10 نصائح قبل اقدامك على إزالة الشعر بالليزر

10 نصائح قبل اقدامك على إزالة الشعر بالليزر

ظهور الشعر في جسد النساء شئ مولم للغاية، خاصة وأنه يتم إزالته بطرق صعبة ويحدث ألالام للفتيات، كما أن ظهوره شئ يسي لها ويقلل من جمالها ويجعلها أقل ثقة في نفسها، وفي الاونة الأخيرة بدأت بعض النساء ازالة الشعر عن طريقة الليزر.

ويقدم موقع "ستات.كوم"، معلومة تحتاجينها قبل إزالة الشعر بالليزر.

 

10 نصائح قبل اقدامك على إزالة الشعر بالليزر

10 نصائح قبل اقدامك على إزالة الشعر بالليزر

1- أمن وسريع

من اهم الأسباب التي جعلت النساء يذهبن إليه هو أن إزالة الشعر بالليزر هو علاج آمن وسريع وفعال يساعدك على التخلص من الشعر الزائد بشكل دائم.

2- لا تعمل بالسحر

وإن إزالة الشعر بالليزر لا تعمل بالسحر، فآشعة الليزر يتم ضبطها لتلائم نوع بشرتك وشعرك.

3- إزالة الشعر بالشفرة قبل الذهاب إلى جلسة الليزر

ومن بين النصائح التي يجب أن تفعليها قبل الذهاب لإزالة الشعر بالشفرة قبل الذهاب إلى جلسة الليزر، ولا تستخدمى الشمع أو الحلاوة لأنهما يزيلان الشعر من جذوره، وهذه التقنية فى الأساس تستهدف الصبغة الموجودة فى بصيلات الشعر.

10 نصائح قبل اقدامك على إزالة الشعر بالليزر

4- البعد عن الشمس

ومن الغريب أن هذه النصيحة، حيث أن يجب أن تبقى بعيدا عن الشمس لمدة 4 شهور على الأقل قبل موعد جلستك، فلا يمكنك تطبيقه وبشرتك معرضة للشمس أو بها "تان"، ولهذا فإن فصل الصيف ليس مناسبًا.

5- الليزر لن يؤثر على البشرة

إزالة الشعر بالليزر لن تمكنك من الحصول على بشرة ناعمة وسلسة بعد جلسة العلاج الأولى، فأنت تحتاجين ما بين 5-6 جلسات للحصول على نتائج ملموسة.

6- لا تزيلي الشعر حول العين بالليزر

ومن بين النصائح التي يطلبك بها سيدتي الخبراء، أن لا تزيلي الشعر حول العين بالليزر أكبر خطأ، لأنها قد تكون شديدة الخطورة على العين، فأيًا كانت المنطقة التى سوف تقومين بإزالة الشعر منها، عليك أن تقومى بارتداء واقى العين الذى سوف يعطيكِ إياه الطبيب.

7- لا يمكن إزالة شعر الجسم بالكامل مرة واحدة

من الأخطاء الشائعة، أن تفكر أن جلسة واحدة تجعلك تنتهي من إزالة الشعر نهائيًا، لا يمكنك تحديد موعد ليزر لإزالة شعر الجسم بالكامل مرة واحدة، فإذا أخبرك أحد الأطباء أنه من الممكن فعل هذا، اهربى فورا وسريعًا، فإن الجسم غير مسموح بتعرضه سوى لجرعة آمنة ومحددة من الليزر فى الجلسة الواحدة.

10 نصائح قبل اقدامك على إزالة الشعر بالليزر
8- العلاج ليس سهلًا

سيدتي ليس كل الشعر واحد، فهناك عدة أنواع للشعر والجلد يمكن أن تكون أصعب قليلا فى العلاج - لكنه ليس مستحيلا، فإن بصيلات الشعر السوداء عادة ما تكون أسهل من الرمادى والأشقر والأحمر فى العلاج وذلك لأن الليزر يستهدف صبغة الشعر، كما أن لون البشرة الداكنة أيضا يكون من الصعب علاجها، لكنه ليس مستحيلا.

9- تجنبي استخدام الطرق التقليدية

تجنبى إزالة الشعر بإحدى الطرق التقليدية بعد جلسات الليزر، وذلك لأن سحب بصيلات الشعر بعد العلاج بالليزر يعيق هذه العملية، فالشعر الزائد يحتاج إلى التساقط من تلقاء نفسه للحصول على أفضل نتائج.

10- تجنبي العطور ومزيل العرق

تجنبى أيضا العطور ومزيل العرق والحمامات الساخنة لمدة 24 إلى 48 ساعة فقط بعد تلقى العلاج، راعى الاستحمام بماء فاتر فى الأسبوع الأول.

 

مقالات مشابهة


التعليقات

ضعي تعليقَكِ هنا

التقيمات

;