4 طرق لـ علاج التهاب المثانة .. تعرفي عليهم

4 طرق لـ علاج التهاب المثانة .. تعرفي عليهم

آخر تحديث : الثلاثاء ٢٦ مارس ٢٠١٩

يعد التهاب المثانة واحد من أكثر أنواع التهاب المسالك البولية شيوعًا خاصة بين النساء، حيث تكثر اصابة النساء به عن الرجال نتيجة قصر طول الأنبوب الذي ينقل البول من المثانة إلى خارج الجسم بالاضافة إلى قربه الشديد من فتحة الشرج مما يجعله معرض لدخول البكتيريا المسببة للالتهابات، ولهذا السبب ستات دوت كوم تقدم لك في هذا الموضوع ، طرق علاج التهاب المثانة والشفاء منه.

قبل معرفة طرق علاج التهاب المثانة ، ينبغي عليك معرفة أهم اعراضها، للتأكد أن ما تعانين منه هو التهاب المثانة وليس شيء آخر، حيث يعد الشعور بالحرق أثناء التبول والحاجة إلى التبول بتكرار والتبول بكميات قليلة جدًا، ولكن مرات كثيرة من أهم اعراض التهاب المثانة ، ولهذا ينبغي عليك معرفة طرق علاج التهاب المثانة للتخلص منه .

علاج التهاب المثانة

طرق علاج التهاب المثانة

تختلف طرق علاج التهاب المثانة باختلاف اسباب الاصابة بها، ففي حالة كان السبب هو عدوى بكتيرية يكون علاج التهاب المثانة هنا باستخدام المضادات الحيوية، أما في الحالات الأخرى يكون العلاج هو علاج المسببات الرئيسية لذلك، حيث يمكن علاج التهاب المثانة بدون علاج في حالة التخلص من السبب الرئيسي للاصابة به.

علاج التهاب المثانة المنزلي

يتمثل علاج التهاب المثانة المنزلي في شرب الماء بكميات وفيرة للتخلص من الأملاح الزائدة وطرد السموم من الجسم، واتخاذ كافة اجراءات الوقاية المعروفة، فهي تساعد في تخفيف حدة الالتهاب، مثل عدم استخدام المواد العطرية عن غسل المنطقة الحساسة، وارتداء الملابس القطنية بالاضافة إلى تناول المسكنات وخافضات الحرارة وأدوية أيبوبروفين وباراسيتامول وأسيتامينوفين، لتخفيف حدة الالتهاب، وذلك بعد استشارة الطبيب ، وتحديد هذه الطريقة من العلاج حسب الحالة.

اقرأي أيضًا: سرطان المثانة الحميد الاسباب والاعراض

علاج التهاب المثانة بالعمليات الجراحية

في حالة تطور التهاب المثانة وعدم علاجه، قد يضطر المريض إلى الخضوع لإجراء بعض العمليات الجراحية لعلاج المشاكل الصحيةة الناتجة عن الالتهاب .

علاج التهاب المثانة بالمضادات الحيوية

في حالة الاصابة بالتهابات المثانة أو التهاب المسالك البولية نتيجة عدوى بكتيرية ، فإن علاج التهاب المثانة في هذه الحالة يتم من خلال اتخاذ المضادات الحيوية، مثل النيتروفيورانتوين، والترايميثوبريم، في شكل حبوب عن طريق الفم، ولمدة تتراوح بين ثلاثة إلى خمسة أيام وبحسب ما يصف الطبيب، ولكن يحذر تناوله بالنسبة إلى الحوامل.

علاج التهاب المثانة

قد يعجبك هذا أيضًأ: التهاب المثانة أثناء الحمل - أعراض و أسباب التهاب المثانة أثناء الحمل و طرق العلاج

مقالات مشابهة


التعليقات

ضعي تعليقَكِ هنا

التقيمات