6 خرافات عن البطاريه وطريقة شحنها

6 خرافات عن البطاريه وطريقة شحنها

تكثر الشائعات حول استخدام البطاريه الخاصة بالهاتف المحمول وطرق شحنها واسباب تلفها ، فتجد كل من يخطر بباله فكرة بشأن البطاريه يخبر بها الجميع وكأنها حقيقة مسلّم بها، ولهذا ستات.كوم تقدم لك في هذا الموضوع اشهر الشائعات والنصائح التي لا أساس لها من الصحة والمتداولة بشأن استخدام البطاريه .

البطاريه

شائعة الشاحن الأصلي

يعتقد الكثيرون أن استخدام شاحن غير الأصلي يتلف البطارية ،ولكن هذا غير صحيح وكل ما في لأمر أن عملية الشحن قد تتم ببطئ أكثر من الشاحن الأصلي .

Donate via Givealittle

ضع البطاريه في الثلاجة

ومن أغرب الشائعات والخرافات حول استخدام البطاريه ، تأتي شائعة وضع البطاريه في الثلاجة للحفاظ على عمرها، ولكن في حقيقة الأمريفضل أن تترك في درجة الحرارة العادية حتى لا تتلف.

استخدام الهاتف اثناء شحن البطاريه

يعتقد الكثيرون ان استخدام الهاتف اثناء شحن البطاريه قد يتسبب في تلف البطاريه ، ولكن في حقيقة الأمر فاستخدام الهاتف اثناء الشحن لا يتسبب في اتلاف البطارية .

البطاريه

استخدام الانترنت يفرغ طاقة البطاريه بسرعة

يعتقد البعض ان تشغيل الانترنت على الهاتف المحمول هو أكثر ما يساعد في تفريغ البطاريه ، ولكن في حقيقة الأمر سواء كنت تقوم بتشغيل الانترنت أم لا فلا يتم تفريغ البطاريه إلا بسبب ممارسة الألعاب .

عدم شحن البطاريه حتى تفرغ تمامًا

يعتقد البعض أنه يجب انتظار البطاريه حتى تفرغ تمامًا من الشحن ليتم شحنها من جديد، ولكن في حقيقة الأمر أن ذلك الاعتقاد خاطئ وهو ما يسبب تلف البطاريه بالفعل.

اغلق الهاتف كثيرًا للحفاظ على البطاريه

يعتقد البعض خطأ أن اغلاق الهاتف المحمول لفترة طويلة قد يسبب الحفاظ على طاقة البطاريه وكفاءه عملها، ولكن في حقيقة الامر إن اغلاق الهاتف لفترة طويلة دون تشغيل قد يتسبب في جفاف البطاريه.

مقالات مشابهة


التعليقات

ضعي تعليقَكِ هنا

التقيمات

;