خطوات العناية بمنطقة المهبل

خطوات العناية بمنطقة المهبل

آخر تحديث : السبت ٢٢ مارس ٢٠١٩

يعد المهبل من أهم المناطق الحساسة في جسم المرأة والذي يجب العناية به بشكل خاص دون غيره من أعضاء الجسم، فهو يتطلب عناية مضاعفة، لسلامة الجهاز التناسلي والحفاظ على النظافة الشخصية لهذه المنطقة، ولذلك ستات دوت كوم تقدم لك في هذا الموضوع طرق و خطوات العناية بمنطقة المهبل .

خطوات العناية بمنطقة المهبل

غسل المهبل

ينبغي عليك الحرص على غسل المهبل يوميًا بطريقة صحيحة وفي الاتجاه الصحي من الأمام إلى الخلف، حتى لا يصاب بالبكتيريا الموجودة في المنطقة الخلفية، كما ينبغي عليك الحرص عند غسل المهبل على استخدام مواد طبية وغسول مخصص للمهبل والابتعاد عن الصابون العطري والمواد الكيميائية الضارة.

نظافة الملابس الداخلية

ينبغي عليك الحرص على نظافة ملابسك الداخلية وتغييرها بشكل دائم، والعناية بجفافها لعدم التسبب في تكوين البكتيريا في هذه المنطقة كما ينبغي عليك عند اختياراها أن تختاري الأقمشة القطنية الناعمة منها حتى لا تسبب تهيج للجلد والاصابة بالحساسية.

المهبل

الفوط الصحية اليومية

استخدمي الفوط الصحية اليومية للحفاظ على جفاف منطقة المهبل ، وخاصة إن كنت تقضين ساعات طويلة خارج المنزل .

المهبل

إزالة الشعر من منطقة المهبل

قومي بإزالة الشعر الزائد في منطقة المهبل للحفاظ على سلامته من البكتيريا المهسببة للروائح الكريهة والتي تتكاثر وتنتشر بشكل أكبر في وجود الرطوبة والشعر الزائد .

اقرأي أيضًأ: أسباب اتساع المهبل عند السيدات وكيفية علاجه

تناول العصائر الطبيعية

وللعناية بصحة المهبل احرصي على تناول العصائر الطبيعية مثل التوت البري والرمان والأناناس حيث أن هذه العصائر تعمل تقليل الالتهابات في الجسم وتحسين رائحة الجسم أيضًا وبالتالي تظل رائحة المهبل جيدة ولا تمتزج الافرازات المهبلية بروائح كريهة.

المهبل

تجفيف المهبل

احرصي على استخدام المناديل النظيفة والجافة لتجفيف منطقة المهبل بعد غسلها، ولكن ينبغي عليك اختيار أوراق المناديل السميكة حتى لا تترك بقايا في منطقة المهبل تسبب الحساسية أو الحكة الجلدية .

تقشير منطقة المهبل

ينبغي عليك الحرص على تقشير منطقة المهبل من الخارج للتخلص من الجلد الميت وتجنب اسمرارها، ولكن لا يفضل استخدام أي مقشرات كيميائية في هذه المنطقة تحديدًا، ولهذا يمكنك استخدام السكر والعسل لفرك هذه المنطقة بهما وتقشيرها بطريقة طبيعية .


التعليقات

ضعي تعليقَكِ هنا

التقيمات

مقالات مشابهة