كيف تصممي ديكورات منزلك الصغير

كيف تصممي ديكورات منزلك الصغير

آخر تحديث : الجمعة ١٦ يوليو ٢٠١٩

ديكورات المنازل الصغيرة، والمساحات الضيقة، تحتاج الكثير من البحث والتدقيق، من أجل أن تتناسب مع المساحة الصغيرة، وتعطي اتساع للناظرين، وتعطيك كافة احتياجاتك دون أن تشعرك بضيق المكان، لذلك يجب أن تراعي عدة امور، في ترتيب منزلك، وعند التشطيب واختيار ألوان الدهان الخاصة بالجدران، وكذلك ألوان السيراميك في الأرضيات. فهناك بعض الألوان تعطي للناظرين مساحة من الاتساع، وتجعل المكان يبدو أكبر حجماً، وألوان أخرى لا تتناسب مطلقاً مع المساحات الضيقة، لذلك يقدم لك سيدتي موقع ستات، مجموعة من الديكورات المميزة، والتي تتناسب مع المنازل الصغيرة، والمساحات الضيقة، وتتيح لك كل ما تحتاجين إليه من أساسيات الأثاث، بدون تضييق المكان. ديكورات

نصائح هامة وضرورية لاختيار ديكورات المساحات الضيقة:

  • البداية في ديكورات المنازل ذات المساحة الضيقة، والصغيرة، تكون باختيار ألوان الجدران كلها باللون الأبيض، فهو اللون المثالي للمساحات الصغيرة، حيث يعطي اتساع كبير للمساحة، وهو اللون الذي يجب أن يكون سائد في المكان، من حيث دهانات الجدران، والأسقف، والأرضيات، ويحبذ لو كان الأثاث أيضا باللون الأبيض، ولكن اذا ماكنت تخشي اتساخ الأثاث سريعاً، يمكن أن تلجأي لألوان البيج، والألوان الترابية، فهي أكثر تحملاً، وأيضاً تفي بالغرض، وتعطي اتساع في المساحة.
  • حاولي التقليل من عدد الجدران في المنزل، فهذا الأمر يعطي اتساع في المساحة، فمثلاً من الممكن أن لا يكون هناك جدار فاصل بين المطبخ وغرفة الطعام، ويمكن أن تضمي إليهم غرفة الجلوس، فكثرة الجدران توحي بضيق المساحة، والعكس صحيح، كلما قلت الفواصل بين الغرف، كلما كانت المساحة تبدو أكبر.
  • يمكنك فصل غرفة النوم، عن باقي المنزل من خلال جدار خشبي أو معدني، حيث أنه أقل سماكة من الجدار المبني بالطوب، مما يعطي اتساعاً أكبر في المساحة، حيث سيشغل الجدار الخشبي أو المعدني، مساحة أقل بكثير.
  • الأبواب العادية تسبب أيضاً ضيق المساحة، لذلك يمكن استبدال تلك الأبواب، بأبواب السحب "الجرار" لغرف النوم والحمام، وأيضا في الدواليب، وخزانات المطابخ، فهي تعطي أيضا اتساع في المساحة، ولا تشعرك بضيق المكان ويمكن الاستغناء عن الأبواب تماماً، في غرفة الجلوس، وغرفة الطعام، والمطبخ.
  • الإضاءة الخفيفة في المكان أيضاً تعطي اتساعاً في المكان، بعكس الحال في الإضاءة العالية، التي تجعل مساحة المكان تظهر أضيق من الطبيعي.
ديكورات

أمور يجب تجنبها تماما في ديكورات المنازل الصغيرة:

  • اختاري لقماش الستائر الألوان الفاتحة، والأقمشة الخفيفة، فهي تسمح بمرور الضوء لداخل المنزل، مما يشعرك باتساع المساحة، وتمنح المكان جو مبهج.
  • يجب الحرص عند اختيار قطع الأثاث، أن تتناسب مع المساحة المتاحة، فلا يمكن اختيار قطع الاثاث الضخمة، التي تتسبب في ضيق المكان، بل اختاري الأثاث الصغير، الذي يظهر جماله عند ترتيبه بالمكان، والذي يسمح لك بالحركة في المكان.
  • حاولي التقليل قدر الإمكان من الصور والتابلوهات على الجدران، فهي أيضاً تسبب ضيق المكان، اكتفي فقط بقطعة واحدة، في الجدار، فهذا الأمر يمنح المساحة اتساعاً، كذلك الرسومات والنقوش على الجدران، حاولي بقدر الإمكان جعلها بسيطة، وغير مبالغ فيها.
  • ابعدي عن النجف كبير الحجم ذو اللمبات الكثيرة العدد، حيث يسبب ضيق المكان، حتى في الأماكن ذات المساحات الكبيرة.
ديكورات


التعليقات

ضعي تعليقَكِ هنا

التقيمات

مقالات مشابهة