10 طرق لزيادة حرق الدهون بعد سن الثلاثين

10 طرق لزيادة حرق الدهون بعد سن الثلاثين

آخر تحديث : الجمعة ٢٦ نوفمبر ٢٠٢٠
بلغي عن مشكلة

10طرق لزيادة حرق الدهون بعد سن الثلاثين تعرفي عليها مع ستات، إن حرق الدهون من أصعب المراحل التي يمر بها الإنسان في إنقاص الوزن وخاصتا بعد سن الثلاثين، وذلك لقله الحركة مع مرور الوقت وهناك سبب أخر يقلل معدل حرق الدهون بالجسم ألا وهو الأثر النفسي وسنعرض لكم عشر خطوات لحرق الدهون بعد سن الثلاثين واليكم الطرق

-الطريقة الأولي لحرق الدهون بعد سن الثلاثين

وجبة الإفطار وهي من اهم الوجبات لدي مريدي حرق الدهون ومن اهم وجبات حرق الدهون هو الشوفان، فالشوفان حارق للدهون وذلك بوضع كميه من الشوفان مع قطع فواكه ويفضل أن يكون الموز حيث أن الموز يحتوي علي سكريات تغني عن السكر الاصطناعي، وهذه الوجبة أساسية في الصباح ومفيدة وحارقه أيضا للدهون وخصوصا بعد سن الثلاثين

-الطريقة الثانية لحرق الدهون بعد سن الثلاثين

ممارسه الرياضة علي الأقل بمعدل ساعه في اليوم، ويفضل أن تكون رياضه المشي فهي مفيدة جدا لحرق الدهون بعد سن الثلاثين، فالمشي والحرارة المتولدة عنه يفيد جدا في حرق الدهون في الجسم بعد سن الثلاثين فيتولد حراره في الجسم تساعد علي تنشيط الدورة الدموية والتي تقوم بدورها بخرق الدهون المتراكمة في الجسم . صورة ذات صلةشاركي مع ستات دوت كوم بموضوعاتك

-الطريقة الثالثة لحرق الدهون بعد سن الثلاثين

وهذا يتعلق بالمشروبات فيجب الابتعاد عن المشروبات الغازية حيث أن المشروبات الغازية تحتوي علي كميه عالية من السكريات والتعويض عنها بمشروبات حارقه لدهون، ومن أمثلتها الماء بالليمون والعسل الأبيض في الصباح فهو يشعر إلى حد ما بالامتلاء ويقوم بحرق دهون طوال اليوم. وأيضا مشروب الحرق والذي يتكون من وضع لمونتان مقطعتان إلى شرائح في الماء مع ثلاث ورقات من النعناع الأخضر الطازج، ونتركهم في زجاجه من المساء للصباح ونشرب من ذالك المشروب طول اليوم بدل المياه ولاحظي الفرق في فتره قصيره وذالك المشروب مفيد جدا لحرق الدهون بعد سن الثلاثين .

-الطريقة الرابعة لحرق الدهون بعد سن الثلاثين

شرب السوائل بكميات كبيره مثل مشروب حرق الدهون أو الماء فدلك يشعر الإنسان بالامتلاء ويتجنب تناول الأطعمة بكميات كبيره فشعور الامتلاء يغني عن تناول الإنسان الأطعمة بكميات كبيره .

-الطريقة الخامسة لحرق الدهون بعد سن الثلاثين

الابتعاد عن جميع المسليات عند مشاهده التلفزيون، فان التليفزيون عامل مشوق للإنسان يثير العقل فعند مشاهده التلفزيون يأكل الإنسان كميات كبيره من الطعام والمسليات التي بدورها تساعد علي تراكم الدهون، والتي تسبب الأمراض وخاصه لبعد سن الثلاثين فيجب تجنب وضع أي اطعمه أو مقبلات عند مشاهده التلفاز لكي نساعد علي عدم تراكم دهون اكثر خصوصا لمن هم فوق الثلاثين .

-الطريقة السادسة لحرق الدهون بعد سن الثلاثين

النوم الجيد أثناء الليل، فان النوم الجيد يساعد علي سرعه التمثيل الغذائي فيجب علي الإنسان أن ينام ثمانية ساعات يوميا وذلك لتمثيل الغذاء وحرق الدهون واستعاده النشاط، فإن قله النوم تقلل النشاط مما يؤدي لتراكم الدهون فالنوم المريح في الليل يساعد علي حرق الدهون لمن فوق سن الثلاثين .

-الطريقة السابعة لحرق الدهون بعد سن الثلاثين

تناول البقوليات، فان البقوليات تحتوي علي نسبه قليله جدا من الدهون وأيضا نسبه قليله جدا من السكريات وغنيه بالألياف والمعادن التي تمد الجسم بالطاقة دون أية إضافة دهون للجسم، فتناول الفول مثلا يمد الجسم بالألياف التي يحتاجها الجسم وتلك الأطعمة تساعد علي عدم تكون وحرق الدهون لمن هم فوق سن الثلاثين .

-الطريقة الثامنة لحرق الدهون بعد سن الثلاثين

تناول البروتينات، من المعروف أن البروتين من المواد الثقيلة حيث يصعب هضمها فيعطي الإحساس بالشبع لمده طويله فعند الإحساس بالشبع يقل معدل تناول الأطعمة التي بدورها تسبب الدهون غير أن البروتينات غير محتويه علي دهون فمنها تشعر الإنسان بالشبع لمده طويله، ومنها لا تسبب دهون للإنسان وذلك ليساعد علي حرق الدهون فوق سن الثلاثين.

-الطريقة التاسعة لحرق الدهون بعد سن الثلاثين

تلك الطريقة تعد اهم الطرق لإنقاص الوزن بعد سن الثلاثين وهي عدم تناول الطعام قبل النوم بثلاث ساعات علي الأقل، فان تناول الطعام قبل النوم يسبب تراكم الدهون والزيادة الرهيبة في الوزن ولدلك يجب علينا تجنب الأكل قبل النوم وذلك لكي نعطي المعدة راحه لهضم وتمثيل الغذاء أثناء النوم .

-الطريقة العاشرة لحرق الدهون بعد سن الثلاثين

الابتعاد عن السكريات و بدائل السكر، فالسكر من اكبر المشاكل في زيادة الوزن وعادة تلجأ بعض السيدات لسكر البديل أو ما يعرف بسكر الدايت، وهذا خطره اكبر من السكر العادي فهو يتلف الخلايا والأنسجة فالتقليل من السكر من اهم الشروط لخساره الوزن وحرق الدهون فوق سن الثلاثين فيكتفي بملعقة واحده صغيره باليوم .


التعليقات

ضعي تعليقَكِ هنا

التقيمات

مقالات مشابهة