ايه هي اهم قرارات السنة الجديده اللي هتاخديها

ايه هي اهم قرارات السنة الجديده اللي هتاخديها

آخر تحديث : الثلاثاء ٢٤ يناير ٢٠١٩

ساعات وبضع دقائق ونودع جميعًا عام 2018 ونستقبلالسنة الجديده بأمل وتفاؤل واشراق متمنين أن يكون السنة الجديده 2019 بداية سعيدة وعام تحقيق الآمال المنشودة، ستات دوت كوم تتمني لكم سنة سعيدة، وتقدم لكم في هذا المقال نصائح عملية قبل اتخاذ قرارتك في السنة الجديدة ، لكي تكون قرارتك في السنة الجديده قرارت ذكية ومبنية على أسس سليمة، حيث تعدد القرارات السنوية من أهم ما يقوم به الغالبية، كأحد طرق تحفيز الذات للتطور والتقدم في العام الجديد، ولكنها لها العديد من السلبيات والايجابيات نستعرض معك أهمها في هذا المقال.

سنة سعيدة

ستات دوت كوم يتمنى لكم سنة جديده سعيدة وخطوات ناجحة في سبيل تحقيق أحلامكم وأمانيكم ، ويحرص على تقديم النصائح الهامة لإتخاذك قرارتك في السنة الجديده بسهولة ، وتفادي السلبيات التي تركتها لكم السنة الماضية، ومحاولة استقبال العام الجديد بالتفائل والأمل والسعادة.

السنة الجديده

قرارتك في السنة الجديده

قبل اتخاذ قرارتك في السنة الجديده عزيزتي ينبغي عليك التركيز على عدة نقاط من شأنها أن تجعل قرارتك في السنة الجديدة ناجحة وقابلة للتنفيذ من أهمها :
1- اجعلي قرارتك في السنة الجديده واقعية بالنسبة إليك، بمعنى أنه لا تقررين شراء سيارة في هذا العام الجديد وأنتي لا تمتلكين أي نقود لها أو حتى وظيفة، بالطبع سيكون قرارك محبط وغير واقعي ولن تقومين بتنفيذه من الأساس، ولكن اجعلي قرارك واقعي وقصير المدى ، بمعنى أنه بإمكانك أن تقرري أن تحصلين على العمل أولًا وبعدها جمع النقود أي أجعلي قرارتك قصيرة لا تحتاج إلى وقت طويل، حتى لا تصيبك بالإحباط والتشاؤم، إذن فأول خطوة عند اتخاذ قرارتك في السنة الجديده ، هي أن تكون قرارتك مقسمة وقصيرة حتى تساعدك على الإنجاز واكتساب الثقة بالنفس وتدفعك لاستكمال بقيتها والشعور بالإنجاز.
2- لا تقومين بالبوح بقائمة قرارتك في السنة الجديده للآخرين من حولك، حيث أنه من الممكن أن يتسبب ذلك في احباطك أكثر من أن يساعدك على الانجاز، وفي رأي البعض أن البوح بالقرارت المترقب تنفيذها قد يساعدك على سرعة تحقيقها بسبب الضغط الاجتماعي، ولكن غالبية الدراسات النفسية أشارت إلى أن البوح بتلك القرارت قبل البدء بتنفيذها يعطي إيحاء وهمي لصاحب تلك القرارات بأنه قد نفذها، حينما يستمع إلى تشجيع الناس فأنه قد يعتقد بأنه ثناء وبانه قد أنجزها بالفعل.
3- من الضروري بعد اتخاذك قرارتك في السنة الجديده أن تقومين بكتابتها في مفكرة شخصية لديك، وأن تراقبين كل فترة ما تم انجازه من تلك القرارت وذلك لأن اهمالك وعدم متابعتك لما تم تحقيقه ومراقبة بقية القرارت والأهداف والتخطيط لها لن يمكنك من انجاز المتبقي أو تحفيزك إلى الأمام.
4- حاولي تحديد نقاط ضعفك ونقاط قوتك عند اتخاذ قرارتك في السنة الجديده ، وذلك لمعرفة ما يمكنه أن يعيقك نحو تنفيذها من شخصيتك أنت، لتتجنبي الخضوع لنقاط ضعفك، وتحسني استخدام نقاط قوتك وتسخيرها من أجعل تحقيق آمالك وأهدافك وانجاز قرارتك في السنة الجديده ، وهكذا قدمنا لك اهم نصائح استقبال السنة الجديده بقرارات صحيحة.

السنة الجديده
سنه جديده

سنه جديده ، كلمة نرددها في بداية كل عام، ولكن أغلبنا لا يدرك معناها، فـ سنه جديده تعني 365 يوم جدد يضافوا إلى عمرك، تعني أيضًا انقضاء عام قد احتسب من حياتك، وبداية اضافة عام جديد إلى تاريخك والذي تعني فرصة جديدة لحياة أفضل، فما لم تتمكنين من تنفيذه من قرارتك في السنة الماضية يمكنك أن تضعيه في قائمة قرارتك في السنة الجديده .



كلام جميل عن السنة الجديده

استقبلي عامك الجديد ببعض بـ كلام جميل عن السنه الجديده ارسليها لأصدقائك وأحبائك، لتكن كلمات رقيقة يستقبلون بها العام الجديد منها :
1- في قلبي حطيتك وبالتهاني خصيتك وعن كل الناس غليتك وبـ السنة الجديده هنيتك .
2- يا طيور السلام عدي عليهم وبـ السنة الجديده هنيهم وقوليلهم اني بدعيلهم ربنا يحقق أمانيهم.
3- حبيت يا غالي بالعام الجديد أهنيك، ينعاد بالخير عليا وعليك ويحفظلي قلبك وعينيك.
4- تهنئة من الوريد للوريد وقبل الزحمه والمواعيد كل عام وانت طيب وسعيد.
5- لا تأسف على اليوم فهو راحل، ولا تندم على أمس فهو لن يعود، ولكن أحلم بشمس مضيئة في غد جميل وعام جديد.. كل عام وأنتم طيبين.
6- عدد ورقات الشجر وعدد رمش البصر أهنيك قبل البشر بالعام الجديد.
7- أنا وقلبي فدى لعيونك، دانا اتعودت على فنونك ومش عايز سنة جديدة بدونك .
8- عاهدت ربي كل ما تعدي سنة أحبك، وأشتاقلك أكثر وأتمنالك سنة أجمل.

السنة الجديده
رسائل عن بداية السنه الجديده

1- سينتهي عام أحببتك في وسيبدأ عام جديد أحبك فيه أكثر وأكثر مما مضى بكثير.
2- يا من رجونا لهم كل خير وحبيناهم في الله لا غير كل عام وأنتم طيبين وبخير.
3- سنة جديدة على الباب.. كل عام وأنتم بخير يا أغلى الأحباب.
4- كل الحب والاحترام وأمنياتنا بعام جديد..كل عام وأنتم بخير.
5- أهديك الورود والعطر وألوانه وأرسل إليك جوابا أنت عنوانه، وأهنيك بالعام الجديد فكل عام وأنت بخير.



تهاني العام الجديد

1- أقدم إليك رسالة برأس السنة الميلادية ولك مني أجمل تحية وبوسة وورد لخدودك الوردية .
2- لو جرحنا واتجرحنا خلينا ننسى اللي فات ونبدأ من جديد.. تهانينا أن تكون السنة الجديده سنة سعيدة.
3- أطلق قلبي إليك أجمل التهاني فأرجو من قلبك أن يسمح لها بالهبوط.
4- فكرت أهديك في العام الجديد عيوني، لكني ترددت وخوفي الوحيد هو ألا أتمكن من رؤيتك حين أشتاق إليك.
5- اعذب وأغلى التهاني لأرق احساس، ياللي غلاك ماله مقياس كل عام وأنت أسعد وأحن الناس.

كلام عن السنه الجديده

- عام مضى نطويه بأفراحه وأحزانه ونكتب بيدينا بداية جديدة ونصنع في العام الجديدة ذكرياتنا بأنفسنا.
- اقترب العام من نهايته، وليبتدي عام سعيد وسنة جديدة نتمنى من الله أن يحقق بها أمانينا.
- يا طيور السلام مري عليهم وبالعام الجديد هنيهم، وأخبريهم بأني أدعي لهم بسنة خير وفرح وتحقيق لأمانيهم.

سنة سعيدة من ستات دوت كوم


التعليقات

ضعي تعليقَكِ هنا

التقيمات

مقالات مشابهة