9 خطوات للحفاظ على ثبات لون الصبغة

9 خطوات للحفاظ على ثبات لون الصبغة

آخر تحديث : الخميس ١٩ أبريل ٢٠١٩

ثبات لون الصبغة لفترة طويلة واحدة من أحلام البنات بعد صبغ الشعر، فكثيراً منهن تختفي الصبغة من شعرهم بعد أشهر قليلة بسبب عادات خاطئة أثناء غسيل الشعر أو تصفيفه وغيرها، لذلك ستقدم لكي ستات دوت كوم في السطور المقبلة أهم النصائح التي ستساعدك على ثبات لون الصبغة في شعرك لأطول فترة ممكنة، وكذلك كيف تحمين شعرك من أضرار الصبغة مثل التلف والتقصف وهكذا.

9-خطوات-للحفاظ-على-ثبات-لون-الصبغة

كيف تحافظين على ثبات لون الصبغة في شعرك؟

استخدام الشامبو

في البداية لا تغسلي شعرك إلا بعد مرور 24 ساعة من صبغ شعرك، وذلك حتى تتمكن خصلات شعرك من التقاط اللون جيداً، وعليكي اختيار نوع شامبو مناسب للشعر المصبوغ حتى يحافظ على اللون لأطول فترة ممكنه، ذلك مع الانتباه لغسل الشعر مرتين أسبوعياً كحد أقصى.

الاستحمام بالماء البارد

الاستحمام بالماء البارد واحدة من أهم النصائح التي ستساعدك على ثبات لون الصبغة في شعرك لأطول فترة ممكنة، حيث تعمل المياه الساخنه على تفتيح مسام طبقة الكيوتيكل التي تغلف طبقة الصبغة من الخارج، كما أنها تنزع الترطيب الداخلى من الشعر على عكس الماء البارد الذي يحافظ على هذه الطبقة.

المكواه والسيشوار

بجانب أضرارهم المعروفة على الشعر وتأثيرهم على كثافة وتقصف الشعر، إلا أنها تؤثر أيضاً على ثبات لون الصبغة ، وتعمل على تفتيح مسام طبقة الكيوتيل وفقدان الشعر صحته ولمعانه.

حمام السباحه

لكى تحافظي على ثبات لون الصبغة أثناء ممارسة هوايتك المفضلة عليكي ارتداء بونية الشعر ولمه جيداً، حتى لا تتأثر من الماء المالح والكلور واحرصي على استخدام سيروم مغذي للشعر بعد الانتهاء من السباحة.

9-خطوات-للحفاظ-على-ثبات-لون-الصبغة

التعرض للشمس

شعرك مثل بشرتك تماماً يتأثر بالتعرض لأشعة الشمس فوق البنفسجية الضارة، لذلك عليكي الاهتمام بتغطية شعرك باسكارف أو قبعة وهكذا.

خل التفاح

لكي تتمتعي بثبات لون الصبغة في شعرك أطول فترة معينة، احرصي على شطفه مرة واحدة شهرياً بلتر ماء مخلوط ب 4 كبيرة معالق خل تفاح، فهذا المزيح بعد استخدام الشامبو والبلسلم سيغلف خصلات شعرك ويحافظ على ثبات لون الصبغة.

ترطيب الشعر

ترطيب الشعر خطوة مهمة للحفاظ على الشعر بوجه عام وكذلك للحفاظ على ثبات لون الصبغة، فبجانب البلسم يمكنك الاعتماد على هذا الماسك الطبيعي للحفاظ على لون الصبغة أطول فترة ممكنه، الماسك هو ملعقتان من زيت الزيتون على كوب من الزبادي واخلطيهم جيدا ودلي فروة الرأس والشعر بالخليط واتركيه لمدة نصف ساعة ومن ثم أشطفيه بالماء وبعد ذلك يمكنك غسله بالشامبو .

قلم التلوين

بعد فترة ستجدين بداية جذور شعرك بدأت في تغيير لونها وعادت لطبيعتها يمكنك الاعتماد على قلم تلوين الشعر، وتمريره على بداية خصلات شعرك من جهه الفروة لكي تتخلصي من المواقف المحرجة التي قد تتعرضين لها عند بداية زوال لون الصبغة من شعرك.

نوع الصبغة

نوع الصبغة نفسها عليها عامل كبير في ثبات لون الصبغة لفترة طويلة دون خروجها من شعرك، لذلك عليكي الانتباه للنوع الذي ستقومين بتطبيقه على شعرك لكي تكون صبغة معروفه خالية من الأمونيا الضارة على فروة الرأس وتكون ثابته على الشعر لفترة طويلة.

مقالات مشابهة


التعليقات

ضعي تعليقَكِ هنا
  • Setaat A 2019-02-02 08:00:23
    ههههههههههه

  • التقيمات