7 عادات يومية تسبب لك الانتفاخ

7 عادات يومية تسبب لك الانتفاخ

آخر تحديث : الجمعة ١٥ يوليو ٢٠١٩

الانتفاخ من الأعراص التي تسبب إزعاج كبير للأشخاص الذين يصابون بها على فترات اليوم المختلفة، والجدير بالذكر أن الجسم معرض للإصابة بهذا العرض في أي وقت دون الاقتصار على وقت معين وكل هذا له علاقة تامة بنوعية الأطعمة التي يقوم الشخص بتناولها وخاصة الدسمة منها، ويرجع السبب الأساسي للإصابة بالانتفاخ هو اتباع العادات السيئة أثناء تناول الطعام، واليوم نتطرق سويا عبر ستات .كوم إلى أهم العادات اليومية التي تسبب الانتفاخ.

7 عادات يومية تسبب لك الانتفاخ

الانتفاخ واحد من الأعراض التي تحدث نتيجة لحدوث بعض الاضطرابات في الجهاز الهضمي، ويعاني عدد كبير جدا من الأشخاص من هذا العرض بسبب قيامهم باتباع العديد من الطرق الغير صحية والسيئة التي تسبب في النهاية إصابة البطن بانتفاخ، وهناك العديد من العادات اليومية التي تتسبب بشكل أساسي في الإصابة بالانتفاخ وتتمثل تلك العادات في التالي:

7 عادات يومية تسبب لك الانتفاخ 7 عادات يومية تسبب لك الانتفاخ

الأطعمة المصنعة

وهذا فإن تلك النوعية من الأطعمة التي تسمى بالوجبات السريعة تحتوي على نسب عالية من الصوديوم الذي يعمل على حفظها من التلف، ولكن تلك النسب تؤدي إلى حدوث العديد من المشاكل المختلفة وعلى رأسها احتباس السوائل في الجسم وخاصة في منطقة البطن، وبالتالي يتسبب الأمر في حدوث انتفاخ طوال اليوم، وعلى رأس تلك النوعية من الأطعمة البرجر والباستا، والحبز والأرز.

تناول الأطعمة المختلفة بشكل سريع

وهذا ففي الوقت الذي يتم فيه تناول الأطعمة المختلفة بشكل سريع يتسبب الأمر في استنشاق الهواء الزائد، والجدير بالذكر أن هذا الأمر يتم بشكل غير مقصود، ويؤدي في النهاية إلى الإصابة بانتفاخ في البطن، ويتسبب أيضا تناول الطعام بسرعة إلى تراكمه في المعدة وصعوبة شديدة في الهضم، مما يؤدي إلى تراكم الغازات.

7 عادات يومية تسبب لك الانتفاخ 7 عادات يومية تسبب لك الانتفاخ

المشروبات الغازية

المشروبات الغازية تحتوي على ثاني أكسيد الكربون الذي يتسبب بشكل أساسي في انتفاخ البطن، والجدير بالذكر أن تناول كميات كبيرة من المشروبات الغازية يؤدي إلى تراكم فائض منها في الجهاز الهضمي ويكون من الصعب التخلص منها ويؤدي الأمر إلى انتفاخ ملحوظ في البطن.

استخدام القشة الماصة

تلك الأداة يتم الاستعانة بها في وقت تناول العصائر المعلبة من الخارج، والجدير بالذكر أن تلك النوعية من الأدوات تساعد على دخول الهواء الزائد إلى الجهاز الهضمي وعلى المدى البعيد يتسبب الأمر في حدوث انتفاخ في البطن.

مضغ العلكة

الاعتماد على مضغ العلكة بصورة مستمرة يؤدي إلى زيادة كبيرة في معدل الهواء الزائد الذي يدخل من خلال الفم إلى المعدة، ويتم حبس هذا الهواء في الجهاز الهضمي وبالتالي يحدث انتفاخ شديد في البطن، تناول العلكة يؤدي إلى الإحساس بالجوع في بعض الحالات المختلفة، وفي وقت إصدار الإشارات التي تؤكد أن المعدة تحتاج إلى طعام وعلى الرغم من ذلك لا يتم تناول أي منه يؤدي الأمر إلى ظهور بعض الأعراض الأخرى مثل الانتفاخ والارتجاع.

عدم ممارسة التمارين الرياضية باستمرار

في الوقت الذي يتم فيه التخلي عن ممارسة التمارين الرياضية فإن الأمر ينتج عنه العديد من المشاكل المختلفة وعلى رأس تلك المشاكل انتفاخ المعدة، وهذا فإن التخلي عن ممارسة الرياضة يؤدي إلى بقاء الغازات في البطن وبالتالي يشعر الشخص بعدم الراحة في الكثير من الأحيان على المدى البعيد.

عدم الحصول على كمية كافية من النوم

في الوقت الذي لا يتم فيه الحصول على كمية كافية من النوم يتسبب الأمر في إجهاد الجسم بشكل كبير ويحدث ارتفاع في مستوى السكر في الدم، وبالتالي يحدث صعوبة كبيرة في عملية الهضم وامتصاص الطعام، وينتج الإصابة بانتفاخ في البطن. وبذلك نكون انتهينا من عرض العادات السيئة التي تتسبب في انتفاخ البطن، وفي وقت الحاجة على التخلص من هذا العرض المزعج يمكنكم تفادي تلك العادات السيئة.


التعليقات

ضعي تعليقَكِ هنا

التقيمات

مقالات مشابهة