معلومات عن العطور– جولة في عالم العطور الشرقية والغربية

معلومات عن العطور– جولة في عالم العطور الشرقية والغربية

العطور هو عالم كبير، حيث يحتوي بداخله على الكثير من الأسرار، فلكل عطر سره الخاص، الذي يمنحه الجاذبية التي تميزه عن غيره، فهو يعد المستحضر التجميلي الوحيد، الذي لا يمكن أن نستغنى عنه على الإطلاق، فقد تستغنى بعض السيدات عن وضع مساحيق التجميل، ولكن لا يمكن الاستغناء عن استخدام العطور، والرجال أيضا لا يمكن أن يستغنوا عن استخدام العطور، فهي نوع من انواع العشق، فمن منا لا يعشق اقتناء أنواع متعددة من العطور، فلكل شخص عشقه من العطور، سواء أكانت العطور الشرقية، أو العطور الغربية، فهي تعمل على تعديل حالتك النفسية، وتعمل على تهدئة أعصابك، مهما كان مزاجك سيء، وسوف نأخذك الان، من خلال موقع ستات، في جولة داخل عالم العطور، لتتعرف على أسرار هذا العالم، وأسرار جاذبيته، وكيفية اختيار العطر المناسب لك، وطرق سرية، ليظل العطر ثابت، لأطول فترة ممكنة. عالم العطور

ما لا تعرفه عن العطور:

  • هناك بعض أنواع العطور، التي تمنحك حالة من الاسترخاء النفسي، بشكل مدهش فعند شعورك بالتوتر، أو الغضب، يكفي أن تقوم برش القليل من عطر برائحة اللافندر، وستشعر على الفور بحالة من الاسترخاء، والهدوء العصبي، وسيزول التوتر تماما.
  • يمكنك تثبيت عطرك لفترة أطول، عن طريق استخدام الفازلين الطبي، نعم لا داعي للدهشة، فمن المعروف أن البشرة الدهنية، تمتص العطور بصورة أبطأ، لذلك يمكنك وضع القليل من الفازلين، على بشرتك، ثم قومي برش عطرك فوقه، ليدوم عطرك لفترة طويلة.
  • يجب أن تحتفظي بعطرك في مكان بارد، وليس دافئ، حيث أن بعض المكونات الأساسية في العطور، تفسد عند تعرضها لدرجات الحرارة العالية، مما يجعل العطر لا يدوم طويلا، بعكس الحال إن حفظتيه في مكان بارد.

عالم العطور

  • لتنتشر رائحة العطر بصورة أكبر، ضعي العطر في أماكن النبض، عند معصم اليد، وعند الرقبة، فتلك المناطق تجعل العطر يفوح أكثر.
  • من المعروف أن البشرة تمتص العطر، ولكن تتفاوت درجة امتصاص العطر من شخص لأخر، ولكن الشعر أقل امتصاصا للعطر، ولكن لا تقومي برش العطر، مباشرة على شعرك، بل يمكنك رشه على فرشاة الشعر، وتمشيط الشعر بعد ذلك، لتجدي رائحة شعرك تفوح بالعطر، الذي يظل لفترة طويلة.
  • يرتبط العطر في داخلك بالعديد من الذكريات، فربما عطر ما يرتبط بحدث قد مر بحياتك، وقد أكدت التجارب والأبحاث، على أهمية استخدام العطور، أثناء المذاكرة، فقط قومي برش نوع من العطور، قبل البدء في المذاكرة، وكرري الكرة قبل الاختبار، ستجدين نفسك اكثر قدرة على استرجاع المعلومات، بثلاث مرات، إذا لم تستخدمي العطر.

عالم العطور

حقائق تعرفها لأول مرة عن العطور:

  • قد تختلف رائحة العطر نفسه، من شخص لأخر، حيث تتأثر الرائحة بعدة عوامل، منها النشاط الحركي للشخص، وافرازه للعرق، ونوعية الطعام التي يتناولها، وكذلك بشرته، فهي تختلف اذا كانت البشرة جافة، او دهنية.
  • يمكنك رش رذاذ العطر في الهواء، ثم السير تحت الرذاذ، فتلك الطريقة تعمل على انتشار العطر، من كامل جسدك، وملابسك، ولا داعي للقلق حول الفاقد، فهو كمية قليلة للغاية، لا تكاد تذكر.
  • لا يمكن لأي شخص، خوض مجال العمل في مجال تصنيع العطور، فهذا الأمر يحتاج لأشخاص يمتلكون موهبة خاصة، فالقدرة على استنشاق العطور بصورة مستمرة، هي هبة لا يملكها الكثير من الأشخاص، فالغالبية العظمى منا، يفقد القدرة على التفريق بين الروائح المختلفة للعطور، بعد استنشاق ما يقرب من 5 أنواع مختلفة، أو ربما أكثر، ليصل العدد الكلي لحوالي 7 أنواع، في حين من ينوي العمل في مجال تصنيع العطور، عليه أولا أن يجتاز اختبار، يشمل استنشاق 250 نوع مختلف من العطور، والتعرف عليها، قبل خوض مجال العمل هذا.

مقالات مشابهة


التعليقات

ضعي تعليقَكِ هنا

التقيمات

;