ترتيب المنزل بسرعة-ترتيب المنزل بخطوات بسيطة ومجهود قليل

ترتيب المنزل بسرعة-ترتيب المنزل بخطوات بسيطة ومجهود قليل

آخر تحديث : الأربعاء ١٣ مارس ٢٠١٩

ترتيب المنزل واحد من أهم المهام اليومية، والتي تقع مهمة تنفيذها على عاتق ربة المنزل، حيث تجد كل سيدة، وربة منزل، نفسها يوميا أمام مهمة ضخمة للغاية، وهي ترتيب وتنظيم منزلها، وفي ظل وجود اطفال، تصبح المهمة أصعب، حيث دائما ما تقوم تلك الكائنات الصغيرة، بإحداث الفوضى في اي مكان تحل به، ولكن لا داعي للقلق عزيزتي، فقد قام موقعك المفضل ستات، والذي يهتم بكل ما يخص شئون المرأة في العالم العربي بأكمله، بعمل طريقة مثالية لتنظيف وترتيب المنزل بسرعة، من خلال وضع جدول بالأعمال المطلوب تنفيذها، بحسب مساحة منزلك، وأيضا عدد الغرف، وكذلك كمية الأثاث الموجودة بمنزلك، وكل هذا من خلال خطة عمل رائعة، ومميزة، وتضمن لك الحصول على نتائج مذهلة، ومشرفة، وانقاذك في حالة حلول ضيوف بصورة مفاجأة، لتظهري منزلك دائما في أبهى صورة، لتتشرفي بمملكتك الخاصة، والتي هي عنوان لشخصيتك. ترتيب المنزل

أهم خطوات ترتيب المنزل بسرعة:

  • في البداية قومي بفتح كافة النوافذ بالمنزل، لتجديد الهواء في البيت، والتخلص من أي روائح كريهة، فهي خطوة رئيسية، في عملية التنظيف، كما أنها تسمح لأشعة الشمس، بالدخول للمنزل، والتخلص من الجراثيم، والميكروبات الضارة، وبذلك يصبح جو المنزل صحيا ونظيفا.
  • قومي بعد ذلك بتجميع الملابس المتسخة، وتقسيمها لمجموعات، الالوان الفاتحة في مجموعة، والالوان الداكنة في مجموعة أخرى، وأيضا الملابس البيضاء، في مجموعة ثالثة، وقومي بوضع الملابس بحسب مجموعتها في الغسالة، واضبطيها وقومي بتشغيلها.
  • الخطوة التالية، تكون من خلال ترتيب المنزل، غرفة تلو الاخرى، مثل جمع اي أشياء ملقاة على الأرض، وترتيب الأغراض في مكانها المخصص لها، مثل ترتيب الملابس بداخل الخزانة، وأيضا وضع الجرائد والمجلات في الدرج المخصص لها، وكذلك وضع الألعاب في رف الألعاب، وهكذا فتنظيم وترتيب الأغراض، يعطيك نصف النتائج المرجوة.
  • قومي بعد ذلك بتغيير ملاءات الأسرة، وتبديلها بأخرى نظيفة، في غرفة النوم الرئيسية بعد تبديل الملاءة، قومي بكنس الأرض و السجاد، ومسح السيراميك، وتلميع الاثاث، ولا تنسي مسح مقابض الباب.
  • انتقلي بعد ذلك لغرفة الأطفال أيضا بعد تبديل ملاءات الأسرة قومي بترتيب كافة الأغراض بوضع الألعاب في الصندوق المخصص لها وكنس الارض والسجاد ومسح الأرضيات بواسطة سائل مطهر لضمان تعقيم وتطهير الغرفة للحفاظ على صحة أطفالك.

ترتيب المنزل

ترتيب المنزل في خطوات بسيطة:

  • غرفة الجلوس من اكثر الغرف بالمنزل التي تتعرض للكثير من الأتربة، والبقع، وهي كذلك واجهة منزلك، فهي غرفة استقبال الزوار، لذلك احرصي على ابقائها مرتبة دائما، وذلك من خلال التخلص من أي متعلقات غير مستخدمة بالغرفة، وكذلك تنظيفها بشكل فوري ومستمر، لتبقى دائما في أفضل حال.
  • يأتي الأن دور المطبخ، يجب أن تكون أدوات المطبخ دائما مرتبة، وموضوعة في مكان مخصص، ليسهل وصولك للأغراض، دون عناء، وكذلك يجب غسل البوتجاز يوميا بعد الانتهاء من تحضير الوجبات، حتى لا يصبح ملجأ للبكتريا والجراثيم.
  • الثلاجة يتم غسلها مرة اسبوعيا، ويتم فصل الكهرباء عنها قبل التنظيف، ويتم افراغ ما بداخلها، وتنظيفها جيدا واعادة تنظيم الاغراض بشكل جيد مرة اخرى، مع وضع قطعة من الفحم، بداخل الثلاجة لتمتص الروائح من داخلها.
  • يتم تنظيف الأرض جيدا، بواسطة سائل تنظيف خاص بالمطابخ، ويتم مسح الرخام بالكامل، بالخل المخفف بالماء، للقضاء على البكتريا الضارة تماما.
  • يأتي الأن دور الحمام، حيث يجب أن يتم غسل حوض الوجه واليدين والتواليت، بشكل يومي، لضمان الحفاظ على صحة أسرتك، حيث أن الحمام يعد أكبر ناقل للجراثيم، والأمراض المعدية بالمنزل، لذلك يجب الحرص على تنظيفه وتعقيمه يوميا، وبعد ذلك يتم غسل حوض الاستحمام مرة اسبوعيا، مع تنظيف الجدران ومسح الأرض.

ترتيب المنزل


التعليقات

ضعي تعليقَكِ هنا

التقيمات

مقالات مشابهة