تعرف على أفضل أماكن خروج في الاسكندرية

تعرف على أفضل أماكن خروج في الاسكندرية

آخر تحديث : الخميس ٢٥ أبريل ٢٠٢٠
بلغي عن مشكلة

إسكندرية عروس البحر المتوسط والعاصمة الثانية لجمهورية مصر العربية، لا يعرف الكثيرون عنها سوى أنها منطقة ذات طبيعة ساحلية فريدة تجسدها أجمل شواطئ ورمال تحمل ذكريات المتحابين كما تحمل ذكريات الطفولة البريئة. وسواء كنت من روادها أو لم تزورها يومًا فربما يكون هناك الكثير من أماكن خروج في الاسكندرية لا تعرفها كأهلها، لذا سنقدم لك اليوم دليلًا كاملًا يشرح أفضل أماكن للخروج في الإسكندرية فتابعنا:

أفضل أماكن خروج في الاسكندرية

تمتلك الإسكندرية العديد من المتنزهات المثالية جدًا لفسح العائلات ولهو الأطفال والاسترخاء بين جمال الطبيعة والخضرة التي ستحيط بك من كل مكان، نذكر منها:

  • حدائق المنتزه من أفضل أماكن خروج في الاسكندرية:

تعد حدائق قصر المنتزه أقصى شرق المدينة من أأفضل أماكن للخروج في الاسكندرية . حيث يمكنك الاستمتاع بمساحات واسعة جدا من الخضرة وأنت تتناول وجبتك التيك اواي مع أفراد أسرتك، بينما أطفالك يلهون ويدورون بالعجل من حولك. وبعدما تتناول وجبتك يمكنك أن تشاركهم في مباراة كرة قدم أو غيرها من الألعاب الجماعية المحببة أو تتناول كوبا من القهوة من إحدى المقاهي المتعددة المحيطة بك. كل ذلك مقابل عشرة جنيهات فقط للفرد. شاركي مع ستات دوت كوم بموضوعاتك

  • أفضل أماكن خروج في الاسكندرية - قلعة قايتباي:

وتقع بمنطقة الجمرك أقصى غرب المدينة، وتعتبر من أفضل أماكن للخروج في الإسكندرية ، حيث يمكنك أن تتأمل تاريخ إسكندرية القرن الخامس عشر أثناء زيارة طويلة تبدأ من التاسعة صباحًا وحتى الخامسة مساءًا لكل مكان بالقلعة التاريخية الكبيرة المطلة على البحر مقابل جنيهات قليلة.

ثم يمكنك الاستمتاع بالتنزه على كورنيش الإسكندرية أو التسوق من منطقة وسط البلد القريبة وتناول أشهى المأكولات والحلويات التي تشتهر بها المحافظة والاستمتاع بالمثلجات اللذيذة. وإن كنت من محبي الحياة الليلية فيمكنك الاستمتاع بنسيم البحر العليل في محيط القلعة المتاح على مدار اليوم والتقاط أجمل الصور التذكارية مع أسرتك أمامها. أفضل أماكن للخروج في الاسكندرية

  • المعمورة من أفضل أماكن خروج في الاسكندرية:

تقع أقصى الشرق بالقرب من حدائق المنتزه، وتعد المعمورة من أفضل أماكن للخروج في الإسكندرية ، حيث يمكنك الاستمتاع بإطلالة رائعة على شاطئ البحر من خلال المطاعم والمقاهي المحيطة بك من كل مكان، بينما أطفالك يلهون حولك بالعجل والبيتش باجي .

كما يتميز المكان بركن خاص لألعاب الأطفال، مما يجعل المعمورة مكان مثالي لاصطحاب الأطفال والعائلة.

  • أفضل أماكن خروج في الاسكندرية - حدائق انطونيادس:

تقع بمنطقة سموحة، وتعد حدائق انطونيادس التاريخية من أفضل أماكن للخروج في الإسكندرية.

وفي حدائق انطونيادس يمكنك أن تستمتع بالمساحات الخضراء حولك في كل مكان، جنبًا إلى جنب مع النافورة والتماثيل الرخامية وأندر واجمل الزهور في حديقة الورد الملحقة بها.

كما يمكنك أيضًا استكشاف التطور الكبير الذي مر به المتنزه بداية من إنشائه في عصر البطالمة وحتى عهدي محمد علي والخديوي إسماعيل حيث تحول لموقع متميز لاستضافة ممثلي الدول الأجنبية من رؤساء وملوك ووزراء وسفراء، حتى عاد لأصله الآن كمنتزه يحمل روح التاريخ العتيق والمعاصر.

حدائق الحيوان في الإسكندرية: تعد حدائق الحيوان المتعددة المغلقة منها والمفتوحة من أفضل أماكن للخروج في الإسكندرية ، ويقع أغلبها على طريق المدينة الصحراوي المؤدي للقاهرة، ومن أشهرها :

  • أفريكانو بارك:

أول حديقة حيوان مفتوحة في مصر من أفضل أماكن للخروج في الاسكندرية حيث يمكنك الاستمتاع بمشاهدة الحيوان كما لو كان في بيئته الطبيعية دون حواجز أو قيود حديدية، ويعتمد تجولك بالسيارة أو على قدميك بين الحيوانات المتنوعة المفترسة منها والمستأنسة على جرأتك وقوة قلبك وحبك للمغامرة.

وتفتح الحديقة البرية أبوابها لاستقبال زوارها من التاسعة صباحا وحتى غروب الشمس برسم دخول 400 جنية للسيارة - إذ لا يمكنك الدخول بدونها – شاملة رحلة الكهف والسفاري، إلى جانب الرحلة النهرية. وتعد أفريكانو بارك اسما على مسمى، فهي من أفضل أماكن خروج في الاسكندرية التي تشعرك بأنك في دولة اخرى تمامًا بحيواناتها وشلالاتها الصناعية بشكل تضاهي الحياة الإفريقية.

  • أفضل أماكن خروج في الاسكندرية - حديقة الحيوان العامة:

من أفضل أماكن للخروج في الاسكندرية للعائلة والأطفال بمقابل زهيد لا يتعدى 5 جنيهات للفرد، حيث يمكنك الاستمتاع بمشاهدة الحيوانات والتقاط الصور اللذيذة معها بشكل يضاهي حديقة حيوان الجيزة ، ولكن هذه المرة ستكون في عزبة سعد بالإسكندرية.

  • من اشهر أفضل أماكن خروج في الاسكندرية قرية الأسد:

من أفضل أماكن خروج في الاسكندرية ، ويوجد منها فرعين: إحداهما على طريق إسكندرية القاهرة الصحراوي بعد تجاوز بوابات الإسكندرية.

ومثيلتها امتدادًا لحدائق أنطونيادس بسموحة. وتعد قرية الأسد مكان مثالي لاصطحاب الأطفال للتمتع بعروض السيرك ومشاهدة مجموعات متنوعة من الطيور والأسماك والحيوانات البرية والأليفة.

وبعد التنزه، لم تنسكم قرية الأسد من وجبة شعبية شهية من الفطير الفلاحي والجبن القديم والعسل، بالإضافة إلى مطاعم متخصصة في المشويات الشرقية.

أماكن التسوق في الاسكندرية:

  • جرين بلازا:

مول مفتوح متكامل يعد من أفضل أماكن للخروج في الإسكندرية ، حيث الاستمتاع بالتسوق بين عدد ضخم من المتاجر التي تبيع اشهر الماركات المحلية والعالمية ، إلى جانب الاستمتاع بتناول الطعام الشرقي والغربي بأشهر المطاعم. كل ذلك وأطفالك يلهون بالعجل أو الألعاب الأوتوماتيكية التي تضمها مدينة الملاهي التي يشملها المول ، لتستمتعوا بعدها بمشاهدة فيلم في دار سينما كبير بضم ثماني صالات للعرض. يذكر أن الدخول إلى المول مجاني بدون سيارة، لن تدفع سوى ثمن الخدمات التسوقية والترفيهية التي يقدمها إليك. أفضل أماكن للخروج في الاسكندرية

  • سيتي سنتر والداون تاون:

من أفضل أماكن للخروج في الإسكندرية، وهما مركزان كبيران للتسوق يواجه كلاهما الآخر على الطريق الصحراوي. وبينما يضم السيتي سنتر كارفور ومتاجر الملابس العالمية الشهيرة، يضم الدون تاون فتح الله ماركت وسلسلة كبيرة من المطاعم الشهيرة.

  • سان ستيفانو وسط الإسكندرية:

من أفضل أماكن للخروج في الإسكندرية ، وأرقى مناطق التسوق فيها. يمكنك الاستمتاع بالتسوق بين عشرات من أفضل وأفخر متاجر الملابس بالمدينة، إلى جانب تناول الطعام والمشروبات في العديد من المطاعم والمقاهي، أو دخول السينما ذات الصالات العشر. وعندما نتحدث عن السينمات لا يمكن أن ننسى سينمات وسط المدينة المناسبة لكافة المستويات بفضل انخفاض أسعارها عما سواها وعلى رأسها : رينسانس، فريال، مترو، أمير، ستراند.

شواطئ الإسكندرية: بالطبع تمتلك عروس البحر المتوسط أجمل شواطئ تعد من أفضل أماكن خروج في الاسكندرية . بعضها شواطئ مجانية لن تتكلف فيها اكثر من ثمن تأجير الشمسية والمقاعد، بعضها يسمح لك بالدخول بكافة مستلزماتك، بعضها دخوله بمقابل بسيط يتراوح من 5: 15 جنيه للفرد. ويعد من أشهر شواطئ الإسكندرية : فينسيا والبراديز إن في المنتزه، جليم، الهانوفيل، سيدي بشر وميامي وسط المدينة، فاميلي بيتش والدخيلة.

المطاعم والمقاهي: تعد مطاعم المأكولات البحرية من أفضل أماكن خروج في الاسكندرية ، حيث يمكنك الاستمتاع بأشهى وجبات الأسماك التي تشتهر بها المدينة الساحلية ومن أشهرها:

  • راقوده للمشويات والمأكولات البحرية على كورنيش الشاطبي.
  • قدورة للأسماك ويمكنك اختيار ما يناسبك من فروعه الثلاث في المنشية والمندرة وبحري، قرية بلبع للأسماك في سيدي بشر.

هذا بالإضافة إلى محلات الحلويات والمثلجات الشهيرة مثل

  • جيلاتي عزة بفروعه الثلاث في الأنفوشي والمندرة وسموحة.
  • الشيخ وفيق للحلويات والمثلجات أمام قصر رأس التين في منطقة بحري.
  • أحمد حسنين والحلبي للحلويات الشرقية ب في العطارين وميدان سعد زغلول والمندرة.
  • إلى جانب المقاهي التي تشتهر بها منطقتي محطة الرمل وميدان سعد زغلول والتي يحمل بعضها الطراز المعماري والغذائي اليوناني وبعضها الآخر يحمل ذكريات تاريخية مثل إيليت واتينيوس بمحطة الرمل.
  • البورصة الشهير وفاروق وبرازيليا كافيه بميدان سعد زغلول.

وهكذا عزيزي القارئ : قدمنا إليك دليلًا متكاملًا يضم أفضل اماكن للخروج في الاسكندرية، يمكنك الآن التجول بين شوارع الإسكندرية المختلفة كإسكندراني أصيل وأنت تصطحب عائلتك لأجمل الوجهات الصيفية في مصر

أفضل أماكن للخروج في الاسكندرية


التعليقات

ضعي تعليقَكِ هنا

التقيمات

مقالات مشابهة