الدم والذي يحد من تلف الخلايا الدماغية ويساعد في تنشيط الذاكرة .

10- الافوكادو .. احتوائه علي فيتامينات ج ، ه والكثير من مضدات الاكسدة جعله من اهم الاطعمة التي تساعد في تنشيط الذاكرة وينصح به الكثير من الاطباء لعلاج الكثير من الامراض .

ويوجد عدد كبير من الاطعمة الاخري التي تاتي بعد ذلك لتساعدفي تنشيط الذاكرة ومنها البيض والجزر والكركم والزبيب والشاي الاخضر والشكولاته الداكنه وحبوب القمح وينصح بها أيضا لتقومة الجهاز العصبي .


التعليقات

ضعي تعليقَكِ هنا

التقيمات

مقالات مشابهة