5 حيل لفرد الملابس بدون مكواة

5 حيل لفرد الملابس بدون مكواة

آخر تحديث : الخميس ٠٢ أبريل ٢٠٢٠
بلغي عن مشكلة


يعد كي الملابس من الأشياء التي لا تحبها كل إمراة، خاصة وأنها تتسبب في اجهاد وانحناء لدقائق مستمرة، أو الوقوف على القدم لذات الوقت، وهذا وحده يرهق أي فتاة أو إمراة، وفي نفس الوقت من الأشياء التي تزعجهن كرمشة الملابس، ولهذا فإن هناك فتيات اللاتي تكره استخدام المكواة، تفضل دائما أن اختار ملابس لا تحتاج إلى كي.

وفي السطور القليلة القادمة، يقدم موقع "ستات دوت كوم"، حلا لمشكلة كرمشة الملابس من خلال حيل ذكية لفرد وكي الملابس دون استخدام المكواة.

5 حيل لفرد الملابس بدون مكواة

5 حيل لفرد الملابس بدون مكواة


1- البخار

من بين الطرق السهلة والسريعة، هي استغلال فترة الاستحمام، وذلك من خلال وضع الملابس قبل الاستحمام معكي إلى الحمام وقومي بتعليقها ثم اغلقي الباب والنافذه واتركي بخار ماء الإستحمام يقوم بسحره الخاص.شاركي مع ستات دوت كوم بموضوعاتك

وينصح من قام بتكار هذه الخطوة، أن تستمر في الحمام لمدة لا تقل عن خمسة عشر دقيقة، وبعد الانتهاء من الاستحمام ستلاحظين أن الملابس أصبحت جاهزة لارتدائها بدون كرمشة! وكحيلة بديلة، يمكنك تعريض قطعة الملابس المراد فردها إلى البخار الناتج عن غلي الماء في الغلاية.

2- مجفف الغسالة

وفي الغسالات الحديثة، يفضل أن تستخدمي المجفف الخاص بها، وذلك من خلال وضع القطعة المكشكشة مع منشفة رطبة لمدة ١٥ دقيقة في الغسالة واضبطيها على برنامج التجفيف، عندما ينتهي ستجدين ملابسك بلا أي تجاعيد.

5 حيل لفرد الملابس بدون مكواة

3- مجفف الشعر

ومن بين الطرق والحيل التي قام البعض بتجربتها، هو استغلال مجفف الشعر الخاص بك في التخلص من تجاعيد الملابس. كل ما عليك فعله هو الإمساك بمجفف الشعر وتسليط الهواء الساخن على الملابس المراد فردها وستلاحظين الفرق بنفسك.

4- الماء

من بين الطرق التي يستخدمها البعض بشكل عفوي، هو وضع قليل من الماء في بخاخ وانثري منه على قطع الملابس المجعدة، ثم افركيها برفق بأصابعك.

5 حيل لفرد الملابس بدون مكواة

5- مكعبات الثلج

الطريقة تكمن في وضع 2 أو 3 مكعبات من الثلج في المجفف، ثم تشغيله بعد ذلك على حرارة مرتفعة لبضع دقائق فقط، وينتج عنه اختفاء التجاعيد من الملابس.

ويرجع سر هذه الحيلة في ذوبان الثلج بسبب حرارة المجفف، حيث يتحول من ماء ثم بخار، بالتالي يؤدي نفس مهمة المكواة الحديدية.

وأجرى عدد من الأشخاص هذه الطريقة، وأكدوا فاعلية النتيجة التي حصلوا عليها، حيث وصفوها بـ"المثيرة للإعجاب"، لكنهم نصحوا بعدم ملء المجفف بالكثير من مكعبات الثلج.

5 حيل لفرد الملابس بدون مكواة

نصائح لتخلص من رائحة الملابس المكمكمة

1- تنظيف الغسالة جيدًا وترك دورة الغسيل فارغة
وتبدأ بتنظيف غسالاتك أولًا عن طريق تشغيل الغسالة على دورة غسيل فارغة لمدة 15 دقيقة مثلًا، مع إضافة كوب خل مكان إضافة المسحوق، دون إضافة أي مسحوق، ستضمنين تنظيف الغسالة داخليًا وعدم التصاق أي روائح بها، لمحاربة الروائح الكريهة.


2- فنجان خل لدورات الغسيل
أضيفي فنجان خل لدورات الغسيل أيًا كان الغسيل، أبيض أو ملوّن أو غامق، الخل سيزيل أي روائح كريهة من الملابس، وسيحافظ على ثبات ألوانها أيضًا.

3- معطر ملابس
استخدمي معطر ملابس جيد يوضع مع مسحوق الغسيل سيضفي على ملابسك رائحة منعشة ونعومة فائقة.


4- تجفيف الملابس في الهواء الطلق
احرصي على تجفيف الملابس في الهواء الطلق، كلما أمكن وتجنبي تجفيفها داخل المنزل أو الحمام إلا للضرورة.



5- لا تطوي الملابس أبدًا وهي مبللة
لا تطوي الملابس أبدًا وهي مبللة، حتى وإن كان البلل بسيطًا، فذلك يساعد على تكاثر البكتيريا وانتشار الروائح غير المحببة، وربما يؤدي لظهور عفن على الملابس.

6- تهوية دولاب الملابس يوميًا
اعملي على تهوية دولاب الملابس يوميًا كلما أمكن، وفي الأيام المشمسة أخرجي الملابس للتهوية في الشمس جيدًا، حتى لو لم تغسليها أو كانت مغسولة للتو.

7- صابونة عطرية بين ملابسك وملابس أسرتك
ضعي دائمًا صابونة عطرية بين ملابسك وملابس أسرتك، للتخلص من أي روائح كريهة في الدولاب، وبهذه يكون قد قضيتي على هذه المعاناة الذي تورق كل إمراة.


التعليقات

ضعي تعليقَكِ هنا

التقيمات

مقالات مشابهة