7 نصائح لصيانة السيارة قبل الشتاء

7 نصائح لصيانة السيارة قبل الشتاء

آخر تحديث : الثلاثاء ٢٩ أكتوبر ٢٠١٩
بلغي عن مشكلة

أيام قليلة ويبدأ فصل الشتاء ومع بدأ البرودة والسقعة، فإن السيارات تحتاج معظم السيارات القديمة والحديثة إلى عمليات صيانة قليلة بخلاف الصيانة الدورية، بيد أن موسم الشتاء القارس خاصة في النصف الشمالي من الكرة الأرضية يمكن أن يؤدي إلى مفاجآت محزنة إذا أهملت أشياء أساسية.

ويستعرض موقع "ستات دوت كوم"، بعض النصائح الخاصة بصيانة السيارات قبل بدأ فصل الشتاء:­

7 نصائح لصيانة السيارة قبل الشتاء

7 نصائح لصيانة السيارة قبل الشتاء

1- صيانة البطارية

تفيد تقارير سنوية لاتحادات السيارات أن معظم حالات تعطل السيارة تنجم عن بطاريات السيارات المتسنفدة ، حيث أن إبقاء المصابيح مضاءة أو تشغيل أنظم تدفئة مقاعد السيارة يمكن أن يتسبب في أن تبلى البطارية بصورة سريعة. خاصة أن سخان النافذة الخلفية يمكن أن يستنفد كمية كبيرة من طاقة البطارية ، ويتعين إغلاقه فور أن ينتهي من عمله.شاركي مع ستات دوت كوم بموضوعاتك

2- المحافظة على خزان جهاز غسل حاجز الرياح ممتلئ

كما يتعين المحافظة دائما على أن يكون خزان جهاز غسل حاجز الرياح ممتلئ، بالإضافة إلى إضافة سوائل مانعة للتجمد لضمان قدرتها على مقاومة التجمد في درجات حرارة تنخفض على الأقل إلى ما دون 25 درجة مئوية.

3- الكشف على إطارات السيارة

ويجب تغيير إطارات السيارة إلى إطارات الجليد قبل تساقط أول دفعة من الثلوج. وتفرض بعض الدول تركيب إطارات الجليد نظرا لأن استخدام الإطارات الصيفية في الجليد يمكن أن يزيد بصورة كبيرة من المسافة التي تستغرقها السيارة حتى تتوقف بعد الضغط على المكابح.

7 نصائح لصيانة السيارة قبل الشتاء

4- الحفاظ على نظافة السيارة

حافظ على نظافة السيارة في فصل الشتاء، نظرا لأن الظروف الجوية الصعبة والرمال والأملاح تزيد من الصدأ، خاصة في منطقة العجلات ونظام إخراج العادم.

7 نصائح لصيانة السيارة قبل الشتاء

5- نظام الإنارة


ويستحوذ نظام الإنارة على أهمية خاصة خلال فترات الليل الحالكة الطويلة، وفي الظروف التي يصعب فيها الرؤية.

6- الاحتفاط بزجاجة رذاذ

الاحتفاط بزجاجة رذاذ مانع للتجمد في جيب قائد السيارة ، وذلك لاستخدامه في حال استعصت عملية فتح أبواب السيارة.

7 نصائح لصيانة السيارة قبل الشتاء

7- استبدال قطع الغيار الخفيفة

ويتعين على عليكي سيدتي الإسراع على الفور في استبدال قطع الغيار التي تحتاجها السيارة مثل فلاتر الزيت والهواء والإطارات والمكابح التي يجب فحصها لمعرفة إذا ما كانت قد بليت أم لا.

أنسب الطرق لشراء سيارة جديدة فى ظل هذا الارتفاع فى الأسعار لمساعدتك فى تحقيق حلم شراء سيارة جديدة


ويمكن تلخيص النصائح التى يجب اتباعها عند شراء سيارة فى الآتى:

1- الشراء عن طريق الكاش لتجنب زيادة قيمة الفوائد: على الراغبين فى شراء سيارة جديدة الشراء عن طريق الدفع مره واحدة " الكاش" لان بهذه الطريقة سيدفع مشترى السيارة سعر شرائها دون اى اضافات لفوائد التقسيط والتى تجعل من امتلاك سيارة فى الوقت الراهن امراً صعب.

7 نصائح لصيانة السيارة قبل الشتاء

2- الشراء عن الضرورة فقط: من يحتاج السيارة لأمر ضرورى هو من سيشترى فقط، نظراً لأن السيارة لم تعد ضمن الرفهيات، وأن الشراء عن طريق الكاش هو نفسه الطريق الامن عند شراء المستعمل او الجديد، لأن أسعار المستعمل هى الأخرى زادت.


3- اختيار السيارة التى تناسب أهدافك: ننصحك أيضًا سيدتي وكل من ترغب فى شراء السيارة، بالقراءة الجيدة والبحث عن الامكانيات التى تحقق هدفه بدلاً من شراء سيارة بإمكانات أعلى من أهدافه واستخداماته، وهو ما يكلفه أموالا اضافية، هو فى غنى عن دفعها وسط الظروف الحالية.

4- البحث عن العروض الجيدة: البحث عن العروض حيث يعلن وكلاء بيع السيارات عن عروض مختلفة لتخفيضات، وذلك لتوفير أكبر قدر من الأموال لكي يتم صرفها في مصاريف تجهيز إكسسوارات السيارة.


التعليقات

ضعي تعليقَكِ هنا

التقيمات

مقالات مشابهة