6 نصائح لحماية هاتفك من الاختراق

6 نصائح لحماية هاتفك من الاختراق

آخر تحديث : الثلاثاء ٢٩ أكتوبر ٢٠١٩
بلغي عن مشكلة

أصبح شعار اختراق الهواتف المحمولة، والحسابات الخاصة على مواقع التواصل الإجتماعي هو شعار الشباب المتفرغ على شبكة الانترنت لساعات طويلة، وهو ما يجعلهم يتقضون أموالًا طائلة، وفي الاونة الأخيرة كثيرًا ما خرجت المؤسسات المسؤولة عن ذلك من خلال الإعلان عن اختراق لمنتجاتها. وبعد الإعلان عن كل ذلك جعل الجميع قلق بخصوص الحماية الأمنية المتاحة على هاتفك الذكي، وخاصة الخوف من تحتفظ ببيانات هامة على هاتف تخشى عليها من الهاكرز والمتطفلين.

ولا شك أن الهواتف الجديدة المصممة لتوفير الحماية والخصوصية للمستخدمين، مثل بلاك فون، قد أصبحت من أنسب الخيارات لمن يريدون حماية بياناتهم ومكالماتهم ورسائلهم الشخصية، ولكن لمن ليس بوسعهم اقتنائها أو لا يفضلون استخدامها، هناك وسائل متعددة لتوفير الحماية.



ويستعرض موقع "ستات دوت كوم"، وسائل حماية هاتفك من الإختراق والتطفل من قبل بعض المتخصصين في ذلك.شاركي مع ستات دوت كوم بموضوعاتك

6 نصائح لحماية هاتفك من الاختراق

6 نصائح لحماية هاتفك من الاختراق

1- تشفير ذاكرة الهاتف:

عليكي سيدتي القيام، بتشفير ذاكرة الهاتف، وبذلك لم يتمكن أي شخص غريب من الاقتراب من المحتويات الداخلية للجوال، ويمكن فعل ذلك باختيار كود مرور صعب التنبؤ به.

2- تشفير الاتصالات:

وعليكي سيدتي أيضًا أن تشفير الاتصالات، ومن المعروف أن هناك إمكانية لتتبع المكالمات أو التجسس عليها، ولا بديل للقيام بذلك عن التواصل عبر التطبيقات المشفرة المخصصة للتواصل.

6 نصائح لحماية هاتفك من الاختراق
3- تحميل أجدد التحديثات الأمنية:

هناك تحديث مهم جدًا، وهو تحميل أجدد التحديثات الأمنية، ولا تقصر غوغل وآبل بنظاميهما لتشغيل الهواتف عن الخروج بتحديثات أمنية متواصلة، وعلى المستخدم تحميلها بعناية.

4- استخدام شبكة اتصال خاصة:

وهناك أيضًا سيدتي طرق جديدة لاستخدام شبكة اتصال خاصة، ولا غنى عن ذلك عند التواجد في أماكن غير آمنة، مثل الفنادق والأماكن العامة، حيث يسهل الاختراق الأمني.

6 نصائح لحماية هاتفك من الاختراق

5- اختيار تطبيقات آمنة:

من بين الأشياء التي يقوم الهاكرز، وهو الاختراق عن طريق بعض التطبيقات التواصلية للأسف تحتوي على برامج للتجسس، من هنا ينبغي على المستخدم انتقاء الأكثر أمانا من بينها.

6- الاستعانة بأكثر من هاتف:

يزداد خطر الاختراق مع كثرة التطبيقات التي يحمِّلها المستخدم على هاتفه، ومن هنا ينبغي عليه الاستعانة بأكثر من هاتف لتقسيم التطبيقات والمهام بينها.

حيل لجعل الهاتف القديم جديدًا

1- شراء بطارية جديدة لهاتفك: سيدتي ليس هناك أسوأ من أن بطارية هاتف قديم تستنفذ طاقتها بشكل سريع لذا فإن كنت ترغب في تجديد هاتفك دون الحاجة إلى شراء هاتف جديد فعليك شراء بطارية جديدة لهاتفك، فليس هناك أفضل من بطارية جديدة لهاتفك القديم لتجعله يبدو كهاتف جديد بطاريته تدوم لفترة أطول.


2- تغيير "الجراب" الغطاء الخارجي: حتى تتمكني عزيزتي، وتتكمني من أهمية تلك الأغطية في توفير الحماية لهاتفك لا سيما خدوش الشاشة أو كسرها بالإضافة إلى الحفاظ على الواجهة الخلفية من الهاتف ولكن تلك الأغطية لم تعد تقتصر أهميتها على حماية الهاتف فقط بل يمكنها أن تغيير من شكل الهاتف بشكل كامل.


3- استخدام لانشر جديد: يمكنك سيدتي من خلال استخدام لانشر جديد من تغيير شكل هاتفك الداخلي حيث يعمل اللانشر على إجراء تغيير كبير في واجهة المستخدم الخاصة بالهاتف بما في ذلك شكل أيقونات التطبيقات، ويمكن لمستخدمي هواتف الأندرويد الاستفادة من تلك اللانشرات.

4- إضافة بعض الإكسسورات: يمكنك إضافة بعض الإكسسورات إلى هاتفك لتشعر بتجديد عند استخدامه، حيث يمكنك مقابل 5 دولار فقط من شراء Ninja Loop الذي يمكنك من حمل الهاتف بسهولة كما أنه يتناسب مع أي غطاء حماية، وبمجرد تركيبه فإنه يسمح لك بالتفاعل مع الشاشة بسهولة أكبر من خلال استخدام الإبهام فقط، كما يمكنك الاعتماد على حامل للهاتف داخل السيارة الخاصة بك مما يجعله في مستوى مناسب للعين أثناء القيادة.


5- البحث عن الميزات التي تم تجاهلها: عند شراء الهاتف قد نتجاهل عدد من الميزات التي يوفرها لنا الهاتف، لذا يمكنك البحث عن تلك الميزات والاستفادة منها والتي قد تجعلك تشعر بأنك تستخدم هاتف جديد، فعلى سبيل المثال العديد من الهواتف الذكية يمكنها تتبع خطواتك مثلما يفعل السوار الذكي Fitbit، كما ربما لم تستخدم من قبل ميزات الدفع من أبل Apple Pay أو خدمات الدفع من الأندرويد Android Pay، فيمكنك البحث داخل إعدادات هاتفك قليلاً والبحث عن الميزات التي تم تعطيلها.


التعليقات

ضعي تعليقَكِ هنا

التقيمات

مقالات مشابهة