5 طرق لازالة الشعر تحت الجلد

5 طرق لازالة الشعر تحت الجلد

آخر تحديث : الخميس ٠٢ أبريل ٢٠٢٠
بلغي عن مشكلة

بدون مقدمات او انذار تحذير مسبق، قد يظهر في جسم الإمراة شعر تحت الجلد، الذي قد يتسبب في مشاكل بين الزوجين، البعض يعلل سبب ظهوره نتيجة التفاف الشعر على نفسه، بحيث ينمو داخل البصيلة بدلاً من خروجه على سطح الجلد، ويُعتقد أن السبب الرئيسي لظهور الشعر تحت الجلد هو بطء الدورة الدموية في الجلد.

ويقدم موقع "ستات دوت كوم"، طرق لإزالة نمو الشعر تحت الجلد.

5 طرق لازالة الشعر تحت الجلد

5 طرق لازالة الشعر تحت الجلدشاركي مع ستات دوت كوم بموضوعاتك

أسباب نمو الشعر تحت الجلد

تراكم الخلايا الجلدية الميتة.
الشعر المتجعد.
الإصابة بالأكزيما الدهنية.
التعرض لبعض الإصابات في المنطقة التي يظهر فيها الشعر تحت الجلد.
الحلاقة، وخاصة إذا كانت من الأسفل إلى الأعلى.
البشرة الدهنية، حيث تعتبر هي الأكثر تعرضاً للإصابة.

5 طرق لازالة الشعر تحت الجلد

طرق علاج الشعر تحت الجلد

هناك طرق عدة لعلاج هذه المشكلة من جذورها ومن هذه الطرق ما يلي:

1- التقشير

لعل أفضل طريقة لتقشير الجلد هي استخدام السكر، بحيث يمكن وضع كمية مناسبة من السكر على الجلد الرطب، ثم فركه بطريقة دائرية وبلطف لمدة خمس دقائق، وبعدها يشطف بالماء الفاتر، كما ويمكن استخدام السكر وزيت الزيتون للتقشير، فالتقشير يعمل على إزالة خلايا الجلد الميتة والأوساخ والتي تتسبب في انسداد مسامات الجلد، وبالتالي ظهور الشعر تحته.

2- الملقط

عن طريق استخدام الملقط ذي الرأس الحاد، وقبل البدء باستخدامه على البشرة يجب تعيقمه أولاً، ثم القيام بترطيب البشرة بالماء الساخن لدقائق معدودة، وبعدها البدء بسحب البشرة بهدوء ولطف إلى الخارج.

3- الكريمات الخاصة بعلاج حب الشباب

الشعر تحت الجلد يشبه جداً حب الشباب، وخاصة إذا أصيب باحمرار والتهاب، لذلك يفضل استخدام مستحضرات التجميل الخاصة في علاج حب الشباب، ومنها مثلاً كريمات حمض السالسيلك، والبنزويل، بالإضافة إلى تقشير البشرة كذلك.

4- الأسبرين ومعجون الأسنان

يمكن طحن كمية مناسبة من الأسبرين ووضعها على المكان المرغوب التخلص من الشعر فيه، ثم إضافة بضع قطرات من الماء والقليل من معجون الأسنان، وخلط المكونات جيداً معاً، ثم وضعه على البشرة وتركه حتى يجف تماماً، ثم يُغسل بالماء الفاتر، ويمكن تكرار تلك الوصفة لعدة مرات خلال اليوم.

5 طرق لازالة الشعر تحت الجلد

5- الحرارة

عن طريق استخدام قطعة قماش نظيفة مغموسة بالماء الفاتر المائل إلى السخونة، ثم القيام بعمل كمادات على الجلد المصاب، مع مراعاة غمسها عدة مرات في الماء، وتعمل تلك الطريقة على ترطيب الجلد وتفتيح مسامه، مما يسهل خروج الشعرة إلى الخارج.

الوقاية من ظهور الشعر تحت الجلد

1- الابتعاد عن ارتداء الألبسة الضيقة بعد نزع الشعر مباشرة.

2- ترطيب البشرة باستمرار وخاصة قبل البدء بنزع الشعر.
3- عدم العبث بالشعر أو حتى الحبوب التي تظهر تحت الشعر.

ازالة الشعر بالليزر:

كانت عملية إدراج الليزر ضمن وسائل وطرق نزع الشعر الزائد من الجلد، هي من أكبر النجاحات العلمية في مجال التجميل، حيث أن هذا الأمر يعد من أكثر الطرق نجاحا في التخلص من الشعر الغير مرغوب به في الجسم، وذلك من خلال تسليط مجموعة من الحزم الضوئية، على بصيلات الشعر، مما يعمل على إضعافها بشكل كبير، الأمر الذي يجعلها أضعف من ان تكون قادرة على إعادة إنماء الشعر مرة أخرى، ويتم هذا الأمر على عدة جلسات متكررة، حيث تضعف بصيلة الشعر مع الوقت، وتصبح مع الوقت غير قادرة على انبات شعيرات أخرى، الأمر الذي يخلصك تمام من تلك المشكلة بصورة نهائية، مما يجعل تلك الطريقة هي الأفضل، حيث تتفادى عيوب الطرق السابق ذكرها، فهي لا تسبب اي ألم، أو تنزع الشعر بشكل سطحي، فهي تقضي عليه من جذوره، و تصل فترة نموه مرة أخرى من 6 أشهر لعام كامل، بحسب طبيعة الشعر وسماكته.

حقيقة العلاقة بين ازالة الشعر بالليزر والإصابة بالسرطان:


هذا الأمر لا يتعدى كونه مجرد شائعة، تم تداولها بين عدد كبير من الأشخاص، و انتشرت بين عدد كبير من الأوساط، ولكن الحقيقة أن تلك المعلومة عارية تماما من الصحة، ولا يوجد صلة على الإطلاق بين استخدام الليزر في إزالة الشعر الزائد من الجسم، وبين الإصابة بسرطان الجلد.


التعليقات

ضعي تعليقَكِ هنا

التقيمات

مقالات مشابهة