6 أماكن سياحية مصرية في الشتاء

6 أماكن سياحية مصرية في الشتاء

آخر تحديث : الثلاثاء ٢٩ أكتوبر ٢٠١٩
بلغي عن مشكلة

الجميع يعرف فصل الصيف بأنه فصل المرح والانتشار والنشاط والفسح والخروجات، على النقيض يصفون الشتاء بأنه فصل الخمول والنوم والبعد عن الخروج خارج المنزل، إلا أنه هذه مزاعم كذابه وليست صحيحة، لانه هناك أماكن تجعلك تفضلي الخروج في الشتاء والفسحة وقضاء أفضل الأوقات.

وفي السطور القادمة يستعرض موقع "ستات دوت كوم"، أماكن في مصر لقضاء فسحة الشتاء بعيدًا عن الشغل والروتين.

6 أماكن سياحية مصرية في الشتاء

1- أسوان

من المعروف عن صعيد مصر، أنه في الصيف يصعب التحرك فيه وذلك نظرًا لارتفاع درجات الحرارة وقرب الشمس من الرؤوس، أما في الشتاء فيفضل الكثير الذهاب إليها وذلك لجوها الممتع ولما تشمله من اماكن تاريخية، بالذات منطقة غرب سهيل اللي جمالها من جمال أهل النوبة وحلاوة تفاصيلهم وكرمهم.شاركي مع ستات دوت كوم بموضوعاتك

6 أماكن سياحية مصرية في الشتاء

2- الأقصر

في الأقصر واللي بتوريكم كل الآثار تقريبًا بس من الجو، وأكيد تستمتعوا بفلوكة في النيل.

3- دهب ونويبع

من أكثر الأماكن أصبحت جمالا لدى المصريين، فالأغلب الأن يذهب إليها صيفًا وشتاءًا، وينصح بتجارب أنشطة كتيرة مثل الغطس والسنروكلينج وتسلق الجبال يبقى مكانكم دهب أكثر، وبليل في الشتاء عليكي ان تذهبي للطبيعة والهدوء والعشاء البدوي والتأمل واليوجا نويبع هتكون مناسبة أكثر، بس الأكيد أن منظر الجبال هناك مع البحر بيخلي روح تدوب من الجمال.

6 أماكن سياحية مصرية في الشتاء

4- المنيا

من أفضل الأماكن وأقلها حظًا في الدعاية لها، هي محافظة المنيا، فهي عروس الصعيد، وبها اماكن مجهولة لناس كتير أنهم ممكن يقضوا وقت لطيف ويتفرجوا على الأثار الفرعونية اللي هناك، ده غير جمال النيل هناك وهدوء البلد.

6 أماكن سياحية مصرية في الشتاء

5- الفيوم


لم يسافر ويجلس بها لأيام إلا القليل، فالجميع يذهب إليها يوم واحد، وهذا خطأ لأنها منطقة جميلة وهادية، خاصة قرية تونس، اللي فيها أكثر من فندق يعيشك في رفاهية مع الأكل المصري الأصيل وبحيرة قارون، ممكن تتفرج على أنواع الطيور المختلفة هناك، أو تروح وادي النطرون أو تتزحلق على الرمال.

6 أماكن سياحية مصرية في الشتاء

6- الإسكندرية


عروس البحر المتوسط والعشق الخاص من مئات السنين لدى المصريين صيفًا ومؤخرًا أصبحت شتاءًا، حيث جمال إسكندرية في الشتاء ما يعروفش إلا واحد واقع في حبها من زمان زينا كده، البحر بليل في البرد مع آيس كريم.

6 أماكن سياحية مصرية في الشتاء

أفضل الاماكن السياحية في اليونان

جبل أثوس: يوجد جبل أثوس في شبه جزيرة اليونان في المنطقة الشمالية ويعرف باسم الجبل المقدس ويقيم في جبل أثوس العديد من الرهبان الأرثوذكس، جدير بالذكر أنه يمنع النساء من دخول هذا الجبل نهائيًا وعدم اتباع قوانين هذا الجبل يعرضك للعقوبة بدءً من السجن من عام إلى عامين.
جزيرة سان توريني: جزيرة سان توريني تعتبر جزيرة سان توريني من أجمل الأماكن السياحية في اليونان وهي جزيرة من النوع البركاني وأكثر ما يميزها ويجذب إليها الملايين من السائحين هو منظر الغروب الممتع حيث يذهب إليه السائحين خصيصًا للتمتع بهذا المنظر الطبيعي الخلاب وهي تمتلئ بالفنادق السياحية والشقق الفندقية والمحلات التجارية والمقاهي.
قرية ليندوس: ترجع قرية ليندوس إلى عصور القرون الوسطى وهي تعتبر من افضل الاماكن السياحية في اليونان وهي تقع في خليج وشوارعها مرصوفة بالحصى مما يعطي المكان جمالًا طبيعيًا يجذب السائحين من جميع البلاد.
ميكوونوس: تعتبر من أفضل أماكن الجذب السياحي في اليونان كما أن لها تاريخ حضاري وتضم أثارًا ترجع إلى العصور الإغريقية كما أنها كانت تابعة للرومان ثم البيزنطيين، يمكنك الاستمتاع بهذه الجزيرة بالشواطئ الرملية كما أنها تحتوي على العديد من المتاحف الأثرية ذات الطابع التاريخي.
شاطئ ميرتيس: يقع هذا الشاطئ في المنطقة الشمالية الغربية في اليونان ويعتبر من أهم الشواطئ بها حيث يغلب عليها اللون الأزرق والفيروزي ويوجد بها جبال شاهقة الارتفاع خلف هذا الشاطئ مما يضفي عليه جمالًا خاصًا وقد تم اختياره كأفضل شاطئ في اليونان.


التعليقات

ضعي تعليقَكِ هنا

التقيمات

مقالات مشابهة