تنظيف البيت بسرعة - طرق تنظيف البيت بالصور

تنظيف البيت بسرعة - طرق تنظيف البيت بالصور

آخر تحديث : الأربعاء ١٣ مارس ٢٠١٩

موقع ستات يقدم لكم طريقة تنظيف البيت بطريقة سهلة ، و هذا حلم كل ربة أن يكون بيتها نظيف خالٍ من الأتربة، لأن البيت هو عنوانها و البيت و مكان راحة أفراد الأسرة فيجب أن يكون على قدر كبير من النظافة و الجمال و الترتيب، ونظافة المنزل تعطى أفراد الأسرة راحة نفسية و تحميهم من الإصابة بالأمراض، و لكن يصعب على ربة البيت التنظيف اليومي و الوجبات المنزلية التي لا تنتهى.

تنظيف البيت

تنظيف البيت بطريقة سريعة

تنظيف البيت بسرعة

لمساعدتك على تنظيف المنزل بشكل أسرع دون بذل مجهود وعناء إليكِ هذه النصائح:

النصيحة الأولى

عدم تنظيف غرفة بالكامل ثم الانتقال بعدها إلى الغرفة التالية فهذه الطريقة تستهلك وقتاً كبيراً جداً، ولتقليل الوقت، يفضل القيام بمهمة واحدة في المنزل بالكامل ثم المهمة التي تليها، وهكذا، هذه الطريقة تجعلكِ تستطيعي أن تتحركي بسرعة و تُنجزي أكثر، فتقومين بتنظيف المنزل بأكمله ولا تجدي نفسك تركزين على تنظيف مكان محدد فتضيعين فيه وقتاً كبيراً. أيضاً هذه الطريقة سوف تجعلك تتنقلين أكثر مما يعتبر رياضة لجسمك في نفس الوقت.

النصيحة الثانية

عند قيامك بهمة معينة، أبدئي من أعلى اليسار إلى أسفل اليمين. مثال لذلك، عند تنظيف الغبار، قومي بتنظيفه من الرفوف العلوية في اليسار حتي الأرض في اليمين. بهذه الطريقة تضمنين عدم انتقال الغبار من الأماكن العلوية إلى المناطق المنظفة في الأسفل.

١٠ خطوات لتسطيعي تنظيف البيت بسرعة

تنظيف الغبار:

قومي بتنفيض الغبار في كل غرفة بالكامل، من المهم جداً تنفيض الغبار المتراكم في الأعلى لأنه يتحرك ويقع على الأثاث. يفضل عمل هذا دون استخدام المياه ولكن إذا وجدت آثار لبصمات يمكن استخدام قماشة مبللة بماء دافئ من الميكروفايبر.

رش المكان:

بعد تنفيض الغبار من على الأسطح في كل غرفة، وقبل تركها لتنفيض الغرفة التالية، قومي باستخدام بخاخ ماء محضر به ماء مضاف إليه ملعقة صغيرة من البيكينج صودا (كربوناتة) و ملعقة كبيرة خل. رشي في الهواء في جميع الاتجاهات، والهدف من هذه الخطوة عند تنظيف المنزل هي استخدام قطرات الماء لإنزال الغبار والأتربة العالقة في الهواء لتنزل في الأرض فتمكنك من التقاطها بالمكنسة الكهربائية.

تنظيف البيت بطريقة سريعة

تغيير فرش السرائر والمفارش

انتقلي من غرفة إلى أخرى تغيريين ملايات السرائر والمفارش التي تغطي الطاولات، كما يمكنك ترتيب الخداديات.

رش السوائل المنظفة:

لتسهيل التنظيف استخدمي السوائل المنظفة للأسطح قبل التنظيف لتتركيها تتفاعل مع الأسطح أولاً فتذيب البقع أو التراكمات. بالأخص في الحمام، الأحواض، البانيو والمطبخ.

تلميع المرايا والزجاج:

يمكنك أن تستخدمي قماشتين من الميكروفايبر، واحدة مبللة والأخرى جافة لتلميع المرايا والأسطح الزجاجية الموجودة في المنزل. أو يمكنك استخدام قماشة مبللة مع ورق جرائد لتجنب أي آثار على الأسطح.

تنظيف البيت

تنظيف البيت بطريقة سريعة

تلميع الأسطح:

قومي بتلميع الأسطح في المنزل بالكامل وبالأخص تلك المعرضة للمس المتكرر مثل أزرار النور، أُوكر الأبواب، التليفون، والريموت كونترول. كل هذه الأشياء تقوم بتجميع البكتيريا بكثرة وعادة ما تنسى أثناء التنظيف. استخدمي أيضا ملمع الخشب (البلدج) في تنظيف الأثاث والباركيه فإنه سيعطيك شعوراً بنظامة المكان بشكل سريع.

المطبخ والحمام:

لقد قمتي من قبل برش سوائل التنظيف المناسبة في المطبخ والحمام، مما ساعد على إذابة البقع فسوف يسهل جداً تنظيفها بواسطة فرش أو إسفنج التنظيف حسب الحاجة.

الأرضيات:

يمكنكِ مسح الأرضيات أو حكها حسب الحاجة ويفضل عدم استخدام المساحات في المطبخ والحمام على الأقل عند الأركان، بل يفضل الاستعانة بالفرش الصغيرة والنزول على الركبة واليدين للوصول بكفاءة أكبر إلى المناطق الضيقة والغير ظاهرة.

تنظيف البيت

تنظيف البيت بطريقة سريعة

الكنس بالمكنسة الكهربائية:

استخدمي المكنسة الكهربائية لالتقاط كل ما تبقى من غبار في المنزل بالكامل من على كل الأرضيات بهذا تكونين قد انتهيت من تنظيف المنزل وسوف تجدين أنك وفرت الكثير من الوقت عن الطريقة التي كنت تستخدميها من قبل.


التعليقات

ضعي تعليقَكِ هنا

التقيمات

مقالات مشابهة