7 استخدامات لن تصدقيها لـ أكياس الشاي المستعملة

7 استخدامات لن تصدقيها لـ أكياس الشاي المستعملة

آخر تحديث : الأربعاء ٢٣ أبريل ٢٠١٩

يعد الشاي روتيناً يومياً في حياة الكثير من الناس، وبعد استمتاعك وأسرتك بتناول الشاي يصبحك بحوزتك العديد من أكياس الشاي المستعملة والتي يكون مصيرها كالعادة إلى سلة القمامة، ولكن بعد قراءة السطور القادمة لن تقومي بالتخلص من أكياس الشاي المستعملة، حيث يقدم لك ستات دوت كوم مجموعة من الطرق التي تساعدك على استغلال أكياس الشاي في العديد من الاستخدامات.

استخدامات أكياس الشاي المستعملة


1- التخلص من روائح الحذاء الكريهة

أكياس الشاي

باستخدام أكياس الشاي المستعملة يمكنك التخلص من روائح الحذاء الكريهة، حيث تقوم أكياس الشاي بامتصاص الرطوبة داخل الأحذية، لذلك قومي بوضعها في الحذاء في المساء، ومع الصباح ستلاحظين اختفاء الروائح الكريهة من الحذاء.


2- التخلص من الهالات السوداء

أكياس الشاي

تساعد أكياس الشاي المستعملة على التخلص من الهالات السوداء والانتفاخات أسفل العين، قومي بوضع أكياس الشاي المستعملة في الثلاجة لفترة من الوقت، ثم ضعيها على عينيك لمدة 10 دقائق، وستلاحظين اختفاء الهالات السوداء والتورمات مع الوقت.


3- تخفيف حروق الشمس

أكياس الشاي

إذا تعرضتي لأشعة الشمس الحارقة، فقومي بوضع أكياس الشاي المستعملة عليها، حيث تقوم تلك الأكياس بتخفيف آلام حروق الشمس بشكل كبير.


4- تخفيف الجروح

تعمل أكياس الشاي المستعملة على تهدئة وتخفيف الألم الناتج عن جروح الحلاقة، فهي تعمل على تهدئة الجروح ووقف النزيف، ومنع تعرض الجلد للتلف، كما يمكن استخدام أكياس الشاي المستعملة في تهدئة وتخفيف الكثير من الجروح، ولأكياس الشاي المستعملة دوراً فعالاً في علاج تقرحات والتهابات العيون المنتفخة، ويقوم بتخفيف آلامها، وإذا كنت تعانين من أي نوع من الالتهابات، يمكنك عمل كمادات باستخدام أكياس الشاي المستعملة، حيث أن أكياس الشاي تخفف آلام تلك الالتهابات، وتقوم بزيادة سرعة شفائها، كما أن أكياس الشاي المستعملة تعالج مناطق اللسعات والعضات، حيث أنها تقوم باستخلاص السموم الموجودة بها، بالإضافة إلى أنها تخفف الألم والتورم.


5- تنظيف الأثاث

يمكنك نقع أكياس الشاي المستعملة واستخدام مياهها في تنظيف الأثاث والأرضيات الخشبية، حيث أنها تقوم بتلميع الأثاث والأرضيات، والتخلص من الأتربة العالقة بها، كما يمكنك أيضاً استخدام أكياس الشاي المستعملة في تنظيف السجاد في المنزل وتعطير رائحته، وخاصة وأن تلك الأكياس تقوم بامتصاص الرطوبة من عليه.


6- تنظيف أواني المطبخ

باستخدام أكياس الشاي المستعملة يمكنك التخلص من البقع العنيدة العالقة في أواني المطبخ، قومي بنقع الأواني المتسخة في المياه مع أكياس الشاي المستعملة، لتفتيت الدهون والشحوم العالقة بها، وهذا الأمر يساعدك كثيراً في غسلها بكل سهولة.


7- التخلص من التجاعيد

أكياس الشاي

يمكنك التخلص من التجاعيد وعلامات الشيخوخة بماسك من الشاي المستعمل، افرغي الشاي من الكيس واسكبي عليه ملعقة من العسل، ثم قومي بوضع هذا الماسك على الوجه لبعض الوقت، وكرري القيام بتلك الوصفة أكثر من مرة لإزالة التجاعيد

8- التخلص من الروائح الكريهة في المنزل

يمكنك استخدام أكياس الشاي المستعملة للتخلص من الروائح الكريهة في أنحاء مختلفة من المنزل، حيث يمكنك وضع أكياس الشاي المستعملة في الثلاجة، حيث أنها تعمل على امتصاص الرطوبة والروائح الكريهة الموجودة بداخل الثلاجة، بالإضافة إلى أنها تحافظ على روائح الطعام الطازجة داخل الثلاجة، يمكنك أيضاً وضع أكياس الشاي المستعملة أسفل صندوق القمامة، حيث أنها تمنع روائح القمامة الكريهة من الانتشار في أنحاء المطبخ.

كما يمكنك استخدام أكياس الشاي المستعملة في التخلص من الروائح الكريهة في الإيدي، مثل روائح الثوم والبصل والسمك، وذلك بفرك اليدين بها لبعض الوقت، وستلاحظين اختفاء تلك الروائح الكريهة، والتي تقوم أكياس الشاي المستعملة بامتصاصها.

مقالات مشابهة


التعليقات

ضعي تعليقَكِ هنا

التقيمات