7 نصائح للحفاظ على رشاقة البطن

7 نصائح للحفاظ على رشاقة البطن

المحتويات إظهار

لاشك وأن الرشاقة خاصة رشاقة البطن من الأمورالمهمة، وخاصة وأن دهون البطن تؤثر تأثيراًً كبيراً على صحة الإنسان، وعلى نفسيته، كما أنها تتسبب فى مشكلات صحية أخرى مثل: مرض السكرى، ومرض القلب، وأمراض أخرى، وعلى شكله الجمالى وتناسقه، وفى السطور القليلة القادمة نقدم لكم طرق التخلص من دهون البطن، والحفاظ على الرشاقة، وخاصة رشاقة البطن .

رشاقة البطن

1- ممارسة الرياضة باستمرار خاصة المشى:

حيث أثبتت الدراسات العلمية الحديثة فى الوقت الحاضر أن الطاقة المستمدة من المشى تكون من البطن، وبالتالى يترتب على ذلك فقدان الدهون وخاصة المتمركزة حول البطن ومن ثم تنسيق القوام، والحفاظ على الرشاقة، فيجب المشى يومياً فيما لا يقل عن ساعة يومياً، حتى يتم حرق الكثير من الدهون بصورة كبيرة، ومن ثم تخفيض الوزن، ومن ثم رشاقة البطن.

2- يجب عدم تناول الدهون المشبعة:

فتناول الدهون غير الصحية والمشبعة يتسبب فى حدوث الكثير من الأمراض، خاصة ارتفاع نسبة الكوليسترول، ومن ثم زيادة محيط البطن، فيجب تناول الدهون الصحية فقط وغير المشبعة مثل: اللوز، والأفوكاتو، والجوز، فهى دهون أحادية غير مشبعة وغير ضارة بالجسم، أما تناول أطعمة تحتوى على دهون مشبعة فإنها تصيب الجسم بتصلب شرايين وغيرها، لأن تناول الدهون الضارة يترجمها الجسم فى صورة دهون حول البطن، ومن ثم زيادة الوزن بطريقة كبيرة جداً .

البطن

3- تناول البروتين بصورة مركزة وغير ضارة :

ويجب تناول ألواناً من البروتين مثل : الدجاج، والدجاج الرومى، والعدس، والبيض، والفاصوليا، ومنتجات الألبان، والمكسرات الخفيفة، فيجب تناول البروتين بصورة مركزة ما لايقل عن 25 درام فى كل وجبة يساعد الجسم فى التخلص من الدهون الضارة، وتسريع عملية الهضم ومن ثم حرق المزيد من السعرات الحرارية الضارة والزائدة ومن ثم فقدان الوزن، كما تساعد على التحكم فى هرمونات الجسم وضبطها بشكل محكم، والشعور بالشبع فى وقت اسرع .

4- تناول قدراً كافياً من الخضروات والفاكهة:

فتناول قدراً كافياً من الخضروات والفاكهة، يعمل على إمداد الجسم بالألياف لتسهيل عمل الأمعاء، ومن ثم تخسيس الجسم وبالتالى رشاقة البطن، فتناول الخضروات والفاكهة والتى تحتوى على قدر كبير من الأملاح المعدنية تساعد كثيراً فى الإحساس بالشبع، كما تعمل على تليين الأمعاء، والتخلص من الفضلات وتخفيض الوزن وخاصة البطن ودهون البطن.

5- شرب الماء بكميات كافية:

يجب شرب كمية من المياه لات قل عن عشر أكواب يومياً، حتى يتم تخليص الجسم من السموم، وطرد الفضلات الضارة، ومن ثم تخفيض الوزن بطريقة صحية جداً، وتخفيف محيط البطن، ومن ثم رشاقة البطن .

6- ممارسة الرياضة المناسبة مثل Walk at home وزومبا:

فممارسة مثل تلك التمرينات من شأنها تخفيض الوزن، وتنسيق شكل القوام، وزيادة النشاط، والرياضة بشكل كبير داخل المنزل، وممارسة أبسط أنواع الرياضة فى المنزل مثل walk at home، ورقصة الزومبا والتى تعمل على حرق الكثير من السعرات الحرارية، ومن ثم تخسيس البطن، ودهون البطن، والحصول على رشاقة البطن .

البطن

7- الابتعاد عن المشروبات والأطعمة التى تحتوى على سعرات حرارية:

فيجب الابتعاد عن أى أطعمة تحتوى على سعرات حرارية عالية، والمشروبات مثل: المشروبات الغازية، والمعجنات، والحلويات، والمكرونة، والسكريات، والدقيق الأبيض، والأرز الأبيض، واستبدالها بأطعمة خفيفة مثل: الزبادى، واللبن خالى الدسم، والفاكهة الصحية، ويساعد ذلك على التخلص من الدهون الضارة، وحرق سعرات حرارية كبيرة، ومن ثم التخلص من الدهون الضارة وحدوث رشاقة البطن .

مقالات مشابهة


التعليقات

ضعي تعليقَكِ هنا

التقيمات

;