5 أسباب لاسمرار البشرة مع وضع واقي الشمس

5 أسباب لاسمرار البشرة مع وضع واقي الشمس

آخر تحديث : الإثنين ١٣ أبريل ٢٠١٩

على الرغم من استخدام واقي الشمس إلا أن البشرة تتعرض مع ارتفاع درجات الحرارة في فصل الصيف، والتعرض إلى الشمس لفترات طويلة للاسمرار يصاحبه حروق والتهابات شديدة جداَ في الجلد.

الشمس بصفة عامة لها تأثيرات ضارة على البشرة في فصلي الصيف والشتاء، فإلى جانب الاسمرار تقوم أيضاً الأشعة الفوق بنفسجية بتكسير طبقة الكولاجين في الوجه، وهو ما يؤدي إلى الظهور المبكر للتجاعيد.

ويرجع اسمرار البشرة مع وضع واقي الشمسي إلى عدة أسباب منها يقدمها لك ستات دوت كومفي هذه السطور التالية:

1- استخدام واقي شمس مضر للبشرة

5-أسباب-لاسمرار-البشرة-مع-وضع-واقي-الشمساستخدام واقي شمسي يحتوي على مادة الأوكسي بنزون يسبب أضرار بالغة على البشرة، على الرغم من أنها مادة لها القدرة على الحماية ضد أشعة الشمس.

وهناك دراسات أثبتت أن هذه المادة تنفذ إلى مجرى الدم عبر الجلد، ويمكن أن تؤدي إلى تلف الجلد، وتسبب الإصابة بسرطان الجلد.

فمن الأفضل أن تستخدمي واقي الشمس الذي يحتوى على ثنائي أكسيد التيتانيوم، وأكسيد الزنك واللتين لا تضران البشرة.

2- عدم وضع الواقى مرة أخرى أثناء النهار

تكتفي معظم السيدات بوضع كريم واقي الشمس مرة واحدة في اليوم قبل الخروج من المنزل، ولكن بعد ساعتين أو ثلاثة يختفي معظم الواقي من الوجه وخاصة بعد غسل الوجه أو الوضوء وغيرها.

لذلك ينبغي عليكي تجديد وضع واقي الشمس كل ساعتين، وتجنب غسل البشرة بالماء لأنه يقلل فاعلية واقي الشمس،وإعادة وضعه على البشرة بعد السباحة، ولا تقومين بوضع الكريم الواقي إلا قبل الخروج من المنزل بـ 30 دقيقة، حتى يبدأ الكريم العمل بفاعلية، واحرصي على وضعه في كل أماكن الجسم المعرضة للشمس.



3- ارتداء ملابس لا تحمي من أشعة الشمس

اختيار نوعية من الملابس لا تحتوي على عامل حماية SPF 50 ضد الأشعة الفوق بنفسجية قد يسبب الاسمرار.

احرصي دائماً على الناعمة والخفيفة وذات الأكمام الطويلة، حتى لا يكون هناك جزء كبير من الجسم معرض لأشعة الشمس، وعلى الرغم من أن الملابس البيضاء وذات الألوان الفاتحة تعكس أشعة الشمس بشكل كبير ولا تمتصها، إلا أن الملابس الغامقة توفر حماية كبيرة ضد أشعة الشمس الفوق البنفسجية، لأنها تحتوي على صبغات متخصصة تحمي من الأشعة الفوق بنفسجية.

4- استخدام واقي شمس على هيئة إسبراي

توجد هناك بعض أنواع واقي الشمس، وهذه الأنواع لا تقدم الحماية الكافية للبشرة مثل الأنواع السائلة، لأنها لاتغطي البشرة بالكامل، وتترك ثغرات بينها، حيث أنه من الصعب معرفة الأماكن التي تم وضع السبراي عليها، والأماكن التي لم يتم وضع الاسبراي عليها.

وبالتالي تظل هناك بعض المناطق من البشرة التي لا يتم حمايتها بالواقي الشمسي، وبالتالي تتعرض البشرة للاسمرار والحروق والالتهابات.

5-أسباب-لاسمرار-البشرة-مع-وضع-واقي-الشمس

5- عدم ارتداء القبعات

احرصي دائماً عند الخروج تحت أشعة الشمس وفي أوقات الظهيرة على ارتداء قبعات كبيرة في الحجم، بحيث تقوم بتغطية الأذنين بالكامل والرقبة.

كما أن القبعة تقوم بحماية فروة الرأس والوجه من التعرض لحروق الشمس، كما يمكنك أيضاً حمل مظلة لتوفير أقصى حماية من الشمس.


التعليقات

ضعي تعليقَكِ هنا

التقيمات

مقالات مشابهة