وصفات مذهلة لعلاج تشققات القدمين

وصفات مذهلة لعلاج تشققات القدمين

آخر تحديث : الأربعاء ١٧ أبريل ٢٠١٩
بلغي عن مشكلة

إن مشكلة تشققات القدمين هي من أكثر الأمور المزعجة لكل من يعاني منها، وخاصة السيدات، كما أن تشققات القدمين قد تتطور من مشكلة تؤثر على جمال القدمين، إلى أن تصبح مشكلة تسبب ألم لمن يعاني منها، ومشكلة تشقق القدمين لها أسباب كثيرة، ومنتشرة حيث أن تشققات القدمين قد تحدث بسبب المشي في المنزل لفترات طويلة دون حذاء. أو دون ارتداء أي شيء يحافظ على القدمين كما أن ترك بقايا المياه على القدمين تتسبب في حدوث تشققات للقدمين، وتلجأ كل سيدة إلى التخلص منها، وتحاول علاجها بشتى الطرق، والقضاء عليها، ويوجد العديد من الطرق التي تساعد على علاج تشقق القدمين بمنتهى السهولة وبأفضل النتائج المطلوبة سوف نتعرف عليها من خلال هذا المقال. وللقضاء على جميع مشاكل القدمين، والحفاظ على جمال، ونضارة قدميك، يجب أستخدام الوصفات الطبيعة، والحلول الطبية، ومنها ما يلي:

علاج تشققات القدمين بالكريمات الطبية:

الكريمات المرطبة هي من المستحضرات الطبية التي يتم شراؤها من الصيدليات، وتدهن القدمين بها بشكل يومي بعد نقع القدمين في الماء الدافئ، وتجفيفها بعد ذلك، ومع المحافظة على استخدام هذه الكريمات بشكل يومي سوف يقضي على تشققات القدمين.

تشققات القدمينشاركي مع ستات دوت كوم بموضوعاتك

علاج تشققات القدمين بالكريمات الطبية

عسل النحل للقضاء على تشققات القدمين:

يعتبر العسل من المواد الطبيعة التي لها العديد من الفوائد المختلفة لصحة الإنسان، ويعتبر أحد أنواع الوصفات الطبيعية التي تقضي على مشكلة تشققات القدمين، وذلك بخلط معلقتين من العسل على كوب ماء، ومزجهما جيداً حتى يتجانس الخليط ثم ننقع القدمين في الماء الدافئ لمدة نصف ساعة مع القيام بفرك القدمين بشكل خفيف، ويمكن استخدام هذه الوصفة مرتين في الأسبوع إلى أن تنتهي مشكلة تشققات القدمين.

زيت جوز الهند، وزيت الزيتون للتخلص من تشققات القدمين:

يتم خلط مقدارين متساويين من زيت جوز الهند، وزيت الزيتون، ومزج المقدارين جيداً مع بعضهم البعض، ثم يدهن بهما القدمين بشكل جيد، وبعد ذلك يتم لبس الجوارب لمدة ثلاث ساعات يوميًا، وهذه الوصفة يفضل استخدامها ليلاً قبل النوم، وذلك لضمان بقاء الخليط على القدمين لفترة أطول، وهذه الوصفة يجب تكرارها بشكل يومي إلى أن يتم التخلص من تشققات القدمين نهائيًا.

تشققات القدمين

علاج تشققات القدمين بزيت جوز الهند، وزيت الزيتون

علاج تشققات القدمين بالفازلين، وعصير الليمون:

يتم خلط ملعقة كبيرة من عصير الليمون مع ملعقة صغيرة من الفازلين، ويمزج الخليط جيداً إلى أن يتجانس، ويتم دهن الخليط على القدمين، ويفضل لبس جوارب على القدمين لمدة ساعتين، ويتم تكرار هذه الوصفة مرتين أسبوعياً.

علاج تشققات القدمين بالحليب:

نقوم بخلط كوب من الحليب الجاف مع لتر من الماء، ويتم تقليب الخليط جيداً، ونقوم بنقع القدمين في الخليط لمدة ساعة كاملة حيث أن الحليب يحافظ على وجود الماء في الجلد ويجعله رطباً، وهذه الوصفة يتم استخدامها مرة كل أسبوع.

علاج تشققات القدمين بالسكر البني:

نقوم بفرك القدمين بالسكر البني لأنه يخلص القدمين من التشققات، ويقوم بالقضاء على البكتيريا الموجودة بالقدمين ثم نغسل القدمين بالماء الدافئ، وتستخدم هذه الوصفة مرتين أسبوعيا.

علاج تشققات القدمين بماء الأرز المنقوع:

نقوم بنقع الأرز في الماء لمدة ساعتين، ثم نصفي الأرز، ونأخذ هذا المنقوع، ونضع فيه القدمين لمدة ربع ساعة، ويتم تكرار هذه الوصفة يومياً.

تشققات القدمين

علاج تشققات القدمين بالوصفات الطبيعية

الجلسرين، وماء الورد لعلاج تشققات القدمين:

هذه الوصفة من أكثر الوصفات التي تقضي على تشققات القدمين، ويتم تحضير هذه الوصفة بخلط مقادير متساوية من الجلسرين، وماء الورد، ويوضع هذا الخليط على القدمين، ويفضل استخدام هذه الوصفة لضمان نعومة القدمين لفترات طويلة.


التعليقات

ضعي تعليقَكِ هنا

التقيمات

مقالات مشابهة