20 طريقة لـ توفير الوقت المستهلك في المطبخ

20 طريقة لـ توفير الوقت المستهلك في المطبخ

آخر تحديث : الخميس ١٩ مارس ٢٠١٩

الكثير من السيدات يقضون وقتا طويلا في المطبخ ويعدون أصناف متنوعة من الأكلات، وهناك سيدات أخريات يقومون بالأعمال المنزلية والاهتمام بنفسهم وبأولادهم وأزواجهم بجانب الاهتمام بالطبخ وأعداد الطعام، ولا تمتلك الكثير من السيدات وقتاً كافياً يومياً لتمضيته في المطبخ، وخاصة العاملات منهن، وبالتالي يبحثن عن حلول سريعة تمكنهن من توفير الوقت في المطبخ، وإنجاز أعمالهن في أسرع وقت ممكن، ومع ستات دوت كوم سنخبرك كيفية طبخ وجبات لذيذة مع 20 طريقة لتوفير الوقت المستهلك في المطبخ.

20 طريقة لتوفير الوقت المستهلك في المطبخ

1. الصلصة

إذا كنت ممن يفضل الأكل المحضر بالمنزل، فسأخبرك كيفية صناعة صلصة طبيعية واستخدامها دون مجهود، أحضري طماطم وتقومي بغليها وهرسها، ثم تتركيها لتبرد وبعد ذلك تضعيها في أكياس بداخل الفريزر وتستخدميها عند الحاجة. 20 طريقة لتوفير الوقت المستهلك في المطبخ20 طريقة لتوفير الوقت المستهلك في المطبخ - الصلصة أقرأ أيضا في ستات دوت كوم 6 أفكار لتزيين المنزل بأقل التكاليف.

2. اللحوم والدجاج

أحضري كمية كافية لك من الأسماك والفراخ، اغسليها جيدا وقطعيها، وضعيها في أطباق فلين بمقدار كل أكلة، وضعيها في الفريزر لتكون جاهزة للطهي أول بأول.

المطبخ

3. الخضروات

عند تخزين الخضروات يجب أن تقومي بغسلها جيدا، ثم قومي بتسويتها نصف سوا حتي لا تفقد قيمتها الغذائية، ثم ضعيها في الفريزر، وبهذا تكون جاهزة للطبخ ولكن لن تأخذ منك الكثير من الوقت.

4. الثوم

يجب أن تقومي بتقشيره وهرسه، ووضعة في الفريزر، ليكون سهل الاستخدام، فهو يستخدم في العديد من الأكلات، لذلك تخزينه سيوفر لك الكثير من الوقت. [caption id="attachment_33227" align="alignnone" width="920"]20 طريقة لتوفير الوقت المستهلك في المطبخ 20 طريقة لتوفير الوقت المستهلك في المطبخ - الثوم[/caption] أقرأ أيضا في ستات دوت كوم 8 خطوات لتحصلي على حمام نظيف كالفنادق.

5. البطاطس المحمرة

قومي بتقشير كمية من البطاطس، وقطعيها وقومي بسلقها ووضعها في الفريزر، حتي تصبح جاهزة في أي وقت للتحمير، فبهذا تصبح أكلة سريعه وسهلة.

6. الخضروات الورقية

اغسلي الخضرة جيدا، ثم قومي بتجفيفها، وثم بتقطيعها ووضعها فالفريزر، حتي تصبح جاهزة إذا أردتي أن تضعيها علي سلطة.

7. الجزر

ابشري الجزر أو قطعيه، وضعية فالفريزر، فيمكنك أن تستخدميه للسلطة أو لطبخ الأكلات المختلفة.

8. الشوربة

عند قيامك بسلق فراخ أو لحمة، يجب عليك أن تحتفظي بالمرقة في الفريزر، لتطهي بها الخضار في يوم أخر، فتعمل على توفير لك الكثير من الوقت، وأيضا يمكنك منها تحضير الكثير من الوجبات اللذيذة.

9. البقوليات والأرز

قومي بوضع الأزر أو الفول وغيرة من البقوليات في أكياس، لتصبح جاهزة فاي وقت أردتي استخدامها.

10. الفول

عند تحضير الفول قومي بوضع جميع التوابل علية مثل الملح والكمون والزيت، وضعيهم بأكياس في الفريزر، ليصبح جاهز علي التسخين.

11. الوصفات السريعة والسهلة

جمعي وصفات الأكلات السهلة والمفضلة لديك، في مدونة، لتلجئ إليها عندما تحتاجين لأكلات سريعة ولا تحتارين في ماذا سأطبخ اليوم.

12. البصل

يمكنك تحمير البصل ووضعة في الفريزر، فيفر لك الكثير من الوقت عند تحضير الوجبات.

13. الأرز المعمر

إذا كنتي تعملين فيمكنك أن تغسلي الأزر، وتقومي بنقعة في الماء واللبن من الصباح الباكر، ليصبح جاهز علي التسوية عند عودتك.

14. طهي اللحوم

إذا كان لديك عمل في الصباح الباكر، قومي بطهي اللحمة نصف سوا في الليلة السابقة، لأنها تستغرق وقتها طويلا في التسوية حتي لا تأخذ وقتا لدي عودتك.

15. الأكل المخزن في الفريزر

يمكنك استخراج أكياس الأكل من الفريزر قبل القيام بتسويتها بوقت كاف، حتي تأخذ وقتها لتذوب من التجمد، فمثلا إذا كنتي ستطبخينها في الصباح فقومي باستخراجها ليلا.

16. الكبة الشامي

يمكنك تحضير الكبة الشامية وتخزينها، قومي بحشوها ووضعها في أطباق فلين، ثم توضع في الفريزر وتستخرج قبل التحمير بوقت كافي.

17. الكفتة

قومي بفرم اللحمة لتحضير الكفتة وضعي عليها التوابل، ثم قومي بتصبيعها ووضعها في أكياس في الفريزر، وتستخرج من الفريزر وترص في صنية، ثم تدخل الفرن.

المطبخ

18. الطعمية

لتحتفظي بالطعمية قومي بفرم العجينة، وتقسيمها علي أكياس تكفي لوجبة واحدة ووضعها بداخل الفريزر.

19. الشيش طاووك

لعمل الشيش طاووك، قومي بتقطيع صدور الدجاج أو الأوراك كما تخبين، وتبليها بتوابل الشيش طاووك، ثم ضعيها بأكياس بلاستيكية تكفي لوجبة واحدة، ثم تحتفظي بها بداخل الفريزر، وقومي باستخراجها قبل الأكل بمدة كافية، ثم تقومي بتحضيرها لتصبح جاهزة للأكل. [caption id="attachment_33226" align="alignnone" width="1280"]20 طريقة لتوفير الوقت المستهلك في المطبخ 20 طريقة لتوفير الوقت المستهلك في المطبخ - شيش طاووك[/caption] أقرأ أيضا في ستات دوت كوم سنه أولي مطبخ.

20. البانية

أحضري البانية المقطع أو قطعي انتي الدجاج، ثم تبليه بالتوابل التي تفضلينها، ثم قومي بتخزينه بأكياس بحيث كل كيس يكفي وجبة واحدة، وضعيه في الفريزر، وبذلك اصبح جاهز لوضعه بالدقيق والبيض والبقسماط في أي وقت.

مقالات مشابهة


التعليقات

ضعي تعليقَكِ هنا

التقيمات