7 نصائح لكي ولطفلك لاستقبال فصل الشتاء

7 نصائح لكي ولطفلك لاستقبال فصل الشتاء

فصل الشتاء واحد من فصول السنة التى يحبها بعض الأشخاص ويستمتعون به، لكن هناك الكثير لا يفضلون فصل الشتاء خوفاً من الإصابه بالأمراض الموسمية، حيث يكون فصل الشتاءهو موسم انتشار الأمراض لكي ولأطفالك، وإلى جانب ذلك عليكي الانتباه إلى العناية ببشرتك جيدا ولكي تستمتعي بأجواء فصل الشتاء تقدم لكي ستات.كوم أهم النصائح التي ستساعدك على استقبال فصل الشتاء مع أسرتك دون الخوف من مشاكل هذا الفصل التي لا تنتهي.

تعرفي على أهم الاستعدادت قبل قدوم فصل الشتاء

1- الأغطية الثقيلة:

من أولى الخطوات التى لابد من اتباعها أثناء استعدادك لفصل الشتاء هو استخدام الأغطية الثقيلة للتدفئه ليلا ً، فهى تتعطيكى الشعور بالدفئ لكن احذري الأغطية الفرو أو الصوف التي قد تصيبك بأمراض البرد.

2- تدفئه الأماكن مراكز الإحساس:

لكي تتمتعي أثناء فصل الشتاء ولا تصابين بأمراض البرد احرصي دائما على تدفئه منطقه الأنف والأذن لأن هذه الأماكن تجعلك أكثر عرضه للإصابه بالبرد والزكام.

3- عدم استخدام وسائل التدفئه:

من الأخطاء الشائعه في فصل الشتاء هو استخدام وسائل التدفئه، لكن هذه الوسائل تجعلك أكثر عرضه للإصابه بفيروس الأنفلونزا، خاصة بعد الخروج من الأماكن الدافئه الى الأماكن البارده.

4- تحضير ملابس فصل الشتاء :

بالتأكيد لديكي العديد من قطع الملابس الشتوية لكن إذا كنتي تريدين تجديد دولابك عليكي الانتباه لشراء الملابس الصوفية والجلد التي ستحميكي من البرد.

فصل الشتاء

كيف تستعدي مع طفلك لقدوم فصل الشتاء ؟

5- اختاري الغرفة المناسبة :

عند اقتراب فصل الشتاء اختاري لطفلك الغرفة المناسبة لجسمه الصغير، فاحرصي دائما على تدفئه الغرفه على أن لا تقل عن 20 درجه مئويه  وايضا لا تزيد عن 24 سواء ليلا او نهار لكى لا يصيب بالبرد عند خروجه من الغرفه .

6- استخدام وسائل للتدفئه مناسبه:

وسائل التدفئة بالنسبة لطفلك احرصي على أن تكون وسائل طبيعية سواء كانت من الأغطية أو الملابس الثقيلة.

7- تهويه الغرفه :

من أهم الأسباب التى من ممكن ان تجعل طفلك يصاب بأمراض البرد، هو عدم تهويه الغرفه جيدا لذلك احرصي بين الحين والآخر على تهويته جيداً.

 فصل الشتاء

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

مقالات مشابهة


التعليقات

ضعي تعليقَكِ هنا

التقيمات

;