8 طرق لترتيب النيش.. تعرفي عليها

8 طرق لترتيب النيش.. تعرفي عليها

آخر تحديث : السبت ٠٩ مايو ٢٠٢٠
بلغي عن مشكلة

أصبح النيش في مصر من الموضة التي أصبحت تسيطر على البيوت المصرية في الأونة الأخيرة، ولهذا له حرفة معينة تقوم بها كل فتاة قبل زوجها ويساعدهن مجموعة أخريات من الخارج، وذلك لتكلفته العالية بالأدوات التي يتم شراءها.


النيش هو دولاب مكون من مجموعة أرفف توضع فيه الكاسات والأطباق الصيني، وبعض الورود المجففة والتحف، وفي الأغلب يكون الهدف منه إظهار محتوياته للضيوف، وليس للاستخدام الشخصي.

ويستعرض موقع "ستات دوت كوم"، سيدتي لكثير من الخطوات التي يجب القيام بها لتتمكني من رص النيش وترتيبه بطريقة جيدة ومميزة ومنها:

8 طرق لترتيب النيش.. تعرفي عليها

8 طرق لترتيب النيش.. تعرفي عليهاشاركي مع ستات دوت كوم بموضوعاتك

1- الأنواع المحددة للكاسات والكوبايات

عزيزتي النيش يكون مخصصا لأنواع معينة من الكاسات والكوبايات والأطباق، وليس لكل الأنواع، فيجب أن تختاري الأنواع الثمينة التي تحتاج لحفظها في النيش، فكثير من السيدات يقعن في خطأ وضع كل الأكواب داخل النيش وكأنه قطعة إضافية للمطبخ، ولذلك خصصي أنواعا معينة لتوضع في النيش والباقي يكون للاستخدام اليومي في المطبخ.

2- لا يتم ترتيب الصيني كامل


من الخطأ رص طقم كامل مثل "الصيني"، داخل النيش، حيث تكون الأطباق فوق بعضها ويمكن أن تنكسر بسهولة، كما أن مظهرها يكون سيئا للغاية، ولذلك عليك اختيار حاملة الأطباق، ويمكنك شرائها من أي محل أدوات منزلية، حيث يكون لكل طبق حامل منفرد، ورصي الأطباق على الحوامل، ويمكنك رص نصف الطقم ووضع النصف الآخر في المطبخ للاستخدام، واعرفي من هنا ازاي تعملي ديكور مميز حتى لو شقتك صغيرة.

8 طرق لترتيب النيش.. تعرفي عليها
3- مفارش النيش

استخدمي مفارش للنيش من نوع واحد، فلا يصح استخدام أكثر من لون أو شكل، وافرشيها أولا ثم رصي عليها الكاسات والأطباق، واختاري ألوانا تناسب النيش.


4- النيش بواجهة زجاجية

اختاري النيش بواجهة زجاجية حتى يظهر ما بداخله، فالبعض يختار لونا غامقا أو خشبيا، وذلك لا يصلح فالنيش هدفه إظهار ما بداخله وليس إخفائه، وقد يهمك معرفة كيفية تغيير ديكور «الريسبشن».. 10 نصائح بأقل التكاليف وأسهل الطرق.

5- لا يجب رص الكاسات مقلوبة

من الثقافات القديمة رص الكاسات مقلوبة، ولكن ذلك غير أنيق، أو وضع أكثر من كأس وكوب فوق بعضها، وهذا خطر ويؤدي لكسر أي منها في أي وقت، ولذلك ضعي كل كأس بمفرده بشكل صحيح.

6- استخدمي الورد المجفف

استخدمي الورد المجفف لتزيين النيش، ويمكنك شراء أكياس من الورد المجفف بألوان مختلفة ووضع القليل منها ببعض الكاسات والأكواب، فهو يضيف لمسة جمالية على النيش.

8 طرق لترتيب النيش.. تعرفي عليها

7- اختيار الأحجام الصغيرة

عند اختيارك للنيش، حاولي انتقاء الأحجام الصغيرة لتضعي بها أهم وأجود أنواع الكاسات والأكواب لديك، وحاولي الابتعاد عن النيش الكبير المكون من 4 أرفف لأنه يحتاج أشياء كثيرة.

8- التنويع بين ألوان الكاسات

يمكنك التنويع بين ألوان الكاسات، فهناك من الكاسات المذهب، المنقوش، الملون بالأحمر والأسود والأزرق وغيره، وهي الموضة الآن، ويمكنك شراء أكثر من طقم والتنسيق بين الألوان بشكل يتناسب مع ديكور غرفة السفرة أو المكان التي تضعين فيه النيش.


التعليقات

ضعي تعليقَكِ هنا

التقيمات

مقالات مشابهة