6 حيل لتنعيم الشعر.. تعرفي عليها

6 حيل لتنعيم الشعر.. تعرفي عليها

آخر تحديث : الثلاثاء ٢٣ أكتوبر ٢٠٢٠
بلغي عن مشكلة

من ضمن المسببات النفسية لكل النساء، هو عدم نعومة الشعر، وهذا ما يجعل الفتيات تبحث عن كل الامكانيات التي تساعد في ذلك، لكن مع غلاء الأسعار بشكل مبالغ فيه، أصبح من الصعب محاربة الشعر الخشن، ولكن مع تقدم الطب والبحث العلمي فإن هناك وصفات طبيعية سوف تأتي بنتائج مبهرة ولكن تطلب لمزيد من الوقت ولأن المرأة لديها العديد من المسؤوليات والأعباء اليومية التي لا تنتهي فإنها لا تمتلك الوقت الكافي للعناية بشعرها.

ويقدم موقع "ستات دوت كوم"، لكي عزيزتي بعض الخيل الطبيعية والبسيطة للغاية والتي يمكنك اتباعها بكل سهولة خلال يومك للحصول على شعر ناعم وأملس وانسيابي مثل الحرير.

6 حيل لتنعيم الشعر.. تعرفي عليها

6 حيل لتنعيم الشعر.. تعرفي عليهاشاركي مع ستات دوت كوم بموضوعاتك

1- الغذاء الصحي وشرب المياه

احرصي دائمًا على تناول الخضروات والفواكه الطازجة مع تناول الزبادي والجبن واللبن في وجباتك. كما ولابد من شرب المياه كثيرًا وبكميات كافية خلال اليوم وذلك لأن المياه تساعد على طرد السموم الداخلية على هيئة عروق. كما أنها تساهم في ترطيب الشعر وحمايته من الجفاف، حيث أن التغذية السليمة هي التي تجعل شعركِ قوي وناعم وصحي وخالي من أي مشكلة جمالية قد تصيبه وذلك لأن الفيتامينات والبروتينات والأملاح المعدنية.

6 حيل لتنعيم الشعر.. تعرفي عليها

2- لا تغسلي شعرك بالماء الساخن

لا تغسلي شعرك بالماء الساخن جدا لأن المياه الساخنة قد تساعد على تدمير فروة الرأس وتقصف بصيلات الشعر مع امتصاص الزيوت والكرياتين الموجود بالشعر وذلك نتيجة تأثيرها على خلايا الدماغ.

3- لا تغسلي شعرك بالماء البارد

كذلك لا تغسلي شعركِ بالماء البارد لأنها أيضًا قد تساعد على ضرر الشعر هذا بالإضافة إلى أن المياه الباردة لا تقوم بتنظيف الشعر وقد تشعركِ بالبرد الشديد وعدم الشعور بالراحة.

6 حيل لتنعيم الشعر.. تعرفي عليها

4- استخدمي البلسم وحمام الكريم

بعيدًا عن الوصفات والخلطات الطبيعية التي تستخدمها لتنعيم وترطيب شعركِ بسبب قلة الوقت لديك. استخدمي الشامبو المناسب لشعركِ وضعي القليل منه على شعركِ ثم بعد ذلك استخدمي بلسم الشعر لكي يساعد على ترطيبه ومن بعدها قومي بعمل حمام كريم للشعر فإذا كان شعركِ من النوع الجاف فقومي باستخدام حمام الكريم ثلاث مرات بالأسبوع. أما إذا كان من النوع الدهنية فاستخدميه مرتان أسبوعيًا.

6 حيل لتنعيم الشعر.. تعرفي عليها

5- تدليك وتهوية الشعر

من أهم الحيل الطبيعية والسحرية لتنعيم الشعر وجعله انسيابيًا مثل الحرير هي خطوتان بعد غسيل الشعر الخطوة الأولى قومي سيدتي بتدليك فروة الرأس جيدًا أي عمل مساج لفروة الشعر وذلك من أجل تنشيط الدورة الدموية داخل فروة الرأس.

6 حيل لتنعيم الشعر.. تعرفي عليها
6- طرق تجفيف وتمشيط الشعر

بعد غسيل الشعر وتدليكه قومي بتجفيف الشعر بواسطة فوطة نظيفة ضعيها فوق شعركِ وقومي بالضغط عليها جيدًا لكي تتخلصي من الماء الزائد.

بعد ذلك مشطي شعركِ بعد تجفيفه جيدا بواسطة مشط وليست فرشاة تجنبًا لتساقط الشعر ومن بعدها قومي بربط شعركِ للخلف لكي يكون الشعر مفرود وناعم وغير مجعد.

يمكنكِ استخدام طريقة الطاقية على شعرك وهي تصفيف الشعر للأمام ثم قسميه ولفي الشعر بالعكس واتركيه لمدة ثلاث ساعات على الأقل ثم بعد ذلك قومي بفك شعركِ وصففيه فسوف تنبهرين بالنتيجة وتمتعي بشعر ناعم ومفرود مثل الحرير.
احرصي سيدتي على قص الشعر بانتظام للتخلص من الأطراف الخشنة والجافة.


التعليقات

ضعي تعليقَكِ هنا

التقيمات

مقالات مشابهة