Admin
شروط الهجرة إلى السويد

شروط الهجرة إلى السويد

كانت دائما ولا زالت الهجرة إلى السويد هي الحلم الأكبر الذي يراود الكثير من شباب مصر والعالم العرب، وذلك لأن دولة السويد من البلدان الغنية باقتصادها القوي وبثراوتها الطبيعية وصناعاتها المتقدمة ومستواها المعيشي المرتفع ونسبة السعادة المرتفعة لدي مواطنيها ، الأمر الذي جعلها من الدول التي لديها القدرة  على استيعاب أكبر عدد من المهاجرين كل سنة، حيث يصل الكثير من الشباب للأراضي السويدية من أجل الدراسة أو العمل أو كطالبين لجوء إلى السويد. وتعد دولة السويد من أفضل الدول التي يمكن الهجرة إليها على المستوى المعيشي،لأنها توفر فرصة كافية للراحة للعاملين بها، وتمنح دولة السويد إجازة سنوية لمدة خمسة أسابيع، بجانب الإجازة المرضية أو الإجازة المخصصة لرعاية الأطفال أو المرضى، وتكون جميع الإجازات باجر مدفوع.

الهجرة إلى السويد

الهجرة إلى السويد

 

أهم العوامل المشجعة لإتخاذ قرار الهجرة إلى السويد

  • بات الكثير يتهافت على الهجرة إلى السويد لأنها من البلدان التي توفر فرصة راحة حقيقية لجميع العاملين بها، حيث أنها تمنح للعاملين أجازة خمسة أسابيع في العام، بجانب الأجازات المرضية والأجازات المخصصة من أجل رعاية المرضى أو الأطفال، وجميعها أجازات تكون مدفوعة الأجر.

    الهجرة إلى السويد

    الهجرة إلى السويد
  • المستوى التعليمي الهائل بالسويد، حيث أن التعليم هناك يُقدم بالمجان بدءاً من سن السادسة لحين الإنتهاء من الدراسة الجامعية.
  • توفر السويد للمهاجرين والعاملين فيها فرصة عظيمة لجلب أفراد العائلة، حيث تقدم الحكومة السويدية إقامة تتناسب مع مدة العمل.

ماهي طرق الهجرة إلى السويد ؟

يوجد عدد من الطرق التي من خلالها يمكن الهجرة للسويد مثل:

  • أن يحصل المتقدم للهجرة إلى السويد على فيزا سياحية ثم الزواج باحد المواطنين السويدين.
  • الهجرة الي السويد عن طريق الدراسة  و تقديم فيزا طالب للدراسة بالسويد.
  • يمكن تقديم طلب الهجرة كمستثمر ولكن لابد من توافر مبلغ مالي محترم.
  • تقديم طلب لجوء سياسي أو إنساني، ولكن يُشترط تقديم أسباب مقنعة من أجل الموافقة.

 

 

الشروط المطلوبة لعملية الهجرة إلى السويد

ترغب دولة السويد في أن تستقبل الكثير من المهاجرين من أجل أن تسد حاجاتها، الأمر الذي دفع بالكثير من الشباب ممن يرغبون في الهجرة عموماً وإلى السويد خصوصاً في التفكير في كيف يمكنهم السفر للسويد، ومن أهم الشروط التي لابد من توافرها من أجل الهجرة إلى السويد ما يلي:

الهجرة إلى السويد

الهجرة إلى السويد 
  • أن يكون عمر المتقدم  18 عاما
  • أن يقوم المتقدم بتقديم إثبات لشخصيته كجواز سفره أو أي من الوثائق الرسمية الأخرى.
  • أن يستخرج تصريح للإقامة بشكل كامل في حال رغبته أن يبقى مدة تزيد عن ثلاثة شهور بالأراضي السويدية.
  • لابد من تعلم اللغة السويدية، بحيث يصبح بإمكان المتقدم بالهجرة أن يختلط ويتعامل مع المواطنين بالسويد.
  • في حال رغبة المتقدم في أن يحصل على الجنسية أن يتبع للقوانين التي تفرضها الدولة وأن يلتزم بها بحيث تزداد فرص حصوله على الجنسية السويدية

خطوات تقديم طلب الهجرة بشكل إليكتروني

بداية لا بد من تسجيل زيارة إلى الموقع المختص بتقديم طلبات الهجرة إلى السويد 2018، وأن يختار إما اللغة السويدية أو الإنجليزية من أجل إتمام الخطوات اللازمة لعملية الهجرة بنجاح، حيث لا يُفضل التعامل باللغة العربية، وذلك لأنه لا يتوافر محركات للبحث بها. يتم القيام بتقديم الطلب الخاص بالهجرة، وبعدها الضغط على زر check your application، وبعدها سوف يظهر مستطيل لتقوم بكتابة رقم ملفك الخاص بك في هذا المستطيل. في الحالة التي سيظهر فيها المربع باللون الأصفر فإن هذا معناه أنه حتى الآن لم يتم البث في هذا القرار، بخاصة أن الملفات الخاصة بطلبات الهجرة إلى السويد يتم النظر إليها بدقة ودراستها بصورة جيدة. بينما في حال ظهور المربع باللون الأزرق فإن هذا معناه أنه الملف الخاص بك لا يزال قيد الدراسة، وأنه عليك تسجيل الدخول مرة أخرى في وقت لاحق من أجل التأكد من الموافقة عليه أو رفضه. أما في حال ظهور المربع باللون الأخضر فإن هذا معناه أنه قد تم الموافقة على طلب الهجرة إلى السويد، وعليك بالتوجه إلى السفارة لمعرفة كافة الخطوات التي لا بد من إتمامها للسفر.

الهجرة إلى السويد الهجرة إلى السويد
شاهد فيديو عن الهجرة إلى السويد
 
 
 
 

مقالات مشابهة


التعليقات

ضعي تعليقَكِ هنا
Setaat A
Very helpful

التقيمات

;