مميزات وعيوب الحلل الاستانلس ستيل بكل أنواعها

مميزات وعيوب الحلل الاستانلس ستيل بكل أنواعها

آخر تحديث : الأربعاء ١٥ مارس ٢٠١٩

تعتبر أواني الطهي من الأمور التي لا غنى عنها في كل منزل، تشغل تفكير كل ربة منزل، كيفية اختيارها لأواني الطهي الخاصة بها، والتي تتماشى مع قدرتها المادية، وبمواصفات محددة تناسب استهلاكها في المطبخ، والآن انتشر استخدام الاستانلس بشكل كبير، أصبح استخدامها شائع في المطبخ، اخترنا أن نقدم لكم اليوم مميزات وعيوب الحلل الاستانلس ستيل وأوجه استخدامها في المطبخ، وبلا شك تعتبر الحلل بأنواعها المختلفة جزء لا يمكن الاستغناء عنه في المطبخ، فهي أساس طهي الطعام. ولكن هناك العديد من الأسس التي بناء عليها نقرر شراء الحلل، لنتمكن من طهي الطعام بشكل صحي وصحيح، والتي سوف نتعرض لها بالتفصيل، يتم تُصنيع حلل الاستانلس ستيل، من الاستانلس ستيل وهو خليط من عدة معادن مثل الحديد، والكروم، والنيكل، وتعني كلمه الاستانلس أنه ضد الصدأ، وهو يعتبر اختيار مميز، حيث أنه لامع وسطحه رائع، لذلك يُنصح باستعمالها بكثرة في طهي الطعام في منازلنا، لأنها أفضل أواني للطهي، ويوجد منه نوعين نوع يكون خفيف الوزن وذو قاعدة رفيعة، والنوع الأخر ثقيل وقاعدته سميكة، وهذا النوع هو الأفضل وأكثر صحية، وما يناسب الأطعمة التي تأخذ وقتاً طويلاً في الطهي حيث يتطلب قاعدة صلبة للحفاظ على الطعام من الاحتراق.

الاستانلس ستيل

مميزات وعيوب الحلل الاستانلس ستيل

يوجد مميزات وعيوب في حلل الاستانلس ستيل، سوف نذكرها فيما يلي:- أولاً مميزات الحلل الاستانلس ستيل:-

1- لا يتفاعل مع الطعام، حيث أنه لا يتأثر بالحمضيات، عند طهي الأطعمة التي تحتوي على الخل أو أي نوع من الحمضيات يكون هناك بعض من أنواع الأواني رديئة الصنع، من السهل تفاعلها مع مكونات الطبخ، مما يؤثر بالسلب على الصحة العامة للإنسان.

2- لا يحدث له ثقوب، فهذا النوع من الحلل يتميز بقدرته على مقاومة الخدوش حتى مع إستخدام الملاعق المعدنية فهو لا ينخدش أو ينجرح بسهولة، وبالتالي هي تتحمل ظروف الطهي في درجات الحرارة المختلفة.

3- يتميز بالصلابة، والقوة، ولا يخفى على كل ربة منزل أن طهي الطعام يستلزم أن تكون الأواني قوية، ذات قاع صلب ومتين، لتجنب حرق الطعام، أو ألتصاقه في القاع أو الجانب.

4_ الحلل الاستانلس ستيل، تتميز بألوانها الجذابة من الخارج، ولونها اللامع الرائع في مظهرها الخارجي، فهو يوفر الذوق الرفيع للمرأة التي تحب التألق بأدواتها في المطبخ.

الاستانلس ستيل

ثانياً عيوب الحلل الاستانلس ستيل

1- لا يتم توزيع درجة الحرارة فيه بشكل جيد، أو متساوي، فيمكن أن يتسبب ذلك في التصاق الأطعمة في الحلل، أو احتراق الطعام، خاصة في النوع الخفيف، فيمكن خفض درجة الحرارة، أو اختيار النوع الثقيل ذو القاعدة السميكة من الحلل الاستانلس ستيل، والتي تكون مبطنة بمادة من النحاس، لتجنب هذه المشكلة.

2- في حالة استخدام أوانيه للقلي، فيحتاج إلى كمية كبيرة من الزيت. 3- إذا كانت نوعية الحلل الاستانلس من النوعية رخيصة الثمن والغير أصلية، حيث تكون بها نسبة كروم أقل وهو نوع رديء للغاية، فيعمل على حرق الأطعمة وأكسدتها، ومع الوقت يتغير لون الحلل إلى اللون الأسود، لذلك نقول لكي سيدتي، أن أفضل نوع هو ما كتب عليها 18/10 وتكون محفورة على الحلل وليس مكتوبة. بذلك نكون تحدثنا بالتفصيل عن نوع جيد من الحلل، وهي الحلل الاستانلس ستيل، وذكرنا مميزات وعيوب الحلل الاستانلس ستيل، فإذا أردتي الحفاظ عليها أكثر فيُنصح بعدم غسلها بسلك خشن، فقط قومي بدعكه بقطعة صابون الوجه ثم نقوم بشطفه ومن ثم تجفيفه فقط، تابعونا في موقع "ستات" للإطلاع على كل جديد لكل ما يخص المرأة والأسرة والطفل.


التعليقات

ضعي تعليقَكِ هنا
  • ايمان 2019-04-15 22:12:36
    لو سمحت انا جبت حله مصريه الصنع ومحفور عليها 18/10 اول مره استعملها قاع الحله من الداخل بعد غسلها اصبح مثل الوان الطيف هل هيه صحيه للاستعمال ام لا
  • Awad 2019-09-12 23:12:25
    هل الشرب ف كوب حافظ للحراره من الاستانلس ستيل له اضرار ؟

  • التقيمات

    مقالات مشابهة