8 خطوات لتحصلي على حمام نظيف كالفنادق

8 خطوات لتحصلي على حمام نظيف كالفنادق

آخر تحديث : الأحد ١٩ مارس ٢٠١٩

8 خطوات لتحصلي على حمام نظيف كالفنادق نقدمها لك في ستات دوت كوم لتتميزي بحمام كحمام الفنادق، أصبحت الفنادق من اهم الأماكن في عصرنا الحديث، فيتوافر يها الكثير من الراحة والخدمات المميزة، ومن اهم ما يميز الفنادق الحمام فمن كثرة النظافة بها تتمنين أن يكون هكذا حمام منزلك، ويصبح لديك الرغبة في جعل حمام منزلك كحمام الفنادق، فيخلق لديك رغبة شديدة في تنظيفه دائما، فلا داعي لان تبحثي عزيزتي عن كيفية تنظيف الحمامات فمع ستات دوت كوم سنخبرك بالمطلوب. [caption id="attachment_27535" align="alignleft" width="341"]8 خطوات لتحصلي على حمام نضيف كالفنادق 8 خطوات لتحصلي على حمام نظيف كالفنادق[/caption] أقرأ أيضا في ستات دوت كوم 6 أفكار لتزيين المنزل بأقل التكاليف.

8 خطوات لتحصلي على حمام نظيف كالفنادق

1. سخني الأسطح والأرضيات قبل التنظيف:

يجب عليك عزيزتي أن تقومي بطرق المياه الساخنة علي الأسطح والأرضيات فترة من الوقت، لان الماء الساخن يتفاعل مع منظفات الأرضيات القلوية، وبالتالي يصبح مفعولها اقوي، لذلك أبدئي في وضع الماء الساخن ثم المنظف لتري بعينيك البياض الناصع.

2. استخدمي إسفنجة مخصصة:

في بعض الأوقات تتراكم الأوساخ والدهون علي جدران المطابخ والحمامات، ويصبح أزالتها صعبة أو تؤدي إلي تأشير الدهان من الجدران، لذلك يجب عزيزتي التعامل مع البقع بحظر شديد فيجب عليك وضع بعض من المنظف عليها والماء الساخن، ثم تقومي بازلتها بواسطة إسفنجة نعمة.

3. استخدمي الصنفرة في الأماكن الصعبة:

اكثر الأماكن عرضة لتكوين البكتيريا والدهون، والطرق العادية لا يمكنها أزاله هذه الأوساخ بسهولة، لذلك افضل طريقة للتخلص من هذه الأوساخ عن طريق استخدام الصنفرة لاستمرار ظهور مطبخك وحمامك بمظهر لامع.

4. القضاء علي البكتيريا بمطهر:

بعد الانتهاء من التنظيف يمكنك رش مطهر علي الأسطح والأرضيات، حتي لا تعود البكتيريا ويقي مطبخك من الاصفرار في الأرضيات، ويبقي نظيفا لفترة طويلة من الوقت. [caption id="attachment_27537" align="alignleft" width="258"]8 خطوات لتحصلي على حمام نظيف كالفنادق 8 خطوات لتحصلي على حمام نظيف كالفنادق[/caption]

5. تجفيف الأرضيات جيدا بعد التنظيف:

عندما تقومي عزيزتي بتجفيف الأسطح والأرضيات، فيجب عليكي أن تتجنبي استخدام قطعة قماش واحدة، فعندما تقومي بذلك فانه ينقل البكتيريا ويصبح الأرضية باللون الأصفر، ولكن يجب عليكي أن تقومي بتخصيص قطعة لكل منطقة.

6. وضع مناشف:

يجب عليكي وضع مناشف جديدة باستمرار، وان لا تكثري من وجودها بداخل الحمام لانها اكثر أماكن تكون عرضة لتكون البكتريا، فكثرة البخار في الحمام يجعلها رطبة دائما، لذلك احرصي علي استبدالها باستمرار.

7. الحنفيات والأحواض

كثير من الحنفيات تظهر عليها الصدأ، لذلك يجب عزيزتي القيام بفرك لمونة بمعلقة ملح وبعضا من الخل اخلطيهم مع بعضهم البعض لفترة من الوقت، ثم افركي حتي يختفي الصدأ.

8. تنظيف المرحاض:

فأن المرحاض من اكثر الأماكن عرضة لنقل الأمراض، لذلك يجب القيام بغسلك عن طريق وضع كلور وخل وتركة بضعة دقائق، ثم قومي بغسله جيدا، ويمكنك أن تضعي عزيزتي بعضا من الكلور والخل في زجاجة بخاخ ورشها كل مرة تريدين بها التنظيف. [caption id="attachment_27534" align="alignleft" width="340"]8 خطوات لتحصلي على حمام نظيف كالفنادق 8 خطوات لتحصلي على حمام نظيف كالفنادق[/caption] أقرأ أيضا في ستات دوت كوم طرق ترتيب وتزيين غرف الأطفال بالصور.

أساسيات ترتيب الحمام ليبقي نظيفا

  • اجمعي كل أدوات التنظيف في مكان محدد وبترتيب.
  • إذا كان حمامك كبيرا فيمكنك استغلال المساحة بصنع دولاب لوضع أدوات التنظيف به.
  • توافر هذه الأدوات يجعل تنظيفه سهلا لك، حيث يمكنك أن تقومي بأي وقت بتنظيفه، عند تنظيف أسنانك أو عندما تستخدمين الحمام صباحا أو مساءا.
  • الحمام والحوض من الأساسيات التي يجب تنظيفها يوميا، لكثرة وجود البكتيريا بها أما باقي الحمام فيمكنك تنظيفه مرة أسبوعيا.
  • يجب عليكي ترتيب حمامك حتي يبدوا متناسقا ومرتب مثل ترتيب ارفف الحلاقة، او فرش الأسنان.
  • لا تنسي أن تستخدمي القفازات المطاطية عند التنظيف.

مقالات مشابهة


التعليقات

ضعي تعليقَكِ هنا

التقيمات