أفضل طريقة تطويل الأظافر في يوم واحد بسهولة

العناية بالبشرة أفضل طريقة تطويل الأظافر في يوم واحد بسهولة

طريقة تطويل الأظافر في يوم واحد من الأشياء التي تشغل تفكير الكثير من سيدات هذا العصر حيث أن الاهتمام بمظهر يداهم وشكل أظافرهم أمر مهم بالنسبة لهم ويدفعون من أجله أموال كثيرة في عمل البدكير والمانيكير وذلك من خلال أفخم صالونات التجميل.

وذلك لأن الأظافر القوية والطويلة تعطى لليد مظهر جذاب وهذا ما تبحث عنه كل سيدة جميلة تريد أن تظل متألقة في كل شيء.

مواد طبيعية تساعد على تطويل الأظافر بسرعة

طريقة تطويل الأظافر في يوم واحد

طريقة تطويل الأظافر في يوم واحد من المعتقدات الخاطئة التي تعتقد بها الكثير من السيدات لكن لابد من معرفة أن تقوية الأظافر هي الأساس الذي يجعل الأظافر تبدو أطول وهذا لا يتحدد بمدة معينة.

ولكن يتحدد من خلال العناية المستمرة بالأظافر واستخدام الطرق الطبيعية المختلفة التي تزيد من قوتها وتحميها من التقصف وهذه الطرق تعتمد على مواد طبيعية وهذه المواد مثل:

  • خل التفاح.
  • عصير الليمون.
  • عصير البرتقال.
  • زيت الزيتون.
  • زيت جوز الهند.
  • عشبة ذيل الحصان.
  • زيت فيتامين E.
  • ملح البحر.
  • زيت شجرة الشاي.

نصائح لتطويل الأظافر في يوم واحد فقط

لكي تحصل على أظافر طويله وقوية لابد من اتباع بعص النصائح وأهم هذه النصائح:

  • الاهتمام بتناول الأطعمة الغنية بالكالسيوم والسيلكون.
  • الحصول على المكملات الغذائية الغنية بالفيتامينات المختلفة.
  • تناول الأطعمة الغنية بالفيتامينات مثل فول الصويا والشوفان والبزلاء الخضراء وبذور دوار الشمس.
  • استخدام مزيل لطلاء الأظافر لا يحتوي على مادة الكحول.
  • استخدام طلاء أظافر لا يتكون من مواد كيميائية ضارة.
  • استخدام الكريمات المرطبة لليدين والأظافر خصوصا في فصل الشتاء.
  • استخدام المقص ذو كرف منحنى مثل الانحناء الطبيعي للأظافر.
  • تجنب قص الجلد المحيط بالأظافر.

طريقة تطويل الأظافر في يوم واحد

طريقة تطويل الأظافر في يوم واحد

طريقة تطويل الأظافر في يوم واحد بأسرع وقت يتم من خلال بعض الوصفات واهم هذه الوصفات:

وصفة زيت جوز الهند

هي عبارة عن تسخين معلقتان من جوز الهند البكر وتدليك الأظافر والجلد المحيط بها جيدا وهذا يساعد على تعزيز الدورة الدموية وتحفيز نمو الأظافر وتقويتها وهذا يرجع إلى أهمية جوز الهند في تغذية وتقوية الأظافر وترطيب البشرة المحيطة بها ومعالجة الالتهابات الفطرية التي تصيب الأظافر.

وصفة عصير البرتقال

ترجع أهمية هذه الوصفة إلى احتواء البرتقال على فيتامين سي الذي يعزز إنتاج الكولاجين الذي يعمل على تقوية وترطيب الأظافر ويتم تحضير هذه الوصفة عند عمل عصير البرتقال ووضع الأظافر به وتركها لمدة لا تقل عن عشر دقائق ثم يتم غسل الأظافر بعد ذلك ونكرر هذه الوصفة مره أسبوعيا للحصول على النتائج المطلوبة.

وصفة زيت الزيتون

زيت الزيتون يحتوي نسبة مرتفعة من فيتامينE  الذي يساعد على تقوية وترطيب الأظافر بصورة كبيرة.

ويتم استخدامه كذلك تسخين معلقتان من زيت الزيتون وتدليك الأظافر والجلد المحيط بها جيدا ثم ارتداء القفازات لمدة يوم أو عن طريق ووضع الأظافر بكمية مناسبة من زيت الزيتون وتركها لمدة لا تقل عن عشر دقائق ثم يتم غسل الأظافر بعد ذلك ونكرر هذه الوصفة مره أسبوعيًا للحصول على النتائج المطلوبة.

وصفة خل التفاح

هي عباره عن مقدار متساوي من خل التفاح والماء ووضع الأظافر بكمية مناسبة من الخليط وتركها لمدة لا تقل عن عشر دقائق ثم يتم غسل الأظافر بعد ذلك.

ونكرر هذه الوصفة مره أسبوعيا للحصول على النتائج المطلوبة وترجع أهمية هذه الوصفة إلى أهمية خل التفاح الذي يحتوي على كثير من العناصر منها الحديد والمغنيسيوم والكالسيوم الذي يعمل على تقوية الأظافر وحمايتها من الهيشان والضعف كما انه يحتوي على حمض الماليك الذي يحمى الأظافر من الفطريات.

وصفة زيت فيتامينE

وهي عبارة عن كبسولة من فيتامين E الذي يساعد على ترطيب وتقوية صحة أظافر اليد ويتم فتح الكبسولة وإخراج الزيت منها وتدليك الأظافر بها قبل النوم لمدة خمس دقائق ونكرر هذه الوصفة أسبوعيا للحصول على النتائج المطلوبة.

وصفة زيت الشاي

وهي عباره عن قطرات من زيت الشاي ومعلقة من زيت الزيتون ويتم تدليك الأظافر بها قبل النوم لمدة خمس دقائق ونكرر هذه الوصفة أسبوعيا للحصول على النتائج المطلوبة وترجع أهمية هذه الوصفة إلى وجود عناصر مفيدة تساعد على تغذية وترطيب الأظافر وتعزيز صحة الأظافر مرة أخرى.

وصفة ملح البحر

وهي عباره عن قطرات من زيت جنين القمح وزيت الليمون وملح البحر ويتم تكوين الخليط وتدليك الأظافر والجلد المحيط بها جيدا وهذا يساعد على تعزيز الدورة الدموية وتحفيز نمو الأظافر وتقويتها وهذا يرجع إلى أهمية هذه العناصر.

تطويل الأظافر بالليمون

تطويل الأظافر بالليمون

طريقة تطويل الأظافر في يوم واحد عن طريق وصفة الليمون حيث تتكون من ملعقة من الليمون وملعقة من زيت الزيتون ويرجع هذا إلى احتواء الليمون مع فيتامين سي وزيت الزيتون الذي يحتوي كثير من العناصر المفيدة التي تساعد على تقوية وترطيب الأظافر بصورة كبيرة.

ويتم استخدامه كذلك تسخين معلقتان من زيت الزيتون ومعلقتان من عصير الليمون وتدليك الأظافر والجلد المحيط بها جيدا

ثم ارتداء القفازات لمدة يوم لكي تستفيد الأظافر من الخليط أو عن طريق وضع الأظافر بكمية مناسبة من زيت الزيتون وعصير الليمون وتركها لمدة لا تقل عن عشر دقائق ثم يتم غسل الأظافر بعد ذلك ونكرر هذه الوصفة مره أسبوعيا للحصول على النتائج المطلوبة.

تطويل الأظافر بالمعجون

معجون الأسنان له فوائد كثيرة للأظافر حيث يعمل على التخلص من اصفرار الأظافر الذي ينتج عن التدخين أو عن تقشير البرتقال أو كثرة استخدام طلاء الأظافر كما انه يساعد على لمعان وقوة الأظافر ويكسبها بريق.

كما انه يساعد على التخلص من البقع الداكنة ويتم ذلك عن طريق تطبيق المعجون على الأظافر وتركها على الأظافر حتى تجف ويتم فرك الأظافر من المعجون باستخدام فرشاة أسنان مخصصة للأظافر وغسلها بالماء البارد جيدا وتكرار هذه الوصفة مرة أسبوعيا للحصول على أفضل النتائج.

طرق طبيعية لتطويل الأظافر

طرق طبيعية لتطويل الأظافر

الوصفة الأولى:

 هي عبارة عن مقدار متساوي من عصير الليمون والفازلين وضع الأظافر بكمية مناسبة من الخليط وتركها لمدة لا تقل عن عشر دقائق ثم يتم غسل الأظافر بعد ذلك ونكرر هذه الوصفة مرة أسبوعيًا للحصول على النتائج المطلوبة.

الوصفة الثانية:

هي عباره عن تسخين معلقتان من زيت اللافندر ومعلقة من زيت الأفوكادو ثم نقوم بتدليك الأظافر والجلد المحيط بها جيدا

وهذا يساعد على تعزيز الدورة الدموية وتحفيز نمو الأظافر وتقويتها وهذا يرجع إلى أهمية زيت الأفوكادو في تغذية وتقوية الأظافر وزيت اللافندر الذي يساعد على ترطيب البشرة المحيطة بها ومعالجة الالتهابات الفطرية التي تصيب الأظافر ويفضل تكرار الوصفة مرة أسبوعيًا للحصول على نتائج مبهرة.

هذا كل ما يتعلق حول هذا الموضوع الخاص بنا لهذا اليوم وبذلك نكون قد وصلنا إلى نهاية رحلتنا حول طريقة تطويل الأظافر في يوم واحد، ونتمنى أن نكون قدمنا لكم ما ترغبون في معرفته ولا تنسوا أن تزورنا مرة أخرى للاطلاع على كل ما هو جديد لدينا في موقعكم ستات.

ولا تنسوا أن تشاركوا هذا المقال مع الأصدقاء عبر مواقع التواصل الاجتماعي، وأن تتركوا لنا في التعليقات كل ما ترغبون في معرفته حتى نقوم بالكتابة عنه.

كما يمكنكم مراسلتنا عبر صفحاننا على الفيس بوك وعلى باقي منصات التواصل الاجتماعي، فنحن في موقع ستات دائماً نسعى لنقدم لكم كل ما هو جديد ومفيد لكم ونتمنى دائماً أن نكون موقعكم الأول.

اقرأي أيضًا:

طريقة تطويل الأظافر والعوامل التي تؤثر على النمو

تطويل الاظافر بالثوم

 

مواضيع ذات علاقة
إزالة الشعر بمعجون الأسنان
إزالة الشعر بمعجون الأسنان

لعل طريقة إزالة الشعر بمعجون الأسنان كانت حلًا عبقريًا لعدد كبير من النساء التي تعاني كثيرًا مع مشكلة الشعر الزائد، إما بالشعور بالمؤلم عند الإزالة أو عند

ترهل الوجه .. تعرفي على اسباب حدوثه وطرق علاجه
ترهل الوجه .. تعرفي على اسباب حدوثه وطرق علاجه

ترهل الوجه مشكلة جديدة من مشاكل البشرة التي تصيب المرأة والرجل أيضًا، وتقوم بإزعاجهم، والذي يعطي مظهرًا سلبيًا على الشكل العام للفتاة

خلطات تبيض الوجه في ثلاث أيام
خلطات تبيض الوجه في ثلاث أيام

خلطات تبيض الوجه في ثلاث أيام يمكن أن تقومين بتحضيرها بنفسكِ في المنزل بكل بساطة فهي لا تحتاج منكِ سوى القليل من الوقت، وسوف تستخدمين معظم المكونات من مطبخكِ.

التقشير الكيميائي للوجه والتخلص من التجاعيد والنمش
التقشير الكيميائي للوجه والتخلص من التجاعيد والنمش

يعتبر من الصعب و غير المرضي رؤية البشرة الشاحبة على المرآة ، ولذلك يمكن لعمليات التقشير الكيميائي للوجه أن تساعد في تحسين المنظر العام للوجه والبشرة.

التعليقات
لا يوجد تعليقات
اكتبي تعليق
comments::comments.your_message_is_required