5 فوائد لجسمك إذا تناولتي اللبن يوميا

5 فوائد لجسمك إذا تناولتي اللبن يوميا

آخر تحديث : الثلاثاء ٢٦ مارس ٢٠١٩

المحتويات

اللبن هو أحد أهم المشروبات التي يجب علي الانسان تناولها يوميا ، وذلك لان اللبن يتكون من مواد غذائية هامة لبناء حسم الانسان والوقاية من بعض الامراض أيضا ، ويحتوي علي فيتامينات وكالسيوم وبوتاسيوم وماغنسيوم وبروتينات ايضا ، ويوجد عدة انواع من اللبن وهم اللبن كامل الدسم و اللبن قليل الدسم و اللبن منزوع الدسم و اللبن المنكه والذي يضاف إليه نكهات مختلفة ، ستات دوت كومسيقدم لكي 5 فوائد تنفع جسدك إذا تناولتي اللبن يوميا .

اللبن

أهم فوائد اللبن

1- تقوية جهاز المناعة .. فيحتوي اللبن علي ماغنسيوم وزنك وسيلينيوم ويعرف عن هذه العناصر إنها تقوي جهاز المناعة وتقي من الامراض وتقلل انتشارةالعدوي بجسم الانسان وذلك بسبب ما تمنحه هذه العناصر للجسم .

2- يحد تناول اللبن يوميا للنساء المصابات بمرض السكر من العدوي المهبلية ، واشارت الكثير من الدراسات ان تناول اللبن مرة في اليوم للنساء تخفض نسب الاصابة بعدوي المبايض .

3- الوقاية من هشاشة العظام .. فمن أهم العناصر العذائية التي تقي من هشاشة العظام هي الكالسيوم وفيتامين د وينصح الاطباء دائما بتناول اللبن أو مشتقاته ثلث مرات يوميا للوقاية من هشاشة العظام لما يوجد به من عناصر غذائة هامة لجسم الانسان .

اللبن

4- يقي عضلة القلب .. فاحتواء اللبن علي الدهون المشبعة يزيد الكوليسترول الجيد الذي يحمي القلب وعضلته كما يخفض ضغط الدم أيضا وبذلك تقل إصابة امراض القلب .

5- اذا كنتي تريدنانقاص وزنك فعليكي بتناول اللبن يوميا فانه غني بالبروتينالذي تحد مع الكالسيوم لتقليل الشهية وذلك عن طريق رفع مستويات الهرمونات الي تقلل الشهيه ويشعرك بالشبع دائما وتقل عدد السعرات الحرارية التي تستهلك بالجسم .

كما يوجد للبن فوائد اخري يمكن حصرها في الاتي وهو تجلط الدم والتئام الجروح ويوقف الاسهال الذي يتعرض له الاطفال الرضع ويقي الاصابةمن الامساك لانة يساعد علي تنظيم حركةالامعاء كما يقلل الاضطرابات الهضمية التي من الممكن ان تواجهك قبل النوم وتسبب لك الارق ، ودائماما ينصح الاطباء بتناول الالبان ومشتقاتها لانها تقي الجسم بشكل عام من الامراض التي تهدده .

مقالات مشابهة


التعليقات

ضعي تعليقَكِ هنا

التقيمات