أعشاب طبيعية للقضاء على رائحة الفم الكريهة

أعشاب طبيعية للقضاء على رائحة الفم الكريهة

آخر تحديث : الجمعة ٢٥ يوليو ٢٠٢٠
بلغي عن مشكلة

إن كنتِ تعانين من مشكلة رائحة الكريهة ولا تحبذين أن تستخدمين أي من المنتجات الصناعية مثل الأنواع الكثيرة من غسول الفم، وتفضلين أن تعتمدي على استعمال الأعشاب في القضاء على روائح البصل والثوم وحتى رائحة النيكوتين فإننا عبر موقع ستات دوت كوم نقدم لكِ قائمة تضم بعض الأعشاي التي تساعدك في التخلص من رائحة الفم الكريهة.

أسباب رائحة الفم الكريهة

  • البكتريا التي تسبب حدوث رائحة مزعجة للفم، بسبب تجمع بقايا الأطعمة ما بين الأسنان.
  • السكوت حتى وقت طويل نتيجة للتوتر والإنطواء، كل هذا يتسبب في حدوث رائحة الفم الكريهة.
  • الإلتهابات التي قد تصيب الجيوب الأنفية أو اللثة أو اللوزتين.
  • الإصابة بأي من أمراض الجهاز كاللوزتين أو الإصابة بإلتهابات الحلق.
  • التدخين.
  • تناول الثوم والكرات والبصل.
  • تعرض اللثة للإصابة بالدمامل أو تسوس الأسنان.

أهم الأعشاب التي تقضي على رائحة الفم الكريهة

من أكثر ما يميز الأعشاب التي تمنع رائحة الفم الكريهة، هو احتوائها على مادة الكلورفيل، هذه المادة عبارة عن صبغة النباتات الخضراء والتي تعد بمثابة مطهر ومعطر قوي للفم والنفس.

الينسون

وقد تم استخدام عشبة الينسون التي يُشبه طعمها العرق سوس منذ آلاف السنين من أجل إنعاش النفس، حيث كان يتم القيام غلي بذور هذه العشبة بكمية من الماء ثم القيام بتصفيتها، وبعد ذلك تناولها ومن الممكن أن تستخدم كغسول للفم.

 الكزبرة

حيث من الممكن القيام بخلط كميتن متساويتن من كل من مسحوق الكزبرة الجافة مع سكر النبات، ثم تتناولين ملعقة صغيرة فقط بعد كل وجبة مع الاستمرار على هذه الوصفة مدة أسبوعين.

القرفة

ويتم استخدام القرفة مع الحالات المزمنة والمستمرة التي تعاني من رائحة الفم الكريهة، حيث تقومين بخلط عشرة ملاعق قرفة مطحونة مع فنجان وربع خل تفاح، ومن ثم تضعينهم في زجاجة مغلقة جيداً، ويتم الاحتفاظ بهذه الوصفة لأسبوعين كاملين، وبعدها يتم تصفية الخليط ويستخدم في مضمضة الفم.

الشمر 

حيث من الممكن غلي كمية من الشمر مع الماء ثم تصفيته، واستخدامه في الغرغرة.

الهيل

ويعتبر نبتة الهيل مطهر قوي وفعال يعمل على قتل البكتريا التي تتسبب في ظهور رائحة الفم الكريهة، حيث من الممكن القيام بمضغ بعض من بذور الهيل ثم بصقها.

الشبت

وهو من النباتات الغنية بالكلورفيل، حيث من الممكن القيام بمضغ بذوره، أو تناول مغلي الشبت كالشاي، من خلال وضع بعض من بذوره بكوب ماء مغلي.

القرنفل 

فبجانب أن عشبة القرنفل لديها قدرة هائلة في معالجة العديد من أمراض الفم، فهي ذات رائحة عطرية قوية تساعد على إزالة مشكلة الرائحة الكريهة.

صودا الخبز

وفائدة صودا الخبز هي أنها تعمل نوع من الموازنة لحموضة الفم وتمنع تراكم البكتريا، وتساعد أيضاً في إزالة البلاك عن الأسنان، من الممكن استخدامها عن طريق إضافتها لمعجون الأسنان أو المضمضة بها.

زيت شجرة الشاي

فيعتبر مفيد جداً للتخلص من البكتريا والفطريات، حيث من الممكن استخدامه مع كوب من النعناع ثم تناوله على الريق.

النعناع

حيث من الممكن تناول النعناع من خلال غلي أوراقه، مع إضافة بعض من بذور الينسون وتركهما على النار مدة ثلث ساعة، ثم تناوله كمشروب أو استخدامه كغسول للفم كل يوم.

وصفة طبيعية خاصة من الأعشاب للتخلص من رائحة الفم

حضري كمية متساوية من كل من القرنفل والنعناع والقرفة. قومي بطحن كل تلك المكونات مع بعضهم البعض، ثم قومي بغليهم في كمية من الماء مع ترك الحليط مدة ساعة واحدة فقط حتى يبرد، بعدها قومي بتصفيته ثم ضعيه في زجاجة مع إحكام غلقها، ثم بعد ذلك قومي بغسل فمك من هذا الخليط حين الاستيقاظ في الصباح ومرة قبل النوم، وإن أتيحت الفرصة يمكنك استخدامه بعد تناول الغداء، من أجل القضاء على مشكلة رائحة الفم الكريهة.


التعليقات

ضعي تعليقَكِ هنا

التقيمات

مقالات مشابهة