تعرفي بالتفصيل على طريقة تنظيف الثلاجة بسهولة , طريقة تنظيف الثلاجة في دقائق

تعرفي بالتفصيل على طريقة تنظيف الثلاجة بسهولة , طريقة تنظيف الثلاجة في دقائق

آخر تحديث : الأربعاء ١٠ مارس ٢٠١٩

نقدم اليوم لجميع زوار موقع ستات الكرام، بالتفصيل طريقة تنظيف الثلاجة بنفسك، حيث تحتاج الثلاجة إلى التنظيف بشكل دائم نظراً لاستخدامها في حفظ الطعام، لذا يجب العمل على تنظيفها حتى لا تسبب الأذى للأطعمة المحفوظة بها، وتوجد طرق عديدة لتنظيف الثلاجة باستخدام سوائل التنظيف أو باستخدام الخل والماء اللذان يقضيان على أي روائح كريهة للثلاجة وغيرها من أدوات المطبخ، تعرفي معنا اليوم بالتفصيل طريقة تنظيف الثلاجة بسهولة شديدة:

خطوات تنظيف الثلاجة بالتفصيل

• في البداية يجب التأكد من فصل التيار الكهربائي عن الثلاجة حتى تكون مهيأة للتنظيف حيث يسهم فصل التيار الكهربائي في إذابة الثلج المتواجد داخل الثلاجة ليسهل تنظيفها، فلا يمكن تنظيف الثلاجة في حالة وجود ثلوج بها.

• بعد ذلك يتم تفريغ الثلاجة من محتوياتها والتخلص من الأطعمة الفاسدة والمنتهية الصلاحية لأنهما يتسببان في انتشار الروائح الكريهة داخل الثلاجة.

• الاحتفاظ بالطعام السليم والنافع في أطباق نظيفة وعلب مغلقة وبعده عن أماكن التنظيف حتى لا يصيبه أي ضرر.

• يتم بعد ذلك فك أرفف الثلاجة لتنظيفهم عن طريق استخدام السائل المنظف المختص في تنظيف الثلاجة والمصرح به من قبل وزارة الصحة حتى يكون آمن ولا يسبب أي روائح نفاذه تنتقل إلى الطعام فيما بعد.

تنظيف الثلاجة

• يمكن استخدام الخل والليمون وإضافتهما للماء واستخدامهما في تنظيف الثلاجة من الداخل حيث أنهما يعملان على قتل البكتريا والجراثيم المتواجدين في الثلاجة بسبب وجود الأطعمة الفاسدة بها.

• العمل على تنظيف الثلاجة من الداخل بعد تفريغها من الأرفف المتواجدة بها والعمل على تنظيفها من أسفل لأن أسفل الثلاجة من أكثر الأماكن التي يتراكم بها المياه والثلج، لذا يجب التنظيف جيداً والتخلص من أي مياه راكدة بها حتى لا تتسبب في انبعاث أي روائح كريهة.

• بعد ذلك يتم إعادة ترتيب الثلاجة من جديد وذلك بإضافة المفارش الخاصة بالثلاجات والتي تعمل على حماية الأرفف من الاتساخ وتسهل من عملية التنظيف بعد ذلك.

• يتم إعادة الأغراض والأطعمة مرة أخرى إلى الثلاجة وتنظيمها بوضع الأطعمة التي تتعرض للفساد في المقدمة حتى يتم استخدامها في البداية وعدم وضعها في الخلف حتى لا تتعفن وتتسبب في اتساخ الثلاجة مرة أخرى.

• يجب بعد ذلك تغليف الأطعمة التي تتعرض لخروج روائح حتى لا تتضرر والعمل على حفظ الأطعمة في علب مغلقة جيداً للحفاظ عليها.

تنظيف الثلاجة

نصائح لأسهل طريقة تنظيف الثلاجة

  1. احرصي عزيزتي على أن تكون الثلاجة مفصولة من الكهرباء، حتى لا تتسببين في حدوث ضرر أو ماس كهربائي لا قدر الله.
  2. تأكدي من حفظ الأطعمة بشكل صحيح عند فصل الكهرباء، حتى لا تتعرض للتلف.
  3. لا تقومي بغمر المياه داخل الثلاجة، أثناء عملية التنظيف حتى لا تجدي نفسك تبذلين مجهوداً إضافياً،
  4. يجب العمل على تنظيف أي أوساخ قد تنسكب داخل الثلاجة بشكل فوري. يجب استخدام المواد القادرة على امتصاص أي روائح كريهة داخل الثلاجة مثل البيكنج صودا أو القهوة، كما يوجد هناك بعض الأدوات والمواد المستخدمة، والمخصصة لتنظيف الثلاجة من البكتيريا كما تنظيفه من الأتربة والأوساخ المترسبة على الأرفف.
  5. التخلص من الأطعمة منتهية الصالحية أولاً بأول، حتى لا تكون الثلاجة بيئة خصبة للبكتيريا، ومنبع للروائح الكريهة، وعند انتشار الروائح الغير محببة في الثلاجة ، يمكنك وضع قطعة فحم على إحدى الارفف داخل الثلاجة لسحب الروائح.
  6. مسح الأرفف بمياه ساخنة بصورة دائمة لأنها تساعد على التخلص من البقع العنيدة.

تنظيف الثلاجة

قدمنا لجميع زوار موقع ستات بالتفصيل طريقة تنظيف الثلاجة في خطوات بسيطة، تابعونا لكل جديد في عالم التدبير المنزلي.


التعليقات

ضعي تعليقَكِ هنا

التقيمات

مقالات مشابهة