Admin
5 نصائح لتنسيق غرفة المعيشة الصغيرة

5 نصائح لتنسيق غرفة المعيشة الصغيرة

غرفة المعيشة من أهم غرف المنزل، والتي يتم تمضية معظم أوقاتنا في المنزل بها، لذلك من المهم أن تكون هذه الغرفة مريحة. ولكن صغر مساحة الغرفة من أكثر المشكلات التي تواجه السيدات عند فرش غرفة المعيشة، فتصبح الغرفة في النهاية غير مريحة ومزعجة، وخاصة مع عدم اهتمام هؤلاء السيدات باختيار فرش ملائم لها وتنسيقها على نحو دقيق.

 ويقدم لك ستات دوت كوم بعض النصائح لتنسيق غرفة المعيشة صغيرة المساحة، حتى تشعري فيها بالراحة طوال فترة تواجدك بها:

 1- لا تجعلي الغرفة مزدحمة

غرفة المعيشة هي أكثر غرفة عملية في المنزل، فلا داعي لازدحامها بالديكورات والاكسسوارات المبالغ فيها، فاستخدمي فقط قطعة اكسسوارات واحدة، ولوحة أو برواز واحد فقط على الجدران.

Image result for small living room

2- اعتمدي على قطع آثاث أقل

حاولي تقليل قطع الأثاث في غرفة الجلوس الصغيرة قدر الإمكان، ولا تقومي بشراء تصميمات جاهزة، قد لا تناسب مساحة الغرفة، وتؤدي إلى صعوبة الحركة بها. اعتمدي على الكنب الزاوية الذي يوفر المساحات في الغرفة بدلاً من الكنب الكبير، ويفضل أن تختاري قطع أثاث بتصاميم بسيطة، وبدون نقوش أو تفاصيل زائدة، أو كراسي ضخمة تقلل مساحة الغرفة.

Image result for small living room

3- ألوانات بسيطة

لا تكثري من ألوانات الدهانات والأثاث في غرفة المعيشة الصغيرة، وحاولي الاعتماد على أقل قدر من الألوان، ويفضل أن تعتمدي على الألوان الفاتحة والمحايدة مثل الأبيض والرمادي، حيث أن هذه الألوان تجعل مساحة الغرفة تبدو أكبر.

 

4- ابتعدي عن الدواليب

يفضل أن لا تقومي بوضع أي دولاب في غرفة المعيشة، حيث أنه يشغل مساحة كبيرة من الغرفة، بالإضافة إلى أنه لا يحقق أي استفادة من تواجدها. استبدلي الدولاب في غرفة المعيشة بالأرفف الصغيرة، والتي يمكن وضع الأغراض الضرورية عليها.

 Image result for small living room

5- استغني عن الستائر

حاولي الاستغناء عن الستائر قدر الإمكان، أو استخدمي الستائر الخفيفة والشفافة وبألوان فاتحة، وابتعدي عن الستائر التي تتكون من طبقات متعددة وثقيلة، والتي تدخل في تصميمها أكثر من لون منها ألوان غامقة تجعل الغرفة تبدو أصغر من حجمها الطبيعي.

مقالات مشابهة


التعليقات

ضعي تعليقَكِ هنا

التقيمات

;